شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

منطقة كاغيت هانة في إسطنبول ..تطور عمراني بارز

منطقة كاغيت هانة في إسطنبول ..تطور عمراني بارز

تعرف مدينة إسطنبول بجمالها البديع و عمرانها الأخاذ و سحرها العميق و يتلاقى فيها أصالة الماضي مع حضارة و تطور المستقبل لتشكل أيقونة من أيقونات الجمال لا يمكن إيجادها في أي مدينة أخرى على وجه الكرة الأرضية .

و مما يميز مدينة إسطنبول هو التنوع الكبير في أحيائها و أنماط حياتها و شوارعها و حتى سكانها و هذا ما ساهم بشكل كبير بنجاح الاستثمار في إسطنبول في جميع القطاعات إلى حد ما و لا سيما في قطاع العقارات الذي تمكن من تحقيق أرباح كبيرة و تحطيم أرقام قياسية جعل من الاستثمار العقاري في تركيا بشكل عام و في إسطنبول بشكل خاص أحد أفضل أنواع الاستثمارات .

و كما سبق و ذكرنا فإن الخيارات الكثيرة في إسطنبول قد تترك حائراً و لكن لا داعي للقلق إذ سنتحدث اليوم عن إحدى أفضل المناطق لشراء شقة في إسطنبول و هي منطقة كاغيت هانة و سنفصل أكثر عن ميزاتها فابق معنا ..

 

أولاً : موقع كاغيت هانة في إسطنبول :

تتوضع كاغيت هانة ضمن القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول الجميلة و يحدها من القسم الشمالي منطقة سراير ، و من القسم الجنوبي و الشرقي منطقة شيشلي ، بينما يحدها من القسم الغربي منطقة أيوب سلطان ، و كذلك تتوضع منطقة بيشكتاش في الجزء الشمالي الشرقي منها و بيوغلو في القسم الجنوبي الغربي .

و تمتد كاغيت هانة على مساحة 23 كيلو متر مربع و تضم عدداً كبيراً من الأحياء يقدر ب 19 حي تابعة لحوالي 8 أقسام .

و بحسب الإحصائيات فقد بلغ التعداد السكاني في كاغيت هانة حوالي 400 ألف نسمة تقريباً و ما زال يتزايد حيث شهدت المنطقة العديد من التطورات و التحديثات الجديدة .

 

ثانياً : لمحة تاريخية عن كاغيت هانة :

لقد تم تسمية كاغيت هانة بهذا الاسم نسبةً إلى النهر الذي تم إنشاؤها على ضفافه و الذي كان يدعى بكاغيت هانة أيضاً و يعود أصل هذه المنطقة إلى عصر بيزنطة حيث استعمرها البيزنطيون لفترة من الزمن قبل أن تقع في أيدي العثمانيين و الذين أعطوها اهتماماً كبيراً و حازت على إعجابهم بفضل مناطقها الخضراء الجميلة و بناءً على ذلك تم إنشاء عدد كبير من القصور فيها و كان أولها قصر ساداباد و الذي أمر ببنائه الوزير إبراهيم باشا ليقوم بعده عدد كير من الملوك و الأمراء ببناء قصور مماثلة وصل عددها إلى 170 قصر خلال 8 سنوات فقط .

و قد كانت كاغيت هانة  معروفة بزهرة التوليب التي تم تزيين القصور و القلاع و الحدائق جميعها فيها بألوانها المختلفة ، و قد شهدت المنطقة العديد من التغييرات خلال السنوات كان أبرزها النهضة الاقتصادية في العصور الوسطى و التي انتقلت من خلالها لتصبح مركزاً صناعياً هاماً في تركيا و تم إنشاء عدد كبير من المصانع و المعامل التي لا تزال إلى يومنا هذا تقدم أفضل السلع .

أما في عصرنا الحالي فما زالت المنطقة تفاجئ الجميع بالتطور و الحداثة و التي أصابت جميع القطاعات لتشمل كذلك قطاع العقارات حيث توجه إليها المستثمرون من جميع أنحاء العالم لإقامة مشاريع عقارية استثمارية ضخمة و عصرية .

 

ثالثاً : أهم الخدمات الموجودة في كاغيت هانة :

تتوضع كاغيت هانة ضمن موقع استراتيجي في مدينة إسطنبول حيث أنها تعتبر قريبة من مركز المدينة و تتميز بشبكة مواصلات كثيفة تقوم بربطها مع باقي أجزاء إسطنبول دون أن ننسى قربها من مطار إسطنبول الثالث و من الجسر الثالث و نفق المياه ذو الطوابق الثلاثة ، كل هذا زاد من أهمية المنطقة و من قيمتها الاستثمارية لتصبح من أهم المناطق لشراء عقار في إسطنبول .

و قد تزايد اهتمام الحكومة التركية في كاغيت هانة  بشكل كبير و تم إقامة العديد من المراكز الخدمية فيها من مدارس و مراكز صحية و مشافي بالإضافة إلى الحدائق و المنتزهات و الفنادق و المكاتب دون أن ننس المطاعم و المراكز الثقافية فيها .

 

رابعاً : الاستثمار العقاري في كاغيت هانة في إسطنبول :

لقد أصبحت كاغيت هانة واحدة من أفضل المناطق للاستثمار في إسطنبول و ذلك بحسب الخبراء العقاريين و ذلك يعود إلى اجتماع العديد من الأسباب كان أولها القرب الكبير من مطار إسطنبول الجديد بالإضافة إلى شبكة المواصلات الكثيفة في المنطقة و التي تعتبر من أهم ميزاتها ، دون أن ننس نفق kagithane-pivalepasa الذي تم افتتاحه فيها ، و مترو الأنفاق الجديد ، هذه العوامل جذبت الناس لشراء العقارات ضمن هذه المنطقة و هذا ما كان له دور كبير في رفع أسعار العقارات ضمنها إذ ازدادت الأسعار في غضون ثلاث سنوات بنسبة 55 % تقريباً .

و قد ارتفعت أسعار المتر المربع الواحد حتى تجاوزت 55 % بينما ارتفع سعر المتر المربع للأجار بنسبة 45 % .

و تم إقامة العديد من المشاريع المتطورة في المنطقة و بشكل خاص المجمعات السكنية التي تقدم العديد من الخدمات لتصبح أشبه بالقرية الصغيرة ، و تتنوع أشكال العقارات فيها لتنوع أشكال السكان حيث يقيم فيها عدد كبير من العمال و التجار لذلك كان لا بد من انتشار الشقق الفندقية و شقق الاستديو بالإضافة إلى النمط العادي من الشقق .

و في النهاية في حال كنت تبحث عن شقق للبيع في إسطنبول فإن كاغيت هانة تعتبر خياراً مثالياً لك فلا تتردد ! 

 

 

مقالات قد تهمك :  

أسئلة هامة قبل شراء عقار في تركيا 
أرخص شقق إسطنبول 2021
تعرف إلى منطقة باشاك شهير في إسطنبول 
سوق العقارات في تركيا  
الاستثمار في إسطنبول 
أرخص شقق للبيع في تركيا 2021
أهمية جواز السفر التركي 
تفاصيل تأسيس شركة في تركيا  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
فلل للبيع في تركيا
الاستثمار العقاري في تركيا
تحويل الأموال من و إلى تركيا 
المنازل الذكية في تركيا
أنواع الإقامات في تركيا
أهمية قناة إسطنبول المائية  
#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    
#عقار    #تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية