شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

الاستثمارات القطرية في تركيا في ازدياد بحسب الإحصائيات

الاستثمارات القطرية في تركيا في ازدياد بحسب الإحصائيات

 (MKK): زيادة الاستثمارات القطرية في تركيا

أكّدت مؤسسة التسجيل المركزية التركية(MKK)، زيادة  الاستثمارات القطرية في تركيا وزيادة دخول المُستثمرين القطريين إلى البورصة التركية، على عكس ما يُشاع بمغادرتها.

وأشار بيان صادر عن المؤسسة إلى أنّ وسائل إعلام نقلت أخباراً تدعي فيها خروج أموال لمُستثمرين قطريين من البورصة التركية بقيمة 4.6 مليار ليرة تركية (نحو 781 مليون دولار)، ونفت المؤسسة الادعاءات التي تقول بمغادرة المستثمرين القطريين لبورصة إسطنبول

كما أوضح البيان أنّ انخفاض قيمة محفظة القطريين في البورصة التركية، يعود إلى انخفاض القيمة السوقية للأسهم التي يمتلكها بنك قطر الوطني (QNB Finansbank).وأكّدت المؤسّسة تسجيلها زيادة في عدد المُستثمرين القطريين الداخلين للبورصة التركية وفقاً لوكالة الأناضول، ونفيت الادعاءات التي تقول بمُغادرة المُستثمرين القطريين بورصة إسطنبول، دون الإشارة إلى مصدرها.

 

الاستثمارات القطرية في تركيا:

وفي أبريل الماضي، قال الرئيس التنفيذي في مركز قطر للمال يوسف محمد الجيدة، إن حجم الاستثمارات القطرية في تركيا تجاوز 20 مليار دولار أمريكي.

وأضاف إن العلاقات الاقتصادية والسياسية بين أنقرة والدوحة تشهد تطوراً ملحوظاً، لافتاً إلى أنّ التبادل التجاري بين الجانبين تجاوز مليارَي دولار خلال العام 2018، وحتى نهاية 2018 وصل حجم استثمارات الشركات التركية في قطر إلى 16 مليار دولار، كما تحتلّ الدوحة المرتبة الثانية في حجم الاستثمارات الخارجية في تركيا.

وتابع الجيدة قائلاً: لن يتوقف استثمار قطر في دولة تركيا سواء اكان في القطاع المصرفي او القطاع العقاري، فقد وضعنا خطةً لدعم تركيا من خلال هذين القطاعين، وقد تم تنفيذ 35 بالمئة منها، وسنقدم في المراحل القادمة 7 مليار دولار دعماً للقطاع العقاري في تركيا، مضيفاً ان علاقة قطر وتركيا علاقة في غاية المتانة تعود الى قرون عديدة وان مصالح العلاقات السياسية بين الدولتين امر يوثر إيجاباً على المستثمرين بخصوص رفع حجم الاستثمارات القطرية في تركيا.

 

وفي الجانب الآخر من الحديث، تحدث الجيدة عن أهمية مركز اسطنبول للمال الاستراتيجية والذي من المقرر افتتاجه في العام 2022، وذلك باعتباره صلة ربط اقتصادية  قوية بين أوروبا والشرق الأوسط، قائلاً: انا اؤمن بأمن مركز اسطنبول للمال سيشكل نموذجاً فريداً على المستوى العالمي على صعيد رعاية شؤون المستثمرين الاجانب وان تركيا ستقوم بلعب دور رائد في الاقتصاد العالمي.

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية


المصدر: وكالة الأناضول