دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

الطرق المختلفة للحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار ٢٠٢٠

الطرق المختلفة للحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار ٢٠٢٠

يبحث العديد من الأشخاص على طرق مختلفة للحصول على الجنسية التركية و التمتع بميزاتها التي لا تعد ولا تحصى إذ تتنوع طرق الحصول عليها فيمكن الحصول على الجنسية التركية عن طريق الزواج من شخص تركي أو عن طريق إثبات الأصل التركي كما يمكن الحصول عليها عبر الاستثمار و الذي تتنوع أشكاله و فيما يلي سنذكر الطرق المختلفة للحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار ٢٠٢٠ :

 

-الحصول على الجنسية التركية عبر شراء عقار في تركيا :

إن أولى أشكال الاستثمار التي يمكن من خلالها التقديم على الجنسية هو الاستثمار العقاري في تركيا و هذه الطريقة يتوجه إليها عدد كبير من المستثمرين العرب و الأجانب لسهولتها خاصة بعد التعديلات الجديدة على قانون التجنيس في تركيا إذ أصبح من الممكن الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري عند شراء عقار في تركيا بمبلغ ٢٥٠ ألف دولار أمريكي على الأقل أو ما يعادل ذلك و هذا المبلغ يعتبر أقل بكثير من السابق و الذي كان يبلغ ١ مليون دولار أمريكي و لهذا تهافت المستثمرون من كل حدب و صوب لشراء الشقق في تركيا و الاستفادة من هذه التعديلات للحصول على الجنسية التركية و لكن وجب التنويه أن هناك شرط أساسي ليستطيع الفرد أن يقدم على الجنسية التركية و هي أن يحتفظ بهذا العقار لمدة ثلاث سنوات كاملة دون أن يبيعه .

و نظرا للإقبال الكبير على شراء العقارات في تركيا بغرض الحصول على الجنسية التركية عن طريق العقار كان لا بد من تنظيم هذه العملية و تم ذلك من خلال إصدار وثيقة التقييم العقاري و مطالبة جميع المستثمرين باستخراجها عند التقديم على الجنسية و تكون هذه الوثيقة صالحة لثلاثة أشهر من تاريخ إصدارها و يتم من خلالها تقييم حالة العقار و تحديد السعر المناسب له .

 

-الحصول على الجنسية التركية عبر شراء سندات حكومية :

هناك بعض المستثمرين الذين يلجؤون لهذه الطريقة عند الرغبة بالحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار و يتم من خلالها شراء سندات من الحكومة التركية بقيمة ٥٠٠ ألف دولار أمريكي و أيضا يجب أن يتم الاحتفاظ بها لمدة ثلاث سنوات كاملة .

 

-الحصول على الجنسية التركية عبر إيداع مبلغ مالي في بنك تركي :

يقوم العديد من المستثمرين و رجال الأعمال بإيداع أموالهم ضمن البنوك التركية في سبيل الحصول على الجنسية التركية و يجب ألا يقل هذا المبلغ عن ٥٠٠ ألف دولار أمريكي و لا يمكن للمستثمر أن يسحب أمواله قبل مرور ٣ سنوات كاملة و إلا لا يتمكن من التقديم على الجنسية التركية .

 

-الحصول على الجنسية التركية عبر شراء أسهم :

و من خلال هذه الطريقة يتم شراء أسهم بقيمة ٥٠٠ ألف دولار أمريكي ضمن صناديق الاستثمار العقاري التركية أو ضمن صناديق رأس المال الاستثماري .

 

-الحصول على الجنسية التركية عبر فتح شركة :

يمكن لرجال الأعمال الراغبين بافتتاح أعمالهم في تركيا أن يستغلوا ذلك للحصول على الجنسية التركية و ذلك من خلال افتتاح شركة في تركيا برأس مال يبلغ ٥٠٠ ألف دولار كحد أدنى . 

 

-الحصول على الجنسية التركية عبر التوظيف :

و من خلال هذه الطريقة يمكن للمستثمر أن يحصل على الجنسية التركية عن طريق توظيف 50  عامل أو موظف في شركته ممن يحملون الجنسية التركية و هذا العدد يعتبر قليلا بالمقارنة مع السابق إذ كان العدد المطلوب هو توظيف ١٠٠ عامل تركي .

 

مزايا الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار ٢٠٢٠ :

١-يمكن منح الجنسية التي تم الحصول عليها للزوجة و الأولاد الذين تكون أعمارهم تحت ١٨ سنة .

٢-الحصول على جواز السفر التركي عبر الاستثمار و التمتع بميزاته الكثيرة .

٣-عدم وجود مدة محددة للإقامة في تركيا كي تستطيع التقديم على الجنسية .

٤-بعد إتمام ثلاث سنوات كاملة يصبح لديك الحق في التصرف بالعقارات أو السندات أو أي وسيلة استثمارية بالشكل الذي ترغب به و هذا ما يعني تحقيق المزيد من الأرباح .

٥-لا يوجد تكاليف مادية كبيرة عند إضافة أفراد العائلة على ملف الجنسية و لذلك ستستطيع توفير الكثير من الأموال .

٦-السرعة في الحصول على الجنسية وجواز السفر إذ لا يستغرق الأمر أكثر من أربعة أشهر .

 

 

مقالات قد تهمك :  

أسئلة هامة قبل شراء عقار في تركيا 
أرخص شقق إسطنبول 2021
تعرف إلى منطقة باشاك شهير في إسطنبول 
سوق العقارات في تركيا  
الاستثمار في إسطنبول 
أرخص شقق للبيع في تركيا 2021
أهمية جواز السفر التركي 
تفاصيل تأسيس شركة في تركيا  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
فلل للبيع في تركيا
الاستثمار العقاري في تركيا
تحويل الأموال من و إلى تركيا 
المنازل الذكية في تركيا
أنواع الإقامات في تركيا
أهمية قناة إسطنبول المائية  
#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    
#عقار    #تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية