شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

المدن المتصدرة لشراء العقارات في تركيا من قبل الأجانب

المدن المتصدرة لشراء العقارات في تركيا من قبل الأجانب

منذ مطلع العام الحالي والعقارات في تركيا تشهد زيادة في مبيعاتها بنسبة ملحوظة عما كانت عليه في العام الفائت الذي تباطأت الحركة الشرائية فيه بسبب أزمة كورونا التي اجتاحت العالم وبسبها فُرضت القيود ومُنع السفر والتجول ولكن إزالة العديد من الحواجز والقيود عادت الأعداد المستثمرة إلى حجمها الطبيعي.

على الرغم من توزع الأعداد في مختلف مدن تركيا غلا أن هناك مدناً حازت على الصدارة وذلك لمقومات تملكها هذه المدن لا توجد في غيرها. من أجل تفاصيل أكثر حول هذا الموضوع يمكن متابعة المقال التالي لإدراك كافة أبعاده.

 

أهم المدن المتصدرة لشراء العقارات في تركيا للعام الحالي 2021 م:

1 – شراء عقارات في إسطنبول:

تعتبر مدينة إسطنبول من الخيارات الأولى التي يجنح لاختيارها من يبحث عن عقارات وشقق للبيع في تركيا وفي العام الحالي كان الإقبال عليها كبيراً حيث إنها سجلت مبيع أكثر من 227 ألف عقار خلال الشهور الثمانية الأولى وفي شهر أيلول تجاوزت مبيعاتها العقارية 29 ألف عقار وهذه من أهم الأسباب التي جعلت من إسطنبول الخيار النموذجي:

-تحتل مدينة إسطنبول موقعاً جغرافياً فريداً من نوعه يمتد ضمن قارتين آسيا وأوروبا وبذلك فهي ممتلكة لخصائصهما معاً وعلى الرغم من أن المساحة التي تحتلها في القارة الأوروبية تعد صغيرة إلا أن الإقبال عليها كبيراً.

-تتميز إسطنبول بأنها تحتضن أهم وأبرز المشاريع التنموية في العالم ومن أيرزها مطار إسطنبول الجديد الذي يوجد في منطقة أرناؤوط كوي والذي كان ذو أثر كبير على المدينة عامة وعلى المناطق التي تحيط به خاصة.

كما أن مدينة إسطنبول تغتني بالعديد من المشاريع الأخرى مثل القناة المائية وشبكة الطرق السريعة كما أنها تملك أطول وأسرع خط مواصلات في تركيا وهو المتروبوس.

-تُعد مدينة إسطنبول من أفضل الخيارات من أجل الاستثمار العقاري حيث إنها وجهة يقصدها المستثمر والسائح والطالب والعامل وذلك لأنها تملك مقومات عديدة تجعلهم يصلون لغاياتهم.

-العقارات في إسطنبول تناسب كافة الميزانيات المادية حيث إنها تضم مناطقاً تعرف بارتفاع أسعارها وأخرى تكون ملائمة ومتواضعة.

-إنها من أكثر المدن التركية غنىً على الصعيد الثقافي وذلك يتمثل في صروحها الأثرية والتاريخية وفي امتلاكها لمجموعة واسعة من المؤسسات التعليمية والمراكز الثقافية والجامعات العامة والخاصة.

-إسطنبول قوة اقتصادية وتطور على الصعيد العقاري حيث إن المجمعات السكنية صفة تغلب عليها وخاصة في الأحياء الراقية والفاخرة منها المرفقة بكافة الخدمات والوسائل الترفيهية.

 

2 – شراء عقارات في أنقرة:

من المؤكد أن للعاصمة التركية أنقرة نصيب وافر من المبيعات العقارية حيث إنها في الشهور الثمانية الأولى من العام باعت أكثر من 123 ألف عقار وفي أيلول تم بيع أكثر من 14 ألف عقار، ومن أبرز الأسباب التي دفعت المستثمرين لاختيار أنقرة هي:

-تُعد من أهم المدن التركية وأكثرها تفوقاً على الصعيد الاقتصادي والصناعي والسياسي هذا كما أنها غنية بالمشاريع الحيوية والمرافق الخدمية.

-تعتبر العقارات في أنقرة ذات طابع خاص إذ إنها تجمع بين الحداثة وبين الطراز المعماري العثماني هذا كما أنها تحتوي على العديد من المشاريع الحديثة.

-أنقرة تضم العديد من الأماكن السياحية والأثرية ومن أهمها قلعة أنقرة ومتحف الحضارات الأناضولي هذا إلى جانب المنتزهات والحدائق.

-يُعتبر الاستثمار العقاري في أنقرة خياراً موفقاً وذلك لأنها مكتظة بالسكان وفيها تحققاً للقاعدة العقارية التي تقول أن هناك علاقة طردية بين ارتفاع عدد السكان ومدى نجاح الاستثمار العقاري.

 

3 – شراء عقارات في إزمير:

تحتل مدينة إزمير المرتبة الثالثة على مستوى الدولة التركية من حيث المساحة وعدد السكان وهي إحدى المدن الرئيسية التي تناسب شراء العقارات وسجلت في الشهور الثمانية الأولى من العام الجاري أكثر من 85 ألف عقار وفي شهر أيلول فقط كانت مبيعاتها العقارية متخطية حدود 8 ألف عقار. لقد وقع اختيار الكثير من الأشخاص على إزمير بناءً على هذه المزايا التي تمتلكها:

-تُقصد هذه الولاية من قبل العديد من السياح حول العالم وذلك نتيجة ما تمتلكه من معالم سياحية مهمة وأماكن طبيعية رائعة.

-لا يتواني العديد من المستثمرين عن اختيارها حيث إنها تملك مقومات نجاح هذا الاستثمار والتي تتمثل في بنيتها التحتية المتطورة والكثافة السكانية والتطور العمراني.

 

4 – شراء عقارات في أنطاليا:

منذ بداية العام الحالي وأنطاليا تستقبل أعداداً كبيرة من السياح ففي أول تسعة أشهر كانت استقبلت 8.5 سائح وسجلت مبيعات العقارات أكثر من 67 ألف عقار، ولهذه الأسباب يعد شراء عقار فيها متميزاً:

-تعتبر أنطاليا واحدة من المدن المهمة وهي ذات قيمة استثمارية كبيرة وذلك كونها تحتل موقعاً جغرافياً متميزاً بإطلالة متميزة على البحر الأبيض المتوسط.

-توجه العديد من المستثمرين العقاريين إلى أنطاليا وخاصة العرب منهم نتيجة التسهيلات المقدمة من قبل الحكومة التركية بالإضافة لرغبة الكثير منهم في الحصول على الجنسية التركية.

على نقيض الكثير من دول العالم التي تراجع أداء قطاعها العقاري فإن تركيا تشهد تعافياً ملحوظاُ في هذا الجانب ومن المتوقع أن يشهد نهضة كبيرة في الأيام المقبلة.

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية