شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

أجمل الحدائق في إسطنبول

أجمل الحدائق في إسطنبول

تُعرف إسطنبول بأنها المدينة المتكاملة التي تناسب غاية الوافد الأجنبي إليها دائما ومن أبرز ما تشتهر به أنها قبلة سياحية لا يمكن للسائح ألا يقوم باختيارها وذلك لما تكتنفه داخلها من مقومات عديدة حيث الانتشار الواسع للقصور العثمانية والأماكن التاريخية والأماكن الطبيعة كذلك. إن إسطنبول تملك عددا كبيراً من الحدائق والمنتزهات الخضراء الواسع التي كلٍّ منها تحمل صفات تتفرد بها.

من أجل أن تتعرف على كافة تلك الحدائق سنرافقك في المقال التالي من أجل جولة فيها لنتعرف على تفاصيلها وأهم صفاتها.

 

أهم وأجمل الحدائق التي توجد في مدينة إسطنبول:

 

1 – حديقة جولهانة:

جولهانة بالعربية تعتي بيت الورد وقد عُدت من أجمل الحدائق التي توجد في إسطنبول وتود خلف متحف توب كابي، وخلال فترة وجودها حظيت بأسماء عديدة منها حديقة الفلاسفة أو المشاهير وما إلى ذلك من أسماء عديدة تدل على عظمة من يرتادها ف تلك الفترة ولكنها اليوم حديقة عامة تُشرع أبوابها أمام كل فئات المجتمع.

إن حديقة جولهانة المكان الأفضل للاستمتاع بأجواء الطبيعة أو للاسترخاء في ظل الهواء العليل، تمللك مقهى يمكن اختياره من أجل الجلوس وتأمل المكان حيث إنه يُطل على مضيق البوسفور.

 

2 – حديقة أميرجان:

توجد هذه الحديقة في منطقة ساريير في القسم الأوروبي من المدينة وهي واحدة من أجمل وأرقى حدائق إسطنبول على الإطلاق تتميز بأنها تضم العديد من أنواع الأشجار والزهور المتنوعة وتكثر فيها أزهار التوليب على وجه الخصوص.

تتمتع هذه الحديقة بإطلالة على مضيق البوسفور هذا كما أنها ذات ألوان متعددة ومتدرجة لافتة للنظر.

 

3- حديقة يلدز:

صُنفت على أنها من أكبر الحدائق العامة في المدينة وتوجد في منطقة بشكتاش تحديداً وهي جزء لا يتجزأ من قصر يلدز إذ إنها تابعة له، ولقد أمر بتشييدها السلطان عبد الحميد الثاني من أجل أن تكون متنفساً لمن يقطن داخل أسوار القصر.

تضم البحيرات الصناعية والبيوت الصفية ذات المساحة الصغيرة، تحتوي على أجمل أنواع النباتات والأزهار التي تم الإتيان بها من مختلف بقاع الأرض وبهذا فهي تملك أكثر من مئة وعشرين ألف صنف هذا بالإضافة إلى أنها تحتوي على نوافير بحيرة تضم الأسماك والبط. تضم حديقة يلدز مطعما يقدم أفضل وألذ الوجبات.

 

4 – حديقة غوليت:

توجد هذه الحديقة في منطقة بهجة شهير وما يميز هذه المنطقة أنها تحتل مساحة واسعة وتحتوي على عدد من البحيرات الصناعية البديعة هذا كما أنها تضم العديد من المطاعم وملاعب الأطفال. تحتوي هذه الحديقة على ممرات مائية ومسارات من أجل المشي وممارسة الرياضة.

 

5 – حديقة فلوريا:

تقع حديقة فلوريا على قرب من مطار أتاتورك وتتميز بامتدادها عر بحر مرمرة مما يضفي عليها سحراً فريداً، تنتشر في الحديقة العديد من المقاعد من أجل راحة مرتاديها هذا كما أنها تضم العديد من الأجهزة الرياضية المجانية.

كما أنها مرفقة بالعديد من المساحات الواسعة المخصصة لإقامة المناسبات وتمتاز بقربها من مطعم فلوريا الشهير الذي يقدم أشهى المأكولات والوجبات وبأسعار معقولة.

 

6 – حديقة تلة العرائس:

إنها من أجمل الحدائق التي توجد في إسطنبول على الإطلاق يمكن من خلالها مشاهدة المدينة بشكل كامل حيث مضيق البوسفور والجسور المعلقة ، كما يمكن من خلالها مشاهدة جزر الأميرات والطرف الآخر من الحديقة يمكن مشاهد القسم الآسيوي من المدينة.

تملك الحديقة الكثير من أنواع الزهور المختلفة والممرات المخصصة للمشاة هذا إلى جانب مطعم يقدم أفضل المأكولات بأسعار مميزة وخدمات عالية.

 

7 – حديقة مينا تورك:

توجد على ضفاف القرن الذهبي في إسطنبول وتتميز باحتوائها على المجسمات الفريدة الرائعة التي تجسد أكثر من 122 معلم من معالم تركيا الشهيرة، وتمنح الزائر فرصة لأن يحصل على شرح مسجل صوتياً وذلك عندما يمرر بطاقة داخل كل مجسم كما أن ذلك يمكن بعدة لغات على رأسها العربية والإنكليزية.

من خلال زيارة هذه الحديقة ستتعرف على مسجد السلطان أحمد ومتحف آيا صوفيا وقلعة روملي حصار والمسجد الكبير في بورصة والعديد غيرها من الصروح الأخرى.

 

8 – حديقة بكر كوي النباتية:

تُعد هذه الحديقة الأفضل من أجل الأطفال حيث يمكن من خلالها أن يحصلوا على لعديد من الأنشطة المسلية فإنها تحتوي على العديد من مجسمات الحيوانات الشهيرة مثل الديناصورات.

تتميز بتدفقاتها المائية التي تنحدر على متدرج وتصب في بركة للخيول ذات لون ذهبي، وفي وسط الحديقة يوجد بركة مائية رائعة محاطة بالشجار الوارفة وتسبح فيها العديد من أنواع الطيور والسلاحف. كما أنها مرفقة بمطعم مميز يقدم أشهى الوجبات.

سيفضلها الأطفال لأنها تحتوي على أكواخ صغير تشبه أكواخ السنافر هذا إلى انب وجود مجسمات لهم.

هذه الحدائق التي كنا بصدد الحديث عنها لم تكن سوى نبذة مختصر عما يمكن إيجاده في مدينة إسطنبول من حدائق ومنتزهات رائعة. لتلك الحدائق أهمية كبيرة ودور كبير في جذبها للسياح إلى تلك المدينة حيث إنها تمنح زائرها راحة وطمأنينة ومتعة كبيرة.

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية