شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

الأسباب التي شجّعت الكويتيين على الاستثمار العقاري في تركيا

الأسباب التي شجّعت الكويتيين على الاستثمار العقاري في تركيا

لقد أصبحت تركيا اليوم مقصداً للكثير من الناس و المستثمرين بشكل خاص و شهد قطّاع العقارات في تركيا إقبالاً متزايداً من قبل الأجانب و العرب بفضل النّجاحات و الأرباح الكبيرة التي حققها و لوحظ اهتمام الخليجيين بشكل كبير بالاستثمار العقاري في تركيا و لا سيما الجالية الكويتية و فيما يلي سنسلّط الضوء على أهم الاستثمارات الكويتية ضمن الأراضي التركية و الأسباب التي شجعتهم على دخول مجال العقارات في تركيا ..

 

أولاً : تملّك الكويتيين للعقارات في تركيا :

بحسب الإحصائيات فإنّ الكويتيين كانوا من أهم الجنسيات العربية التي توجهت للاستثمار العقاري في تركيا خاصةً بعد إلغاء قانون التّعامل بالمثل الذي أقرته تركيا سنة 2012 و ذلك لأن الحكومة الكويتية لا تسمح للأتراك بشراء العقارات على أراضيها و لكن هذا لم يمنع الحكومة التركية من السماح للكويتيين بشراء العقارات في تركيا و الاستثمار فيها كما يرغبون .

و بعد صدور هذا القانون ارتفعت أعداد المستثمرين الكويتيين بشكل ملفت و استطاعوا أن يحققوا المرتبة الثالثة كأكثر الجاليات العربية شراءً للعقارات و فيما بعد تمكنوا من الوصول إلى المرتبة الثّانية و بشكل عام فإن الكويتيين يعتبرون من أكثر الجاليات بروزاً في مجال العقارات .

 

ثانياً : أكثر الاستثمارات العقارية تفضيلاً من قبل الكويتيين في تركيا :

بالنظر إلى عقليّة المستثمر الكويتي سنجد أنه يفضل التوجه إلى الأمور العملية التي تحقق نجاحاً سريعاً و حتمياً و لذلك سنلاحظ أن الكويتيين يفضّلون شراء العقارات التي يمكن الاستفادة منها في الاستثمار و ذلك ينطبق على الشّقق الفندقية ، و المطاعم ، و المقاهي ، و المنتجعات السياحية و لذلك فهم يميلون إلى الاهتمام بشراء عقارات ضمن مدينة إسطنبول و بورصة المعروفتان بأهميتهما الاستثمارية .

و يأتي في المرتبة الثانية ضمن اهتمامات المستثمرين الكويتيين العقارات السّكنية و لا سيما الفاخرة منها حيث يهتمون بشراء الفلل في تركيا ، و المجمعات السكنية ، و البيوت الفاخرة و لذلك يفضلون عقارات إسطنبول و أنطاليا و يالوفا .

كما يهتم الأتراك بشراء الأراضي في تركيا و إقامة مشاريع استثمارية فيها بمختلف أشكالها و لذلك غالباً ما يتوجّهون إلى مدينة طرابزون التركية .

 

ثالثاً : ما هي الأسباب التي تجذب الكويتيين للاستثمار العقاري في تركيا :

هناك بالتأكيد العديد من العوامل التي ساهمت في جذب المستثمرين الكويتيين إلى عقارات تركيا و أهمها :

-التّسهيلات و التشريعات الكثيرة التي أقرتها الحكومة التركية و التي تصب في مصلحة المستثمرين الأجانب غير الحاملين للجنسية التركية .

-أسعار العقارات في تركيا و التي تعتبر منخفضة عند مقارنتها مع أسعار العقارات في الدول الأوروبية المجاورة بالرغم من ميّزاتها و مواصفاتها الممتازة .

-المناخ المميز و التضاريس الجميلة المنتشرة في كل أنحاء تركيا و التي يفتقدها الخليجيون بشكل عام نتيجة الجو الحار الجاف ضمن بلادهم بينما يجدون في تركيا المناخ المتوسطي اللطيف المناسب للسياحة و قضاء العطل .

-الإقامة العقارية التي يحصل عليها المستثمر الأجنبي عند شراء عقار في تركيا و التي تسمح له بالسفر إلى تركيا في الوقت الذي يريده دون القلق بشأن استخراج تأشيرة دخول .

-إمكانيّة التقديم بطلب للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري و ذلك لقاء مبلغ 250 ألف دولار على الأقل و هذا ما شكل حافزاً كبيراً للمستثمرين للتمتع بميزات الجنسية التركية و جواز السفر التركي الذي يسمح بالدّخول إلى عدد كبير من البلدان دون الحاجة لتأشيرة دخول .

-الأهمية الكبيرة التي تحظى بها تركيا كبلد سياحي في الدرجة الأولى و هذا ما ساهم بجذب عدد كبير من السياح و بالتالي انتعاش الاستثمارات العقارية المختلفة ضمن أراضيها .

-التواجد الكبير للجليات العربية في تركيا و التي تشغل كافّة مجالات العمل و هذا ما يؤمن يد عاملة مناسبة للاستثمارات الكويتية في المنطقة .

-التّخفيضات الكبيرة على الضرائب في تركيا و التي تساهم إلى حد كبير بجذب المستثمرين للاستفادة من هذه الإعفاءات .

-تواجد البنك الكويتي التركي و الذي يسهل عمليات تحويل الأموال و معاملات دفع ثمن العقار و هو معروف بتقديمه للقروض و حسن تعامله مع العملاء .

 

رابعاً : ما هي التوقّعات القادمة فيما يخص استثمار الكويتيين في عقارات تركيا ؟

على الرغم من التحديات الكبيرة التي شهدها قطاع العقارات في تركيا خلال الفترة الماضية إلا أن ذلك لم يؤثر في الإقبال الكويتي على شراء العقارات و ذلك يعود إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها الحكومة التركية لاستقطاب المستثمرين و من المتوقع أن ترتفع قيمة الاستثمارات الكويتية خلال السّنوات القادمة و أن تتوسع رقعة اهتماماتهم .

كما أن إلزام الحكومة التركية للأجانب باستخراج وثيقة التقييم العقاري أدت إلى انخفاض حالات الاحتيال العقاري بشكل كبير و ساهمت في حفظ حقوق المستثمرين الكويتيين و بالتالي شجّعتهم على شراء العقارات في تركيا .

 

 

مقالات قد تهمك :  

أسئلة هامة قبل شراء عقار في تركيا 
أرخص شقق إسطنبول 2021
تعرف إلى منطقة باشاك شهير في إسطنبول 
سوق العقارات في تركيا  
الاستثمار في إسطنبول 
أرخص شقق للبيع في تركيا 2021
أهمية جواز السفر التركي 
تفاصيل تأسيس شركة في تركيا  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
فلل للبيع في تركيا
الاستثمار العقاري في تركيا
تحويل الأموال من و إلى تركيا 
المنازل الذكية في تركيا
أنواع الإقامات في تركيا
أهمية قناة إسطنبول المائية  
#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    
#عقار    #تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية