شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

الحصول على الجواز التركي عن طريق الاستثمار

الحصول على الجواز التركي عن طريق الاستثمار

يحاول الكثير من الناس و بشتى الطرق المتاحة الحصول على الجنسية التركية و حمل جواز سفر تركي و ذلك لما يتمتع به هذان الاثنان من قوة و نفوذ عالمي إذ إن تركيا قد أصبحت في الآونة الأخيرة قوة اقتصادية و سياسية هامة بفضل المقومات و العوامل التي تتوافر فيها من موقع جغرافي استراتيجي يشكل نقطة ربط بين أكبر قارات العالم القديم و امتلاكها لإطلالات بحرية هامة من مختلف الحدود الأمر الذي يجعل منها قوة تجارية معتبرة و يساهم في تعزيز السياحة من جهة أخرى و تعتبر السياحة قطاعاً بالغ الأهمية في تركيا لكثرة ما تضمه البلاد من معالم تاريخية و سياحية من آثار دينية و مناظر طبيعية كونها قد شهدت قيام العديد من الحضارات و الثقافات على أراضيها منذ غابر الزمن إضافة إلى أن الاستثمار في تركيا يعرف بكونه مجالاً مربحاً للغاية إذ إن تركيا تشكل بيئة مثالية للاستثمار و يشتهر عن غيره بشدة قطاع الاستثمار العقاري في تركيا لما يرافقه من ميزات و فوائد و لعل أهمها هو إمكانية الحصول على جواز السفر التركي عن طريق الاستثمار العقاري في تركيا .

 

أولاً :أهمية الاستثمار العقاري في تركيا :

تعتبر تركيا بشكل عام بيئة خصبة لنجاح الاستثمار أياً كان نوعه إذ إن توافر الموارد يساهم في تعزيز تطور الاستثمارات بقوة و على الرغم من أن جميع قطاعات الاستثمار في تركيا بارزة و ذات تأثير هام في رفد الاقتصاد التركي إلا أن قطاع الاستثمار العقاري في تركيا يبدو بارزاً أكثر من غيره و لعل ذلك يعود إلى انخفاض أسعار العقارات في تركيا مقارنة بأسعار العقارات في الدول الأوروبية المختلفة الأمر الذي يساهم في جذب المستثمرين الأجانب و الأشخاص الراغبين بالحصول على منزل أو عقار للاستقرار فيه و يضاف إلى ذلك أن جودة عقارات تركيا لا تقل عن تلك الموجودة في البلاد الأوروبية على الرغم من انخفاض التكلفة مقارنة بها فيشكل ذلك عامل جذب إضافي للمستثمرين كما أن تنوع الخيارات المتاحة أمام المشتري كنتيجة لتوافر جميع أنواع العقارات في تركيا من عقارات تجارية و عقارات سكنية إضافة إلى وجود فرص استثمارية كثيرة أي أن شراء عقار في تركيا لا يمكن أن يكون صفقة خاسرة و يمكن استثماره و توظيفه بطرق مختلفة و في أي وقت سواء بتأجيره أو تحويله ل مشروع أخر أو بإعادة بيعه .

و لأن تركيا قد أصبحت دولة متقدمة للغاية فإن الكثير يرغبون بالحصول على الجنسية التركية للاستفادة من الميزات التي تقدمها و البعض يرغب بالحصول عليها بطريقة سريعة و سهلة و قد لاحظت الحكومة التركية أهمية ذلك فعمدت إلى إتاحة الفرصة أمام المستثمرين الأجانب للحصول على جواز سفر تركي من خلال الاستثمار العقاري في تركيا و ذلك بموجب التعديلات التي طرأت على قوانين التملك العقاري للأجانب في تركيا في العام ألفين و ثمانية ميلادي .

 

ثانياً: كيفية الحصول على جواز سفر تركي عن طريق الاستثمار العقاري في تركيا :

يعتبر الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري في تركيا الطريقة الأسرع و الأكثر سهولة التي يمكن سلوكها إذ إن انتهاء الإجراءات القانونية و المعاملات الرسمية المتبعة في هذه الطريقة لا يستغرق أكثر من أربع أو ست أشهر فقط و يصبح بعدها جواز السفر التركي ملكاً لك .

و لكن لا بد أن يكون هنالك مجموعة من الشروط الواجب تحقيقها لكي تستطيع أن تحصل على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري في تركيا و على الرغم من وجود شروط إلزامية إلا أنها تبقى سهلة جداً و يسيرة مقارنة بالشروط التي تقوم حكومات أجنبية أخرى بفرضها على الراغبين بالحصول على الجنسية الخاصة بها .

في حين أن الاستثمار العقاري في تركيا يمثل خطوة مثالية لتحقيق الفوائد في شتى المجالات فمن ناحية يمكنك أن تحقق أرباح استثمارية و مالية و من جهة أخرى ستحصل على الجنسية التركية و كل الميزات المرافقة لها .

 

ثالثاً: شروط الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري في تركيا :

يجب عليك أن تنتبه إلى عدد من التفاصيل الهامة عند اللجوء إلى الاستثمار العقاري في تركيا للحصول على الجنسية إذ يشترط على المستثمرين الأجانب الذين يرغبون بالحصول على جواز السفر التركي القيام بشراء عقار في تركيا شريطة أن لا يقل سعر هذا العقار عن مبلغ مئتين و خمسين ألف دولار أمريكي أو ما يعادل قيمة هذا المبلغ بالليرة التركية حسب سعر صرف العملات الأجنبية كما يجب على المشتري أن يتعهد بالقيام بعدم بيع هذا العقار الذي قد اشتراه من أجل الحصول على الجنسية لمدة زمنية لا تقل عن ثلاث سنوات من تاريخ شراءه كما يجب أن يكون مالك العقار الأصلي مواطناً تركياً يحمل الجنسية التركية أي لا يمكن شراء عقار من شخص أجنبي أو مواطن عربي في تركيا من أجل الحصول على الجنسية التركية و بعد أن تقوم بشراء العقار و تقديم الإثباتات التي تؤكد قيمته مع سند ملكية العقار الذي يثبت أنك المالك الجديد له ستكون قادراً على أن تقدم طلب للحصول على الجنسية التركية كمستثمر أجنبي و لا يستغرق الأمر وقتاً طويلاً من هنا في حال كنت مستوفياً لكامل الشروط و مقدماً جميع الأوراق الرسمية الضرورية و بعدها ستحصل على الجنسية التركية و ستكون رسمياً حاملاً ل جواز السفر التركي و قادراً على الاستفادة من كافة الحقوق و الميزات التي تأتي مع ذلك .

 

رابعاً :ما الشروط التي يجب أن تتوفر بمن يتقدم للحصول على الجنسية التركية؟

1 – يجب أن يتمتع الأجنبي بكامل قواه العقلية هذا كما يجب ألا يقل عمره عن 18 عاماً.

2 – يجب أن يقدم أدلة ووثائق تثبت مدى صدق نيته في العيش والاستقرار في تركيا.

3 – يجب أن يكون متمتعاً بالأخلاق الحسنة والسيرة الجيدة.

4 – ينبغي أن يكون ملماً باللغة التركية بشكل جيد.

5 – من المهم أن يكون يملك مصدر دخل كافٍ وثابت حتى يكون قادراً على إعالة نفسه ومن هم معه.

6 – سيخضع المتقدم لفحص طبي شامل حتى يتم التأكد من أنه لا يعاني من أي مرض سارٍ فقط من أجل المحافظة على الصحة العامة في البلاد.

7 – كما يجب ألا يكون مصدر إزعاج للسلطات الأمنية ويجب أن يكون أو أن يكون لديه سجلاً جنائياً.

8 – ينبغي أن يكون قد أقام في تركيا لمدة لا تقل عن خمس سنوات متواصلة.

 

خامساً : أبرز مزايا وفوائد الحصول على الجنسية التركية:

1 – وسيلة لعبور الكثير من دول العالم:

يعد جواز السفر التركي من أقوى جوازات السفر حول العالم وهو حاصل على ترتيب بين أول  30 جواز على الصعيد العالمي، إن من خلال جواز السفر التركي يمكنك أن تدخل إلى أكثر من 72 دولة حول العالم دون الحصول على تأشيرة وكذلك يمكن الدخول لما يقارب 40 دولة حول العالم بوساطة الحصول على تأشيرة عند لحظة الوصول إلى مطاراتها هذا كما أن هناك ثمانية دول قدمت فيزا الدخول إليها لحاملي الجنسية التركية عبر الإنترنت.

 

2 – ازدواجية الجنسية:

عندما تحصل على الجنسية التركية فهذا لا يعني أنك يجب أن تتخلى عن جنسيتك الأم وبذلك تكون مزدوج الجنسية وبالتالي يمكنك الاستفادة من الامتيازات المقدمة من كلتا الجنسيتين على حدٍّ سواء.

 

3 – يمكن لكافة أفراد العائلة الحصول عليها:

من أهم امتيازات الحصول على الجنسية التركية أنه يمكن لكافة أفراد العائلة الحصول عليها ضمن شروط محددة أبرز أن يكون الأطفال لم يتجاوزا السن القانوني بعد أما في حال فوق الثامنة عشر ولكنهم من ذوي الاحتياجات الخاصة يمكنهم الحصول على الجنسية التركية ولكن بعد مرور ثلاث سنوات.

 

4 – إمكانية شراء عقارات بإجراءات يسيرة:

تمتاز تركيا بين غيرها من دول العالم بأن هناك سهولة كبيرة في إجراءات التملك العقاري ولن يحتاج الأجنبي سوى إلى الحصول على موافقة أمنية هذا إلى جانب أن أسعار العقارات في تركيا تعتبر مميزة وملائمة جداً وهذا ما لا يتوفر في الدول الأوروبية أو في أمريكا هذا كما أن العقارات في تركيا تعد ذات تصاميم مطابقة للجودة العالمية.

 

5 – التمتع بجمال تركيا الساحر:

لا يوجد من لا يعلم أن تركيا تمتاز بطبيعة ساحرة ولافتة كانت السبب الرئيسي في استقطاب كل تلك الأعداد من السياح إليها سنوياً وليس هذا فحسب بل عن تركيا تتميز بالإرث الثقافي والتاريخي والحضاري الذي تحمله بين جوانبها والذي يتمثل في قصورها الفارهة وفي متاحفها وقلاعها وحصونها ومعابدها ومساجدها وكنائسها وما إلى ذلك.

 

6 – خدمات التعليم والصحة:

تتميز تركيا بأنها تقدم لمواطنيها الكثير من الخدمات عالية الجودة مثل والتي تنافس بها أهم دول العالم مثل الخدمات التعليمة حيث إنها تملك باقة متنوعة من المدارس والجامعات التي تحتل مرتبة متقدمة على الصعيد العالمي كما يمكن للأجنبي الحاصل على الجنسية التركية أن يحصل على تعليم مجاني عندما يلتحق بالمؤسسات الحكومية.

أما على الصعيد الطبي فإن المستشفيات التركية لا تفتقر إلى الكوادر الطبية ذات الخبرة أو على التقنيات الحديثة العالمية هذا إلى جانب أنها تتبنى أكثر التخصصات نُدرة وتميزاً بالإضافة إلى التكاليف المناسبة واستناداً لتلك التفاصيل فقد امتازت تركيا بأنها إحدى أهم الدول مناسبة للسياحة العلاجية.

 

7 – التمتع بكافة الحقوق التي يتمتع بها المواطن التركي:

حصول على الأجنبي على الجنسية التركية يعني تمتعه بكافة الحقوق التي يحظى بها المواطن التركي ومن أبرزها:

الاستفادة من برنامج التقاعد للمسنين / إمكانية المشاركة في الانتخابات / يمكن الحصول على مناصب وظيفية راقية ومميزة.

 

سادساً : كيفية الحصول على الجنسية التركية؟

من أهم الامتيازات التي تتميز بها الجنسية التركية أنه يمكن الحصول عليها بعدة طرق من أبرزها:

1 – يأتي الاستثمار العقاري على رأس القائمة وكما أسلفنا آنفاً يمكن الحصول عليها من خلال أن يكون ثمن العقار 250 ألف $ كحد أدنى، وفي هذا السياق لا بد أن نذكر أن المبلغ المكلوب فيما مضى كان مليون دولار أمريكي.

2 – يمكن الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار التجاري على ألا يقل المبلغ المستثمر عن 500 ألف دولار أمريكي.

3 – كذلك يمكن الحصول على هذه الجنسية من خلال الإيداع المصرفي ولكن يجب ألا يقل المبلغ المودع عن خمسمئة ألف دولار أمريكي كما يجب ألا يتم سحب أي جزء من المبلغ إلا بعد مرور ثلاث سنوات.

4 – من خلال الزواج من مواطن أو مواطنة تركية ولكن ينبغي أن يتم إثبات أن هذا الزواج حقيقي وليس من أجل الحصول على الجنسية التركية فقط لذلك لن يتم الحصول عليها إلا بعد مضي ثلاث سنوات على الزواج.

5 – هناك من يحصل على الجنسية التركية بطريقة استثنائية وهذه الطريقة حكراً على أصحاب الإنجازات المقدمة أو لرجال الأعمال والفنانين والرياضين.

6 – من خلال الإقامة في تركيا بموجب إقامة عمل لفترة لا تقل عن خمس سنوات متواصلة.

من أهم الأسئلة الشائعة حول الجنسية التركية هو كم الفترة اللازمة من أجل الحصول عليها؟ فهل سيستغرق الأمر فترة طويلة؟ بعد أن تستكمل كافة الإجراءات والأوراق المطلوبة ستحتاج إلى ثلاثة أشهر فقط.

 

مقالات قد تهمك :  

أسئلة هامة قبل شراء عقار في تركيا 
أرخص شقق إسطنبول 2021
تعرف إلى منطقة باشاك شهير في إسطنبول 
سوق العقارات في تركيا  
الاستثمار في إسطنبول 
أرخص شقق للبيع في تركيا 2021
أهمية جواز السفر التركي 
تفاصيل تأسيس شركة في تركيا  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
فلل للبيع في تركيا
الاستثمار العقاري في تركيا
تحويل الأموال من و إلى تركيا 
المنازل الذكية في تركيا
أنواع الإقامات في تركيا
أهمية قناة إسطنبول المائية  
#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    
#عقار    #تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية