شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

أكثر الأسئلة الشائعة فيما يخص الاستثمار العقاري في تركيا

أكثر الأسئلة الشائعة فيما يخص الاستثمار العقاري في تركيا

لقد لوحظ ازدياد أهمية قطاع العقارات في تركيا و تمكنه من جذب أعداد متزايدة من المستثمرين العرب و الأجانب حيث انتشرت الاستثمارات العقارية في كل مكان في تركيا ، و بالتأكيد هناك بعض المستثمرين الذين لم يتشجعوا بعد نتيجة بعض الاستفسارات و الأسئلة التي تدور في بالهم عن الاستثمار العقاري في تركيا بانتظار الإجابات .. و لكن لا تقلقوا إذ أننا سنجيب اليوم عن أشياء الأسئلة المتعلقة بالاستثمار العقاري في تركيا ..

 

-لماذا نختار الاستثمار العقاري في تركيا دون غيره من الاستثمارات ؟

إن تركيا بلد أثبت قوته الاقتصادية و حقق انجازات على مختلف الأصلية و القطاعات و لا سيما قطاع العقارات في تركيا والذي أصبح أحد الأعمدة الأساسية للاقتصاد التركي و هذا يعود إلى جملة من الأسباب أهمها التنوع الكبير ضمن سوق العقارات التركي و الذي يناسب جميع الأذواق و الفئات المجتمعية ، بالإضافة إلى القرارات و القوانين التي أصدرها الحكومة التركية و التي تشجع على الاستثمار العقاري فيها مثل تخفيض الضرائب و إمكانية الحصول على الجنسية التركية عبر شراء عقار في تركيا بقيمة مئتين و خمسين ألف دولار أمريكي على الأقل ، كما أن أسعار العقارات في تركيا و التي تعتبر منخفضة للغاية عند مقارنتها مع الدول الأوروبية ساهمت بجذب رؤوس الأموال إليها .

 

-ما هي أفضل المدن للاستثمار العقاري في تركيا ؟

بشكل عام فإن كل المناطق في تركيا مناسبة لشراء العقارات و لكن بالتأكيد هناك مناطق و مدن تحظى بأهمية استثمارية كبيرة و لا سيما مدينة إسطنبول و التي تعتبر من أفضل المدن لشراء العقارات إذ أن شراء عقار في إسطنبول يعني امتلاك عقار بموقع استراتيجي و خدمات ممتازة و مواصفات مثالية و لا ننس أنها عاصمة البلاد الاقتصادية و هذا ما يجعلها مثالية للاستثمار العقاري في تركيا .

و كذلك تعتبر مدينة أنطاليا مناسبة بشكل كبير للاستثمار العقاري و ذلك يعود لأهميتها السياحية الكبيرة و لذلك فإن العقارات التجارية مثل المولات و المطاعم و الفنادق تلقى رواجا كبيرا هناك .

و من المدن الهامة أيضا نجد مدينة بورصة القريبة من إسطنبول ، و يلوا المشهورة بالسياحة العلاجية .

 

-ما هي أنجح أشكال الاستثمار العقاري في تركيا ؟

هناك خيارات عديدة و متنوعة للاستثمار العقاري و جميعها تحقق ربحا جيدا و منها القيام بتأجير العقارات للعائلات أو للطلاب و بذلك ستضمن الحصول على مردود مادي ثابت بشكل شهري ، كما يمكنك أن تقوم بشراء عقار في تركيا و تنتظر مدة من الزمن ثم تقوم ببيعه و بالطبع ستحقق ربحا كبيرا نظرا لأن أسعار العقارات في تركيا بارتفاع مستمر و لكن بالتأكيد يجب دراسة سوق العقارات التركي بشكل كاف لاختيار الوقت الأنسب لشراء العقار .

و من الاستثمارات الناجحة كذلك هي القيام بشراء أراضي في تركيا نظرا لأن أسعارها تكون منخفضة مقارنة مع العقارات السكنية و من ثم تستطيع أن تقوم بتشييد العقار الذي يناسبك أو حتى استثمار هذه الأرض بالزراعة أو تربية المواشي .

و في كل ما سبق من الاستثمارات يجب الانتباه لنقطة هامة و هي موقع العقار بالدرجة الأولى و مدى قربه من المواصلات الرئيسية و مراكز الخدمات و ذلك كي يكون مطلوبا و مرغوبا للاستثمار .

 

-هل يمكن الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري ؟

بالتأكيد يمكن ذلك إذ أن الحكومة التركية قد أصدرت قانون ينص على السماح للمستثمرين الأجانب بالحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري و ذلك من خلال شراء عقار في تركيا بقيمة ٢٥٠ ألف دولار كحد أدنى و بالتأكيد مع استيفاء بعض الشروط إذ يجب أن يتم الاحتفاظ بهذا العقار من دون بيع لمدة ثلاث سنوات على الأقل و أن يتم شراءه من شخص يحمل الجنسية التركية و أن يقوم باستخراج وثيقة تدعى وثيقة التقييم العقاري و التي يتم من خلالها تقييم العقار و تحديد السعر الذي يستحقه و ذلك لمنع حالات الغش و الاحتيال بالنسبة لأسعار العقارات .

 

مقالات قد تهمك :  

أسئلة هامة قبل شراء عقار في تركيا 
أرخص شقق إسطنبول 2021
تعرف إلى منطقة باشاك شهير في إسطنبول 
سوق العقارات في تركيا  
الاستثمار في إسطنبول 
أرخص شقق للبيع في تركيا 2021
أهمية جواز السفر التركي 
تفاصيل تأسيس شركة في تركيا  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
فلل للبيع في تركيا
الاستثمار العقاري في تركيا
تحويل الأموال من و إلى تركيا 
المنازل الذكية في تركيا
أنواع الإقامات في تركيا
أهمية قناة إسطنبول المائية  
#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    
#عقار    #تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية