شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

كافة المعلومات عن طابو الارتفاق في تركيا

كافة المعلومات عن طابو الارتفاق في تركيا

أولاً: تعريف طابو الارتفاق العقاري في تركيا :

يمكن أن يتم تعريف طابو الارتفاق العقاري في تركيا بأنه عبارة عن وضع إشارة على سند ملكية الذي يعود إلى أرض ما لم يتم بعد إنشاء أو إقامة أي أبنية عليها أو سند ملكية عائد إلى أرض قد بدأت عليها بالفعل أعمال البناء و الإعمار إلا انها ما زالت قيد الإنشاء و لم تنته بعد .

و إن من أهم الأهداف التي يعمل سند الارتفاق العقاري في تركيا على تحقيقها هي العمل على تحديد حصة كل واحد من أصحاب هذه الأرض على حدة و عندما يتم البدء في عملية إسكان هذه الأراضي فإنه و وفقاً لما ينص عليه القانون التركي لا بد من أن يتم تحويل و انتقال سند الارتفاق الطابقي إلى سند ملكية طابقية .

 

ثانياً: الاختلافات ما بين الملكية الطابقية و الارتفاق الطابقي العقاري في تركيا :

يتم منح الارتفاق الطابقي إلى عقارات تركيا التي لم يتم إكمال بناءها بعد في حين أن الملكية الطابقية خاصة بعقارات تركيا الجاهزة أي التي قد اكتمل بناءها بالفعل .

و يمكن القول بأن الملكية الطابقية تمثل الطريقة القانونية و الأكثر أماناً من أجل إثبات ملكية الشخص إلى العقار في تركيا ذلك لأن عقارات تركيا التي تكون ذات سند الارتفاق العقاري أكثر عرضة للتعرض للأخطار القانونية .

كما يضاف إلى ذلك بأن البلدية تحمل حق إصداد قرار يقتضي بهدم البناء أو العقار في تركيا الذي يحمل طابو الارتفاق الطابقي في حالة كان هذا العقار قد خالف أي شرط من الشروط المنصوص عليها أما عقارات تركيا التي تحمل الملكية الطابقية فهي تتمتع بحماية تامة للعقار حيث أنها لا تضاف إلى صك الطابو إلا في حال كان المشروع الذي تقع ضمنه مطابقاً و بشكل كامل لجميع قوانين البناء و الإعمار و مرخصاً من قبل الحكومة التركية .

 

ثالثاً: كيفية تثبيت الارتفاق الطابقي على طابو العقارات في تركيا :

إن عملية التثبيت هذه تقع على مسؤولية صاحب الأرض إذ يجب عليه أن يقوم بتقديم طلب إلى مديرية الطابو  و على هذا الطلب أن يكون مرفقاً بمخطط للمشروع و هذا المخطط مصمم على يد مهندس معماري و يكون حائزاً على توقيه مالك الأرض إضافة إلى أن البلدية سوف تعمل على التأكد من مطابقة هذا المخطط لمواصفات هذه الأرض .

و يضم طابو الارتفاق الطابقي العقاري في تركيا على كامل التفاصيل و المعلومات التي تتعلق بالمشروع إذ يتم ذكر حصة كل فرد في هذه الأرض و ما إلى ذلك من تفاصيل إضافية كما يتوجب القيام بتقديم خطة إدارية خاصة بالمشروع الذي سوف يتم بناءه و لا بد أن تكون هذه الخطة موضوعة من قبل صاحب الأرض بالاتفاق مع بقية أصحاب الحصص فيها .

 

إقرأ أيضاً :لتتمكن من تجديد الإقامة العقارية في تركيا، يجب توفر عدد من هذه الوثائق
 

رابعاً :معلومات حول طابو الارتفاق العقاري في تركيا :

لا بد من الانتباه إلى فكرة أن العقار في تركيا الذي تعود ملكيته إلى أكثر من شخص واحد سيحصلون على طابو واحد فقط يتم من خلاله تفصيل حصة كا فرد على حدة .

و إن طابو العقارات في تركيا يمنح و بشكل حصري إلى صاحب الشأن فقط و يتضمن هذا الطابو كافة المعلومات التي تتعلق بالعقار الخاص به إضافة إلى معلومات شخصية تخص صاحب العقار في تركيا .

و يمكن القول يتم الحصول على طابو أو سند ملكية العقار خلال فترة قصيرة لا تتجاوز الثلاثة أيام من تاريخ شراء عقار في تركيا

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 
لمن تمنح الإقامة العقارية في تركيا ؟
منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية