شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

شراء أرض في تركيا

شراء أرض في تركيا

يُعرف سوق العقارات في تركيا بأنه ذو تنوع كبير ومهم وهذا كان من الأسباب المهمة التي دفعت الكثير من المستثمرين العقاريين حول العالم لاختيارها من أجل البدء بمشروع استثماري مميز.

الأراضي إحدى أهم الخيارات التي يتيحها سوق العقارات في تركيا ولكن هل يحق للأجنبي أن يشتري أرضاً في تركيا؟ ما الشروط التي يجب توفرها لتملك الأجانب الأراضي في تركيا؟

من خلال المقال التالي سنقدم إليكم أبرز التفاصيل التي تتعلق ب شراء أرض في تركيا كما سنذكر أهم امتيازات هذا الأمر بالتفاصيل ..يمكنك أن تكون معنا.

 

هل يمكن للأجنبي شراء أرض في تركيا؟

حسب ما ينص عليه القانون التركي في المادة 35 التابعة للقانون العقاري في تركيا الذي ينص على إلغاء قانون المعاملة بالمثل للأجانب في تركيا ولكن هذا لا ينفي وجود العديد من القواعد والشروط التي يجب الالتزام بها أو توفرها.

في سياق الحديث عن تملك الأجانب للأراضي في تركيا فإن هناك بعض الجنسيات التي يمنع أن تتملك في تركيا مثل سوريا / أرمينيا / كوبا / كوريا الشمالية / قبرص.

 

ما أبرز شروط تملك الأجانب للأراضي في تركيا؟

هناك جملة من الشروط التي يجب أن تتحقق والتي يجب أن يلتزم بها الأجنبي حتى يكون بإمكانه شراء أرض في تركيا ومن أبرزها:

-يجب ألا تتجاوز مساحة الأرض أو مجموعة العقارات والأراضي التي يملكها في تركيا ثلاثين هكتاراً إذ إنه لا يحق للأجنبي تملك أكثر من تلك المساحة، كما ينبغي ألا تتجاوز ممتلكاته من العقارات في المنطقة الواحدة عشرة بالمئة من مساحتها.

-يجب الحصول على موافقة أمنية من الجهات المختصة وهذه تحتاج لفترة شهر على أقصى تقدير كما يجب استخراج وثيقة التقييم العقاري.

 

ما أنواع الأراضي في تركيا؟

لا بدَّ أن تلقي نظرة على أنواع الأراضي في تركيا قبل أن تشتري، إنها تقسم إلى قسمين الأولى صالحة للزراعة والأخرى صالحة للبناء لذلك قبل أن توقع عقد البيع من المهم مراجعة السجل العقاري حتى تتبين هذا الأمر.

حسب ما تنص عليه القوانين في تركيا إنه يحق استخراج رخصة من أجل القيام بأنشطة لا تنتمي لمجال الزراعة ولكن ضمن شروط محددة من أبرزها:

أن تكون الأرض لا تناسب الأنشطة الزراعية / تربتها لا يمكن الاستفادة منها / إن كانت هناك ضرورة لإقامة المشروع المخطط لتشييده وبالوقت ذاته لا يوجد له أي آثار سلبية.

 

كيف يمكن استثمار أرض في تركيا؟

لا يمكن أن تنحصر أفكار استثمار أرض في تركيا بمجالات محددة إذ إن الخيارات كثيرة وواسعة وتقدم الكثير من الأرباح الطائلة.

1 – يمكن للمستثمر أن يقيم على تلك الأرض فيلا أو مجمع سكني أو حتى مجمع تجاري.

2 – يمكن أن تكون مصنعاً أو حظيرة أو مدجنة.

3 – كذلك يمكن أن تكون مزرعة للورود أو مزرعة خاصة.

4 – هناك من يتخذها بستان لزراعة الأشجار المثمرة.

 

خطوات شراء أرض في تركيا:

من أجل شراء أرض في تركيا يجب أن تطلع جيداً على أبعاد هذا الموضوع ويجب أن تعلم كافة الخطوات التي يجب القيام بها.

أولاً:

من المهم أن تحدد ميزانيتك المادية، فهل أنت تملك المبلغ الكامل حتى تسدد ثمن الأرض دفعة واحدة أم أنك ستحتاج لأن تقترض جزءًا من المبلغ أم أنك ستشترك في ملكيتها مع غيرك.

وفي هذا السياق من المهم أن نشير إلى أنه يجب أن تبحث عن أسعار الأراضي جيداً من خلال القيام بجولات في سوق العقارات للاطلاع على الخيارات المتاحة، وهذه أهم خطوات البحث عن أرض للبيع في تركيا:

-في بادئ الأمر يجب أن تحدد المدينة التركية التي ستبحث فيها عن الأرض ومن ثم عن المنطقة أو الحي الذي يوجد ضمن الولاية.

-هناك العديد من الوسائل والطرق التي من خلالها تستطيع أن تجد أرضاً للبيع في تركيا ومن أبرزها الاستعانة بإحدى شركات العقارات التي توجد في تركيا ومن الممكن أن تبحث من خلال المواقع الإلكترونية وهناك طريقة ثالثة وهي شائعة بدرجة كبيرة وهي البحث الذاتي.

-لا تنسى أن تتفاوض مع صاحب الأرض على السعر ولا تدفع له ما يطلبه بشكل مباشر وهنا تكمن أهمية الشركة العقارية حيث إنها تملك مهارة التفاوض.

-من المهم أن تبحث جيداً حول الأرض وتتأكد من سلامتها وأن ليس هناك أي مشكلات مترتبة عليها مثل مشكلات الرهن أو الحجز العقاري.

ثانيا:

يجب تجهيز كافة الأوراق المطلوبة من أجل الحصول على وثيقة طابو العقار والتي تتمثل في عقد البيع / جواز السفر بالإضافة لنسخة عنه تكون مترجمة ومصدقة لدى الكاتب بالعدل / وثيقة التقييم العقاري / صور شخصية.

ثالثاً:

في المرحلة الثالثة وبعد تجهيز كافة الأوراق والمستندات اللازمة يجب الذهاب لمديرية السجل العقاري لتوقيع العقد، أما في حال كان المشتري ليس ملماً باللغة التركية فيجب عليه أن يستعين بترجمان محلف.

 

ماذا إن رغبت بالحصول على الجنسية التركية من خلال شراء أرض في تركيا؟

هذا ممكناً إذ إنه يمكن الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء أرض في تركيا سواء أكانت مناسبة للسكن أم للزراعة فلا فرق في ذلك ولكن يجب أن يكون ثمنها لا يقل عن مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي كحد أدنى بالإضافة إلى أنه يجب ألا يتم بيعها قبل مرور ثلاث سنوات من تاريخ امتلاكها وفي هذا السياق من المهم أن نشير إلى أنه يجوز الحصول على الجنسية التركية من خلال امتلاك الأجنبي لأكثر من عقار بغض النظر عن نوعه مع أن يكون ثمنهم لا يقل عن المبلغ المذكور.

من خلال شراء أرض في تركيا يمكن الحصول على الإقامة العقارية ولكن ضمن شرط واحد وهو أن يتم استخدامها لأغراض سكنية كأن يتم تشييد عليها بناء سكنياً إذ إن من أهم شروط الحصول على الإقامة العقارية أن يكون العقار سكنياً.

 

أي المدن التركية هي الخيار الأفضل من أجل شراء أرض في تركيا؟

حسب خبراء العقار فإنه من أجل استثمار الأراضي الزراعية يُنصح بأن يتم شراء الأراضي القريبة والمحيطة بمدينة إسطنبول أو في المناطق التي من المقرر أن يتم تشييد المشاريع الصناعية فيها وطبعاً تعتبر إسطنبول الخيار الأول لكل من يبحث عن أرض للبيع في تركيا إذ إنها تقدم الكثير من العائدات المجزية والمميزة.

في إسطنبول يمكنك أن تتوجه لمنطقة تشاتلجا إذ إنها غنية بالأراضي أو لمنطقة سيليفري كما أن منطقة أرناؤوط كوي إحدى الخيارات اللامعة.

بشكل عام تعتبر الأراضي من أهم الخيارات الاستثمارية على الإطلاق وذلك بناء على ما صرح عنه الكثير من المختصين في هذا المجال (اشترِ أرضاً عندما يريد الآخرون بيعها فإنه لم يعد هناك من يصنع المزيد من الأراضي).

في سياق الحديث عن الأراضي في تركيا لا بد من الإشارة إلا أن هذا النوع من العقارات ذو ثمن مرتفع كما أنها تزداد أسعارها باستمرار ومن المحتمل أن تسجل في الفترات المقبلة المزيد .

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية