شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

معلومات شاملة عن مركز اسطنبول المالي

معلومات شاملة عن مركز اسطنبول المالي

تبذل الحكومة التركية جهوداً كبيرة من أجل النهوض بالبلاد اقتصادياً ومالياً، حيث تهدف الدولة التركية حالياً إلى دخول عالم الاقتصاد، ضمن أقوى عشر دول على مستوى العالم، ولذلك كان أهم خطط الدولة التركية بناء مركز اسطنبول المالي الجديد.

 

معلومات مهمة حول مركز اسطنبول المالي

يعتبر مركز اسطنبول المالي من أهم خطط دولة تركيا لتعزيز الوضع الاقتصادي الخاص بالبلاد، حيث تم العمل عليه ضمن خطة الدولة التركية الشاملة لعام 2023، وتم تحديد موقعه في الجزء الآسيوي من مدينة اسطنبول، وقد قامت شركة هوك العالمية بتصميم بناءه.

يجمع مركز اسطنبول المالي الجديد بين التحضر والتمدن الأصيل و ثقافة الدولة التركية، كل هذه المزايا داخل مركز عالمي جديد، وقد تم بدء أعمال الحفر بالمركز.

يتم العمل على خطة بناء مركز اسطنبول المالي الجديد ضمن منصة بوديوم، والتي تتيح فرصة توفير أعداد كبيرة من المساحات الخضراء الجديدة.

 

أين يقع مركز اسطنبول المالي تحديداً

يقع مركز اسطنبول المالي في الجانب الآسيوي من المدينة، وتحديداً بين حي أتاشهير وحي العمرانية، ويعد هذا الموقع من مميزات مركز اسطنبول المالي، حيث أنه موقع استراتيجي رائع يجعل الجميع يستطيع أن يصل للمركز بغاية السهولة، ويتيح للجميع أيضاً فرصة زيارة المركز التاريخي في اسطنبول.

 

مميزات موقع مركز اسطنبول المالي 

أهم ما يميز المركز المالي الجديد هو مكانه بمدينة اسطنبول، لقد احتلت هذه المدينة النصيب الأكبر من المشروعات الاقتصادية العملاقة التي تسعى إليها الدولة التركية، مما جعلها أحد أهم المدن على المستوى الدولي، وأصبحت محط اهتمام وأنظار العالم.

ومؤخراً قد احتلت مدينة إسطنبول المركز الثاني على مستوى العالم من حيث عدد السكان، حيث بلغ تعداد السكان بها حوالي 13.5 مليون شخص، وهو رقم عملاق بالطبع.

وأيضاً أحد أهم مميزات موقع مركز اسطنبول المالي هو إقامة مطار عالمي في اسطنبول، بقدرة استيعابية تصل إلى 200 مليون شخص على مدار السنة، مما يجعله كفء لمنافسة أكبر المطارات العالمية.

 

مساحة مركز اسطنبول المالي

تم وضع خطة بناء مركز اسطنبول المالي على أرض زراعية تقدر مساحتها نحو ثلاثة ملايين و 200 ألف متر مربع، وقد تم اعتماد خطة بناؤه في عام 2009 وذلك بقرار المجلس الأعلى للتخطيط.

 

ماذا يضم مركز اسطنبول المالي؟

يتضمن مركز اسطنبول المالي جميع البنوك  الحكومية والخاصة بالدولة، و يتضمن أيضاً المكاتب الرئيسية للجهات التي تسيطر على السوق المالي في البلاد، ويوجد به أيضاً العديد من الفنادق، أماكن للسيارات، مساحات مكتبية كبيرة، وحدات سكنية، بالإضافة إلى قاعة ضخمة للمؤتمرات. 

 

تصميم مركز اسطنبول المالي الجديد

يمتاز مركز اسطنبول المالي بتصميم هيكلي وعصري حديث، يجعله يتفوق على منافسيه في الشرق الأوسط وأفريقيا بجدارة.

وقد أسندت الدولة التركية مهمة تصميم مركز اسطنبول المالي للشركة العالمية هوك، وذلك ضمن جهود الحكومة التركية لزيادة الاستثمارات الأجنبية وتطويرها، ولجذب وفود المستثمرين الأجانب والعرب، وبناءً عليه أصبحت الشركة مسؤولة عن الآتي. 

-التصميم المعماري ومعايير الهندسة الخاصة بالمركز.

-وضع خطة تنفيذية للتصميم، والتي تهدف إلى جعل المركز يقع بين أربعة مناظر مميزة تتضمن الثقافة والوظائف المدنية ومشاريع التجارة وأيضاً الحكم.

-تطوير البنية التحتية الخاصة بالمركز، والتي تتضمن وسائل النقل المختلفة و المترو والمواصلات.

-تطوير البنية التحتية الخاصة بالمياه، والطاقة، و قاعدة البيانات، والوضع الأمني.

-تصميم برجين مكتبيين في مركز اسطنبول المالي.

-بالإضافة إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتصميم الأمني، والتصميم المعماري للمركز، فقد تم اختيار مجموعة من أفضل المهندسين المعماريين للبناء، وذلك بهدف بناء المركز مع التشديد على أهمية الجمع بين حاجة البشر والعائد الاقتصادي وحماية البيئة.

 

أهداف مشروع مركز اسطنبول المالي

لا شك أن وجود مركز عالمي مالي حديث في مدينة إسطنبول التركية سيعمل على زيادة تدفق الأموال الدولية، والذي يؤدي بدوره إلى الازدهار الاقتصادي وزيادة أعداد فرص العمل في دولة تركيا.

يعد الهدف الرئيسي من المشروع أن يصبح مركز اسطنبول المالي حلقة الوصل بين جميع البنوك والمؤسسات المالية التي تقوم بإدارة التمويل في كافة أنحاء قارة أوروبا والشرق الأوسط والدول المجاورة. 

ومن الجدير ذكره أن مركز اسطنبول المالي لا يهدف إلى تحسين الوضع الاقتصادي في تركيا عالمياً فقط، بل يهدف إلى تحسين جودة مستوى المعيشة في المنطقة بشكل عام.

 

متى يبدأ العمل في مركز اسطنبول المالي الجديد

من الجدير بالذكر أن مركز اسطنبول المالي سيفتح أبوابه للبدء بالعمل في أواخر عام 2022، ومن المتوقع أن يصل لذروة أعماله بحلول عام 2023.

 

قرارات الرئاسة حول مركز اسطنبول المالي

تم تنظيم استراتيجية وآلية عمل مركز اسطنبول المالي الدولي من قبل رئيس الجمهورية، وذلك بقرار رقم 27568 من الرئاسة، والذي تم إصداره بتاريخ مايو 2010، ويتكون القرار الرئاسي من 71 فقرة، وفيما يلي نذكر لكم أهم هذه الفقرات.

-تنوع المنتجات المقدمة وكذلك الخدمات المالية.

-العمل على تطوير المشاركة المصرفية وكذلك النظام المالي الإسلامي.

-العمل على رفع كفاءة نظام الضرائب وتسهيلها.

 

توقعات الخبراء والمحللين عن مركز اسطنبول المالي

لا شك أن التوتر والقلق الكبير أصاب البعض خلال الآونة الأخيرة بسبب عدم استقرار الوضع الاقتصادي في تركيا، حدث ذلك بسبب انخفاض الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي، مما أدى إلى ظهور التكهنات والاحتمالات التي تؤكد أن الدولة ستنهار ولن تنجح في الصمود أمام هذا الوضع الاقتصادي.

ولكن أفادت توقعات الخبراء والمحللين في عالم الأموال والأعمال بوجود تفاؤل كبير وبارقة أمل تجاه الوضع الاقتصادي في البلاد، وبأنه من المتوقع أن يحدث طفرة وانتعاش اقتصادي في الفترة المقبلة.

وقد سعى الجميع في تركيا من أجل الصمود وتحقيق وضع اقتصادي آمن، وتكاتف الجميع من طبقات الدولة بداية من رئيس الجمهورية والحكومة التركية ووصولاً للمواطنين وذلك بهدف الحفاظ على الدولة التركية وتحسين الوضع الاقتصادي، مما أدى إلى استقرار الأوضاع السياسية والاجتماعية بشكل كبير داخل تركيا.

فضلاً عن السياسات التي يتخذها رئيس الجمهورية في تركيا مع الدول الأخرى، وقد ساهمت تلك السياسات في توقيع الكثير من الاتفاقيات الدولية والمعاهدات التي أفادت البلاد بشكل كبير.

وفي السياق ذاته، فقد سعت الدولة التركية إلى تعزيز قوتها الاقتصادية بالشكل الذي يضمن عدم انهيار الوضع الاقتصادي للبلاد أو تأثرها بأي أزمات عالمية مجدداً، وقد جاء ذلك بعد أن نجحت الدولة التركية في احتلال المقدمة والوجهة الاستثمارية للبلاد الإسلامية عقب صدور القرارات الأمريكية.

 

مشروعات أخرى في النطاق التركي

نجحت الدولة التركية في الحفاظ على مكانتها الاقتصادية والسياحية ونالت ثقة كافة المستثمرين، سواء العرب أو الأجانب، مما دفع الدولة لوضع خطة شاملة لعام 2023.

ومن أبرز المشروعات الضخمة الأخرى في الخطة التركية، مطار إسطنبول الثالث، رفع كفاءة الطرق السريعة، و قناة اسطنبول الجديدة.

وفي الختام، يمكننا القول بأن هناك العديد من الخبراء الاقتصاديين والمحللين في عالم المال والأعمال يتوقعوا الآن حدوث طفرة اقتصادية لدولة تركيا، وارتفاع هائل في الاستثمارات الأجنبية وأيضاً ارتفاع الناتج المحلي للبلاد، وذلك بفضل مركز اسطنبول المالي الجديد.

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية