شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

تحذيرات مهمة عند شراء بيت في تركيا

تحذيرات مهمة عند شراء بيت في تركيا

تركيا البلد الجذاب بطبيعته ونشاطه السياحي والاقتصادي والاجتماعي، ولكن 

احذر عندما تفكر في شراء بيت في تركيا أن تغفلك تركيا بجاذبيتها عن أهم المعايير التي يجب أخذها بعين الاعتبار.

وحقيقة القول إن الأمر لا يتوقف عند جمال تركيا بطبيعتها ونشاطها الاقتصادي، وإنما يتعداه إلى الرغبة في الحصول على الإقامة العقارية لك ولأفراد عائلتك وذلك عند شرائك بيت في تركيا، كما أنه يمكِّنك من التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية، بالإضافة إلى جواز السفر التركي المهم والقوي عالميا".

وماذا لو كنت تفكر بالاستثمار العقاري في تركيا، فإن هذا البلد يؤمن لك جو من الاستثمار العقاري النشط والجذاب وبالأخص في مدينة اسطنبول، التي تعتبر من أنشط مدن العالم، فعندما تفكر بشراء بيت في تركيا للاستثمار ستضمن لنفسك ولعائلتك عائد شهري مستمر وثابت، كما ستضمن زيادة في قيمة رأس مالك نتيجة زيادة قيمة العقارات.

كثيرة هي محاسن تملك بيت في تركيا، ولكن بغفلة منا يمكن أن تذهب الأموال في مهب الريح، فالحماسة وامتلاك رأس المال ليست بكافية لامتلاك منزل في تركيا، وإنما نحتاج إلى الوعي، فشراء العقار سواء في تركيا أو غيرها من البلدان لا يخلو من المخاطر.

ولعل هذا المقال سوف يسهل أمامك الطريق ويوضح لك الرؤية، عندما تفكر في شراء بيت في تركيا.

 

اقترب ولا تبتعد إلى أطراف المدينة: 

لعل أسعار البيوت البعيدة عن مركز المدينة مغرية نوعا" ما، ولكن لا تقع في شباكها، ولعلك لا تمتلك رأس المال الكافي لشراء منزل في مركز المدينة، فينتهي بك الأمر إلى أطرافها، ولكن عند شرائك لبيت في أطراف المدينة ستواجه العديد من المشكلات، فتلك المناطق تفتقر إلى المستشفيات والمدارس والخدمات، بالإضافة إلى صعوبة المواصلات، وهذا بدوره سيؤثر على عائد الاستثمار إن كنت ترغب باستثمار بيتك وتأجيره، نتيجة قلة الطلب عليه من جهة وانخفاض إيجاره من جهة. 

 

الاعتماد على الغير: 

ليست فكرة الاعتماد على النفس مستحبة في حال شراء العقار في تركيا، وخصوصا" إذا كنت أجنبيا"، فأنت تجهل للقوانين العقارية، وهذا قد يعرضك للاحتيال، لذلك يجب أن تعتمد على وكيل عقاري أو شركة عقارية، بالإضافة إلى أن الشركات العقارية على علاقة وطيدة مع شركات البناء، بالتالي قد تؤمن لك عروض وحسومات مغرية.

 

جولة استطلاعية:

لا مانع من أن تجري جولة استطلاعية، لتطلع على مختلف البيوت المتوفرة للبيع في تركيا، وعلى جميع المشاريع المتوفرة وأسعارها، بالإضافة إلى جميع العروض المتاحة، لعلك تحصل على الخيار الأفضل، من ناحية السعر والموقع والمساحة. 

 

ابتعد عن البيوت البالية: 

قد توفر الكثير من المال عند شرائك لبيت قديم في تركيا، ولا شك أنك ستنفق الكثير من المال على إصلاح ذلك البيت، لذلك يفضل ألا يزيد عمر البيت عن 10 سنوات.

 

اهتم بالتفاصيل:

لا تغفل عن أي تفصيل عند شراء بيت في تركيا، انتبه إلى عدد الغرف، الموقع الجغرافي، المساحة، الخدمات، جميعها تفاصيل مهمة في تحديد سعر البيت.

 

هل تملك ثمن البيت كاملاً؟

يفضل عندما ترغب بشراء بيت في تركيا، أن تتأكد من أنك تملك كامل ثمنه، وذلك كيلا تضطر إلى الاقتراض، وقد ينتهي بك الأمر إلى عدم القدرة على سداد المبلغ، وبالتالي تخسر بيتك، كما يجب أن تسأل عن كامل التكاليف المترتبة على عملية الشراء.

 

لا تشتري البيوت الواسعة: 

هذا النقطة مهمة لمن يرغب بالاستثمار، فالطلب على البيوت الصغيرة أكثر منه على البيوت الواسعة.

 

الطابو الأزرق أم الأحمر: 

في تركيا يوجد نوعين من سندات الملكية، سند الملكية الزراعي أو الطابو الأزرق، وسند الملكية العقاري أي الطابو الأحمر.

الطابو الأزرق لمن يرغب بشراء أرض زراعية، فعندما يبيع صاحب الأرض أرضه إلى شخص آخر يريد البناء عليها، سيعاني الثاني من مشاكل كثيرة لأن من يبني عقار يجب أن يكون لديه طابو أحمر وليس أزرق، وعند شراء بيت على أرض بطابو أزرق سوف يتعرض المشتري للمسائلة، ويقع في مشكلة ليس له فيها علاقة.

 

لا توقع خارج الدائرة:

احرص أن توقع عقد شراء البيت داخل دائرة قانونية خاصة، لأن أي عقد يوقع خارج الدوائر القانونية في تركية يعتبر لاغي، وكأنه لم يكن.

 

اقرأ المواصفات: 

يجب أن تكون المواصفات المكتوبة في العقد، مطابقة لمواصفات البيت، وأن يكون سعر الشراء مكتوب بشكل واضح في العقد. 

 

لا تعلق بشبك المخططات: 

لا تشتري بيت في تركيا على المخطط دون التواجد بشكل شخصي، لكي لا تتعرض للغش وتخسر أموالك، فلن تتمكن من التراجع عن تلك الخطوة بسهولة.

 

صالح للتملك أم لا؟ 

يجب أن تكون الدولة التركية معترفة على البيت وصالح للبيع والشراء، كما يجب أن يحضر البائع بشكل شخصي وإلا يتعرض المشتري للمسائلة، كما أن سلامة البائع وصحته العقلية مسؤولية المشتري، حيث يعتبر قرار البيع ملغي ولا تعترف عليه الجهات الرسمية التركية في حال كان البائع يعاني أن نوع من أنواع الخلل العقلي.

 

قبل توقيع عقد الشراء، انتبه أن يسلب مالك:

يجب أن يكون البيت خالي الذمة، وعدم وجود ديون مترتبة عليه، تأكد جيدا" أن صاحب العقار السابق قد دفع جميع المستحقات، والتأكد من عدم وجود حجر على البيت، أو أنه غير مرهون.

كثيرة هي النقاط التي يجب مراعاتها عندما تفكر بشراء بيت في تركيا، ويمكنكم متابعة موقعنا الإلكتروني باستمرار من أجل أن تطلع على آخر أخبار سوق العقارات في تركيا.

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية