شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

إجراءات شراء بيوت في تركيا

إجراءات شراء بيوت في تركيا

إن إجراءات شراء بيوت في تركيا تمتاز بالبساطة والسلاسة وهذا ما لفت نظر المستثمرين من حولها، فنرى اليوم مدى نجاح الاستثمار العقاري في تركيا من وراء هذا الإقبال، ولقد خصصنا هذا المقال للحديث بشكل معمق على السوق العقاري في تركيا.. مع خالص تمنياتنا بأن ينال إعجابكم. 

 

ما إجراءات شراء بيوت في تركيا؟ 

إن هذا السؤال يشغل حيزاً من تفكير العديد من المستثمرين في العالم ولكي تعرفها كل ما عليك أن تتابع قراءة هذه الفقرة التي تتضمن إجراءات التملك العقاري في تركيا

أولاً- الرقم الضريبي: 

ولقد بدأنا به أولاً لأهميته البالغة في أي دائرة حكومية تركية، إذ أنه لا تتم عملية بيع أو شراء عقار في تركيا إلا من خلاله، ويمكنك استخراجه من دائرة الضرائب. 

ثانياً- فتح حساب بنكي في أحد البنوك التركية. 

ثالثاً- جواز السفر: 

من الضروري إحضار الجواز السفر الخاص بك وترجمته للغة التركية وتصديقه من عند كاتب 

رابعاً- توقيع العقد: 

تسبب هذه الخطوة شيئاً من التوتر لدى بعض المشترين ولكنها في حقيقة سلسة وبسيطة ولكي تضمن أن الأوراق سليمة اقرأها جيداً ويفضل أن يكون محامي بجانبك يطلعها من بعدك، ويتم توقيع عقد شراء العقار في تركيا بعد الاتفاق النهائي على الشروط وجميع البنود. 

خامساً- رخصة البناء: 

يجب عليك الحصول على رخصة البناء من أجل تسجيل العقار، وقد يستغرق هذا الأمر فترة زمنية ريثما تصدر موافقة السلطات الأمنية في تركيا. 

سادساً-  تسجيل العقار: 

بعد كل ما تم ذكره ينبغي عليك التوجه على الفور إلى إحدى الدوائر العقارية في تركيا من أجل تسجيل العقار باسمك أصولاً بمجرد حصولك على الموافقة الأمنية.

ونحيطك علماً بأن هناك بعض الأمور الواجب عليك التأكد إن كانت صحيحة أم خاطئة  ومن ضمنها سند الملكية أو بمقولة أخرى الطابو، وبيان الموقع وهو عبارة عن صورة موقع العقار في مخطط البلدية، بالإضافة إلى التأكد من عدم وجود أي قيود تعيق من بيع وشراء العقار وعلى سبيل المثال قضايا الميراث أو الرهونات. 

 

خطوات شراء بيت في تركيا: 

إن أمر شراء عقار معروض للبيع في تركيا ليس بهين ويجب أن تخطط له جيداً كما يفضل أن تستعين بخبراء في هذا الأمر، ولذلك جمعنا أهم تلك الخطوات لنعرضها عليكم فيما يلي: 

أولاً- لماذا أشتري عقار في تركيا؟

في الحقيقة هذا السؤال أول ما عليك أن تفكر به بمجرد إجابتك عليه تكون قد سهلت على نفسك الكثير واستطعت تحديد عنوان بحثك،  غالباً ما تكون رغبات المستثمرين من التملك العقاري في تركيا ثلاث الأولى الاستقرار والسكن في أراضي الدولة التركية والبحث عن فرصة عمل مريحة، والثانية تكون بغرض الاستثمار العقاري ومضاعفة الأموال وتحصيل نسبة جيدة من الأرباح،  أما الأخيرة فتكمن في رغبتهم لحمل بطاقة الجنسية التركية ويشترط لذلك أن تكون القيمة المالية للعقار قد تجاوزت الأربعمائة ألف دولار أمريكي. 

 

ثانياً- تحديد الميزانية: 

كونك مقدم على شراء عقار في تركيا فعليك الاطلاع على أسعار السوق العقاري ودراستها جيداً، كما من الضروري أن تحدد المبلغ الذي تستطيع دفعه لشراء عقار، ولا تنسَ أن تضع الرسوم والضرائب في حساباتك حتى لا تجد مشكلة إن كنت لا تقوى على تسديدها. 

 

ثالثاً- اختيار الموقع: 

بعد أن قمت بتحديد هدفك وميزانيتك ننتقل للأمر الأهم وهو اختيار المنطقة التي تتوافق مع طلباتك، ونحيطكم علماً بأن العقارات المتواجدة في مناطق حيوية يكون سعره أغلى من التي تقع بمنطقة تفتقر لهذا الأمر. 

 

رابعاً- ما مواصفات بيت أحلامك؟

عند ذهابك لوكيل عقاري غالباً سيسألك هذا السؤال ولكي تسهل عليه حاول من الآن أن تفكر بالمواصفات التي ترغب بها من حيث المساحة وعدد الغرف والإطلالة والديكورات وغيرها. 

 

خامساً- الاعتماد على شركة عقارية موثوقة: 

يوجد الآلاف من الشركات العقارية حول العالم لكن لا يجب عليك اختيار أي واحدة إذ يجب أن تكون موثوقة، وهنا يجتاح ذهن الكثيرون سؤال كيف أعرف أنها موثوقة أو مخادعة، يمكنك التعرف بنفسك من خلال النظر إلى الخدمات التي تقدمها وسمعتها في السوق العقاري والاطلاع على صفحاته في مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن أهم من كل ذلك أن تسأل شخصاً ما قد سبق وتعامل معه عن مدى رضاه على هذا البائع أو الشركة العقارية. 

إن تم التأكد من أمانة الشركة تستطيع التواصل معه وعرض طلباتك عليه للتعرف على مدى تجاوبه معك وإن كان يتوافر عنده ما تريد. 

وإن أردت الحقيقة فيستحب أن تأتي إلى تركيا بنفسك وتتعرف عليه عن قرب وبنفس الوقت تقوم بعمل جولة بين المشاريع العقارية التي يعرضها، فمن الأفضل أن ترى العقار بعينك وليس من الصور أو الفيديوهات فهي في بعض الأحيان لا تبين لك عيوب العقار ويتم التقاطها بوضعية تظهر فقط الجانب الإيجابي منه. 

 

سادساً- دفع عربون لصاحب العقار:

إن كان العقار الذي قمت باختياره قد نال إعجابك ويتوافر فيه ما يميزه عن غيره حاول قد المستطاع أن لا تضعيه من بين يديك، والحل الأمثل لك في هذه الحالة أن تقوم بدفع عربون يجعل البائع يلتزم ببيعك العقار وبالمبلغ الذي اتفقت عليه معه، أي لن يغير قيمة البيع مهما كانت الظروف أو تقلب سعر الصرف. 

 

سابعاً- تجهيز المستندات المطلوبة:

ونأتي للحديث عن أهم خطوة لشراء عقار في تركيا وهي إحضار الأوراق المطلوبة، ويفضل مراجعتها من قبل محامٍ مختص لتفادي أي خطأ ممكن أن يحدث فالدقة مطلوبة. 

 

ثامناً- الحصول على سند الملكية: 

بعد تقديم أوراقك للجهات المختصة بهذا الأمر يجب أن تستلم سند الملكية أو ما يعرف باسم الطابو، وتكمن أهمية هذه الوثيقة في اعتبارها عند المواطنين الأتراك بعد ورقة الضمان الأساسية لتملك العقار،  ويتزامن استلام الطابو مع تحويل ما تبقى من قيمة العقار الإجمالية إلا إذا كانت خطة الدفع تعتمد على آلية البيع بالتقسيط. 

 

تاسعاً- فرش العقار واستلام الفواتير: 

بعدما قمت بشراء العقار وأصبحت الورقة التي تثبت ذلك في حوزتك ( الطابو)، بالطبع ستتوجه لأمر إكساء المنزل من الداخل أي أن تقوم بفرشه على ذوقك، ولكن قبل ذلك لا تنسَ أن تأخذ فواتير المياه والكهرباء بالإضافة إلى الغاز الطبيعي والإنترنت والتأكد من أن المبلغ المترتب على الشخص الذي كان يسكن في العقار من قبلك قد دفعه بالكامل. 

يعد الاستثمار العقاري في تركيا فرصة ذهبية للكثير من المستثمرين من مختلف أنحاء العالم، فإن اطلعت على أعداد العقارات التي تم شراؤها من قبل الأجانب ستدرك أن إجراءات التملك العقاري جداً سلسة وبسيطة ولقد ذكرناها لكم في هذا المقال بالتفصيل. 

الآن وقد أصبح لديك فكرة واسعة عن كيفية شراء البيوت في تركيا يمكنك التواصل مع مستشارينا حتى يقدموا لك أهم العروض المتوفرة والمناسبة لك ..رمزي العقارية معكم في كافة خطواتكم.

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية