شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

منطقة اسبارتكوليه.. الحصان الرابح للاستثمار والسكن

منطقة اسبارتكوليه.. الحصان الرابح للاستثمار والسكن

لماذا تعد مدينة إسطنبول مدينة مثالية للاستثمار العقاري والسكن؟، إجابة هذا السؤال ببساطة لأن إسطنبول هي مدينة متنوعة، متنوعة في طبيعتها ومناخها وأحيائها، فهناك مناطق سياحية وأخرى مناطق اقتصادية، تنوع الطبيعة بها فهي تمتد مثل شبه الجزيرة يحيط بها من الشمال البحر الأسود ومن الجنوب بحر مرمرا، فضلًا عن مرور مضيق البسفور والذي يقسم المدينة لشطرين ولهذا فهي مدينة ساحلية بحرية للاصطياف، أما داخليا فهي ذات طبيعة سهلية يتخللها التلال والسهول الأمر الذي جعلها مدينة سهلية تمتد فيها المساحات الخضراء والتي تعد حزامًا أخضرًا طبيعيًا يحيط بكل المناطق السكانية، لا سيما المناطق الشمالية والمناطق الجديدة مثل اسبارتكوليه وبهشا شهير وباشاك شهير وكايا شهير وغيرها من المناطق القريبة من المطار الجديد.

أحد تلك المناطق منطقة اسبارتكوليه والتي تعد أحد أهم المناطق التي توليها الحكومة التركية اهتمامًا خاصًا في مشروعاتها التنموية في كافة المجالات سواء بتمهيد الطرق ومد شبكة المواصلات بها أو إقامة مشروعات استراتيجية عملاقة بها أبرزها مشروع قناة إسطنبول المائية المقرر افتتاحها في 2023، هذه المشروعات الاستراتيجية لم تجعل الدولة تغفل عن أهمية إقامة مشروعات سكنية واستثمارية، وفي السنوات الماضية ضخت الدولة ملايين الدولارات للنهوض بالمنطقة على المستويين السكني والاستثماري ولكن ما هي منطقة اسبارتكوليه وأين تقع ولماذا هذا الاهتمام المتزايد بها وما هي فائدة الاستثمار، كل هذا سنتناوله بالتفصيل في هذا المقال.

 

موقع منطقة اسبارتكوليه

تقع منطقة اسبارتكوليه شمال بحيرة كوتشوك شكمجة وهي تتبع إداريًا بلدية أفجيلار، ويحدها شمالا وشرقًا بلدية باشاك شهير وغربا منطقة بهشا شهير، وهي من المناطق القريبة من مطار إسطنبول الثالث الجديد، أما من ناحية الطرق السريعة فيعد الطريق السريع E-80 أحد الطرق الواصلة إليها كذلك طريق TEM السريع الذي يفصلها دقائق عن منطقة بهشا شهير واسنيورت، وهي ذات طبيعة سهلية خضراء إذ تقع على تلة عالية تجعلها من المناطق ذات درجات الحرارة المنخفضة مقارنة بمركز المدينة.

أقامت الدولة عدد من المشروعات السكنية المدعومة من الدولة لمواطنيها الأتراك فقد قامت ببناء عشرات المشاريع والمجمعات السكنية العملاقة ولكن في السنوات القليلة الماضية ومع تطور المنطقة على كافة الأصعدة أصبحت تقوم ببناء مشروعات سكنية مدعومة لمواطنيها من جهة إلى جانب مشروعات سكنية واستثمارية للمستثمرين الأجانب.

 

لماذا أصبحت تتجه أنظار المستثمرين إلى اسبارتكوليه؟

  • أحد أهم الأسباب هو مشروع قناة إسطنبول، والتي ستكون بمثابة البسفور الثاني في إسطنبول، ولذلك من المتوقع أنه بمجرد افتتاح القناة ستتضاعف أسعار الأراضي هناك لملايين الدولارات مما يعني أرباح مضمونة على المدى القريب والبعيد، ومن المقرر أن تبعد المنطقة 1 كم عن منطقة القناة الجديدة.
  • انتقال مركز المدينة من منطقة الفاتح وبي أوغلو لمنطقة اسبارتكوليه وباشاك شهير، هذا الانتقال الذي سيكون اقتصاديًا وتجاريًا وذلك لانتقال منطقة التجارة والملاحة البحرية بها.
  • طبيعة المنطقة الهادئة والتي توفر جودة حياة عالية لقاطنيها، مما يجعلها منطقةٌ سكنيّة بامتياز.
  • بعد المنطقة عن ضجيج مركز المدينة وقربها من المركز بفضل الطرق السريعة في نفس الوقت.
  • أصبحت المنطقة تحتضن أضخم المشاريع السكنيّة الجديدة والتي يتم بناؤها وفق أحدث معايير أمان ضد الزلازل وبتصميمات عصرية وواجهات زجاجية عازلة للحرارة وفي نفس الوقت تسمح لأشعة الشمس بالدخول إلى المنازل مما يعني الاعتماد على الإضاءة الطبيعية طوال ساعات النهار.
  • أغلب المباني في سبارتكوليه مصمّمة بارتفاعات عالية بحيث تمكّن ساكنها من الإشراف على المناطق الخضراء المحيطة، وبحيرة كوتشوك شكمجة القريبة نسبيًّا.
  • اتجاه أغلب الفنادق العالمية لبناء مشروعاتها الفندقية والسلاسل الجديدة منها هناك مثل فنادق شيراتون وهيلتون وراديسون بلو وروتانا.

ما هي السمات العامة للمجمعات السكنية في منطقة اسبارتكوليه؟

تعد منطقة اسبارتكوليه في الآونة الأخيرة من أكثر المناطق المفضلة سكنيًا في إسطنبول، فقد تم تخطيط المنطقة وفق لطراز معماري حديث، إذ تمتد على مساحة 60 ألف متر مربع من المباني السكنية، وأكثر من 500 ألف متر مربع من المسطحات الخضراء، تضم فيها 6000 منزل، مبنية في عدة مجمعات سكنية كل مجمع يضم من 8 إلى 9 بنايات، وتتراوح ارتفاعات الأبنية فيها بين 8 إلى 15 طابقًا، وتضم العديد من أنماط الشقق التي تبدأ من غرفة وصالة حتى 9 غرف وصالونين، ذات تصاميم وديكورات متنوعة تصل إلى أكثر من 30 نموذجا للوحدات السكنية، لتلبي مختلف الاحتياجات والأذواق.

أغلب هذه البنايات ذات واجهات زجاجية عازلة للحرارة، ضمن أحدث التقنيات المعمارية، مصممة لتكون الشقق مستقلة ومعزولة جيداً بعضها عن بعض، مع نوافذ وشرفات واسعة.

ورغم أن هذه المجمعات تم بناءها وفق أعلى معايير الجودة والرفاهية من حيث اتساع المساحات الخضراء والمسطحات المائية بداخلها، إلا أن ذلك لم يحول الدولة من إقامة العديد من المتنزهات العامة وعلى مساحات كبيرة بين كل مجمع وآخر.

أغلب المجمعات التي تم إقامتها في تلك المنطقة بُنيت على أساس يراعي التقاليد الشرقية وتقاليد الأسرة التركية فكانت أغلب المرافق الاجتماعية منفصلة، منها ما هو للسيدات ومنها ما هو للرجال، فهي ليست مختلطة كما هو الحال في أغلب المجمعات السكنية الأخرى، وهو الأمر الذي لاقى استحسانًا كبيرًا من المستثمرين العرب، خاصة في تلك المشروعات الخاصة بالدولة.

أما فيما يتعلق بالأمن والحياة الاجتماعية والأنشطة الرياضية هناك فيكفي أن تلقي نظرة على أحد المتنزهات العامة وستجد أنه تم التخطيط لها جيدًا، من حيث مسارات الجري وأماكن لممارسة الرياضة، كذلك تم إنشاء العديد من مراكز تحفيظ القرآن الكريم، بالإضافة لوجود العديد من مراكز التسوق تضم أحدث الماركات العالمية الشهيرة والمطاعم والسوبر ماركت والسينما والمساحات المخصصة لألعاب وترفيه الأطفال.

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية