شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

استثمارات اللبنانيين في قطاع العقارات التركي

استثمارات اللبنانيين في قطاع العقارات التركي

يختار اللبنانيين الاستثمار في عقارات تركيا لأنها الوجهة الأولى للاستثمار العقاري بلا منازع وهذا ما اتضح أمام الجميع من خلال السنوات الفائتة وفي ظل التسهيلات الكثيرة التي تحرص الحكومة التركية على تقديمها للأجانب.

من خلال المقال التالي سنتحدث عن الأسباب التي تشجع حاملي الجنسية اللبنانية على اختيار الاستثمار في قطاع العقارات في تركيا وعن أهم المعلومات والتفاصيل الأخرى التي تهمكم حول هذا الشأن.

نتمنى لكم قراءة ممتعة.

 

أسباب استثمار اللبنانيين في عقارات تركيا:

من خلال الفقرة التالية يمكنك الاطلاع على أهم الأسباب التي تشجع الأجانب على الاستثمار العقاري في تركيا دون غيرها من دول العالم.

1 – يختار اللبنانيين تركيا تحديداً كونها تحظى بقدر وافر من الرفاهية والراحة والأناقة، فغننا عندما نتحدث عن تركيا فإننا نشير لبقعة سياحية من الطراز الرفيع تحتوي على الكثير من الوجهات التاريخية والحضارية والثقافية.

إن تركيا لا تقدم لك نمط حياة متكامل فقط أو استثمار رابح بل تزوِّدك بالكثير من الرفاهية والمتعة والتميز.

2 – يمكن لمن يستمر عقاراً بقيمة أربعمئة ألف دولار أمريكي أن يحصل على الجنسية التركية التي تُعتبر من أهم الجنسيات في العالم نظراً لما يمكن لحاملها الحصول عليه من امتيازات كثيرة لا تُعد.

3 – بعد الحصول على الجنسية التركية مباشرةً يمكن التقديم للحصول على جواز السفر التركي الذي يتيح لك السفر لأي مكان في العالم بسهولة كثيرة وضمن إجراءات مقبولة.

4 – لا يمكن الإغفال عن أهمية العلاقات المترابطة والوثيقة بين الدولة اللبنانية والدولة التركية على الصعيد السياسي والاجتماعي.

5 – تحتوي تركيا على بنية تحتية متطورة وحديثة لها تأثير كبير وواضح على قطاع العقارات التركي حيث تسهم في ارتفاع أسعار العقارات وبالتالي تضمن الحصول على أرباح عالية بشكل مستمر.

6 – عليك أن تعلم أن أعداد اللبنانيين الموجودين في تركيا ليست بالقليلة وهذا خلق حالة من الانسجام بين المجتمعين اللبناني والتركي.

7 – التسهيلات الكثيرة التي تقدمها الحكومة لمن يرغب بشراء العقارات في تركيا والتخفيضات الضريبية والإعفاء من قيمة الضريبة المضافة.

 

أعداد اللبنانيين المقيمين في تركيا:

ستجد في تركيا الكثير من اللبنانيين منهم طلاباً ومنهم عمَّال وباحثين عن فرص عمل وأيضاً ستجد رجال الأعمال والعائلات التي تبحث عن مكان للاستقرار والسكن والإقامة الدائمة في بيئة مستقرة وراقية مثل الدولة التركية حيث تتوفر فيها كامل مقومات الحياة المثالية.

في هذا السياق دعنا نشير إلى أن من الأسباب الرئيسية التي تشجع الأجانب واللبنانيين على الاستثمار العقاري في تركيا تحديداً أنها قبلة مهمة للسياحة حيث تتوفر فيها كافة مقومات السياحة الحقيقية وتحتوي على أماكن تاريخية وطبيعية وغيرها.

أيضاً هناك تشابه بالعادات والتقاليد والدين الإسلامي والأعراف الثقافية وغيرها من الأسباب.

من ضمن الأسباب التي تشجع المواطن اللبناني على شراء وتملك العقارات في تركيا أنه يمكن الحصول على الإقامة العقارية من خلال شراء عقار بقيمة 75 ألف دولار امريكي على الأقل مع الالتزام بأن يكون العقار سكنياً فقط.

 

أين يقيم اللبنانيين في تركيا؟

بشكل عام هم موجودون في كافة الولايات التركية ولكن بشكل خاص يتركز وجودهم في إسطنبول بقسميها الأوروبي والآسيوي حيث جذبتهم الفخامة والتطور الكبير الذي تحظى به تلك المدينة سواءً على الصعيد العمراني أم على الصعيد الاجتماعي ووجود المرافق الخدمية أو الترفيهية.

فإن مدينة إسطنبول تحتوي على الكثير من الفرص العقارية الفريدة التي لا يمكن إلا أن تكون متناسبة مع كافة الأذواق والرغبات.

 

هل الاستثمار العقاري في تركيا مربح؟

 بالتأكيد وهذا ما أكدته جميع التجارب السابقة للمستثمرين حول العالم حيث يمكن الحصول على أرباح وفيرة سواء اخترت الاستثمار من خلال التأجير للحصول على عائد ثابت شهرياً ولا سيما في المواسم السياحية حيث يزداد الطلب على العقارات بسبب التوافد السياحي من كل مكان حول العالم.

أما الخيار الثاني فهو إعادة بيع العقار مرة أخرى مع رصد الوقت الأمثل للحصول على عائد مرتفع.

في صدد الحديث عن استثمارات اللبنانيين في عقارات تركيا لا بدَّ من التنويه إلى أمر مهم للغاية وهو أن العرب بشكل عام أكثر من اختار شراء العقارات في تركيا وذلك لأسباب عدة من أبرزها قرب الوطن العربي من تركيا التي تمتاز بموقعها الاستراتيجي الرائع في وسط ثلاث قارات (آسيا – أوروبا – أفريقيا) وإشرافها على أربعة بحار مهمة (البحر الأبيض المتوسط – البحر الأسود – بحر إيجة – بحر مرمرة) ولا تنس أن مضيق البوسفور الذي يفصل بين قسمي إسطنبول أضفى عليها أهمية عالية.

كما أن الاقتصاد التركي الذي يسجل نمواً بشكل مستمر يُعتبر أحد الحوافز الرئيسية فإنه يضمن لك أن تبقى العقارات محافظة على قيمتها وبالتالي سيكون استثمارك رابح وناجح بكل تأكيد.

كذلك يُعتبر الاستقرار السياسي الذي تعيشه تركيا اليوم من الأسباب الأولى التي تدعم قرار أي مستثمر بأن تكون وجهته الأولى بلا مُنازع، فهذا يضمن له استمرار الطلب على عقاراته وبالتالي الحصول على أرباح بشكل مستمر.

أخيراً عليك أن تعلم أن سوق العقارات في تركيا مليء بالجنسيات المختلفة كلٍّ له غاية يسعى لتحقيقها وإذا كنت من المهتمين في الأمر يمكنك الاطلاع على أعداد مبيعات العقارات التي تصدر عن هيئة الإحصاء التركية بشكل مستمر.

لتفاصيل أكثر حول سوق العقارات في تركيا يمكنك متبعة موقعنا الإلكتروني باستمرار أو التواصل مع مستشارنا العقاري الذي يرافقك في رحلتك العقارية من البداية وحتى النهاية.

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية