شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

أهم قوانين الجنسية التركية التي يجب أن تعرفها

أهم قوانين الجنسية التركية التي يجب أن تعرفها

بات موضوع الحصول على الجنسية التركية من الأحاديث الشائعة بين جمهور المهتمين والمستثمرين عامة وذلك لما يمكن الحصول عليه من امتيازات كثيرة من خلالها.

في هذا المقال فريق التحرير في شركة رمزي العقارية سيطلعكم على أهم المعلومات والقوانين التي تتعلق بالجنسية التركية، نتمنى لكم قراءة ممتعة.

 

اطلع على قوانين الجنسية التركية:

لا شك أن الحصول على الجنسية التركية بات يسيراً جداً وذلك بفضل الجهود العالية التي تطرحها الحكومة التركية من أجل تقديم كافة التسهيلات التي يبحث عنها الأجنبي.

لكن هذا لا يبعدنا عن أن هناك العديد من القوانين التي أقرَّتها الحكومة التركية من أجل الحصول عليها:

1 – عند اختيار الحصول عليها عبر الاستثمار العقاري:

فئة واسعة من الأجانب يختارون الحصول على تلك الجنسية عبر الاستثمار العقاري تحديداً وذلك لسهولة الشروط المطلوبة وللفائدة العالية التي ستعود على المستثمر من خلالها.

يجب أن تكون قيمة العقار لا تقل عن 400 ألف دولار أمريكي ويجب الالتزام بعدم بيعه قبل مرور ثلاث سنوات على الأقل، كما أن هناك العديد من الشروط الأخرى التي يجب التقيد بها ومن أهمها أن يتم شراء العقار من مواطن تركي أو شركة إنشاء تركية وأن يكون العقار جديداً ولم يتم سابقاً الاعتماد عليه من أجل الحصول عليها.

 

2 – يمكن الحصول عليها عند الاستثمار التجاري:

من أساليب الحصول على تلك الجنسية الشائعة هي الاستثماري المالي بقيمة لا تقل عن 500 ألف دولار أمريكي ولمدة ثلاث سنوات أو شراء سندات أو أسهم.

 

3 – الجنسية التركية عبر إيداع مالي في البنك:

يمكن الحصول على تلك الجنسية من خلال إيداع مبلغ مالي في أحد البنوك التركية ولمدة ثلاث سنوات ويجب ألا يقل المبلغ عن 500 ألف دولار أمريكي، ومن المعلومات التي من المهم الإشارة إليها أن القانون الخاص بالجنسية التركية فيما سبق كان ينص على أن يكون المبلغ 3 مليون دولار أمريكي ولكن وفق التعديل الذي جاء في 2018 م أصبح المبلغ المطلوب 500 ألف فقط.

 

4 – الحصول على الجنسية عبر الزواج:

من أشهر طرق الحصول على الجنسية التركية هي الزواج من مواطن تركي أو مواطنة تركية، ولكن لا يمكن التقديم بطلب للحصول عليها إلا بعد مرور ثلاث سنوات على الأقل من تاريخ الزواج وذلك حتى يتم التأكد من أن الزواج لم يكن من أجل الحصول على الجنسية فقط وإنما من أجل تأسيس عائلة وأيضاً حتى يتم التأكد من أن الأجنبي لا يُشكل أي خطر على الأمن القومي.

 

5 – التقديم على الجنسية عند إثبات الأصول التركية:

يمكن لمن يثبت أن أصوله تمتد إلى الدولة التركية أن يقوم بتقديم طلب للحصول على الجنسية التركية بعد تقديم الأوراق التي تثبت ذلك وسيتم الحصول عليها على الفور.

 

6 – الحصول على الجنسية عن طريق التبني:

في حال قامت عائلة تركية بتبني طفل أجنبي أي لم يبلغ السن القانوني يمكن أن يحصل على الجنسية التركية على الفور ولكن بشرط الا يكون يشكل أي خطر على الأمن القومي.

أيضاً هناك من يحصل على الجنسية التركية بطريقة استثنائية وفي حالات معينة، على سبيل المثال إن قام الأجنبي بتقديم إنجازاً علمياً أو تقنياً عاد بفائدة ونفع كبير على الدولة التركية.

 

هل يوجد شروط للحصول على الجنسية التركية؟

بعد أن اطلعت على كافة طرق الحصول على الجنسية التركية لا بدَّ أن تطلع على الشروط العامة التي يجب أن تتحقق بمن يرغب بالحصول عليها، وهذا ما سنعرض له من خلال الفقرة التالية:

-يجب ألا يُكون حاملاً لأي مرض سارٍ يؤثر على الصحة العامة في تركيا.

-أن يكون حسن السمعة وأن تكون أخلاقه عالية.

-أن يقدم ما يؤكد صدق نيته في العيش والاستقرار في تركيا.

-يجب أن يكون غير متورطاً بأي جرم جنائي.

-أن يقيم في تركيا على الأقل خمس سنوات متواصلة.

-أن يكون لديه عمل يؤمن له دخل ثابت له ولكافة أفراد عائلته.

 

في سياق الحديث عن القوانين والشروط المناسبة للحصول على الجنسية التركية عليك أن تعلم أن الحكومة التركية بشكل دائم تعمل على إصدار التعديلات بشأن تلك الجنسية وبالعودة لعام 2018 م فإنها أصدرت قرارات قضت بما يلي:

تخفيض قيمة الاستثمار العقاري المناسب للحصول على الجنسية التركية من مليون دولار أمريكي إلى 250 ألف دولار فقط.

تم تخفيض قيمة الاستثمار المالي المناسب للتقديم على الجنسية التركية من 2 مليون دولار إلى 500 ألف.

تم تخفيض المبلغ للحصول على الجنسية التركية عبر الإيداع المصرفي من 3 مليون إلى 500 ألف فقط.

تخفيض عدد الموظفين من 100 شخص تركي إلى 50 شخص فقط.

خلال العام الحالي 2022 م أصدرت الحكومة التركية تعديلات أخرى بشأن الحصول على الجنسية التركية ورفعت قيمة الاستثمار العقاري المناسب للتقديم عليها من 250 ألف دولار إلى 400 ألف وأصبح القرار ساري المفعول من 12 يونيو الجاري.

 

إذا كنت من المهتمين بموضوع الحصول على الجنسية التركية أو الاطلاع على القوانين التركية يمكنك متابعة موقعنا الإلكتروني باستمرار لأننا نحرص على أن نرصد لك كافة أخبارها وآخر ما يطرأ عليها من مستجدات.

من الخدمات العديدة التي نقدمها لعملائنا في شركة رمزي العقاري هي مساعدتهم في استصدار الجنسية التركية وفي تتبع كافة الإجراءات القانونية والروتينية لنضمن حصولهم عليها بأسرع وقت ممكن ودون الاضطرار لمواجهة العقبات.

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية