شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

شراء عقار في تركيا نقداً أم بالتقسيط؟ أيهما أفضل ؟

شراء عقار في تركيا نقداً أم بالتقسيط؟ أيهما أفضل ؟

إذا كنت ستشتري عقارات في تركيا فأنت أمام خيارين للدفع إما نقداً وإما بالتقسيط وهذا من ضمن مجموعة التسهيلات التي قدمتها الحكومة التركية لكل الأجانب الراغبين بشراء العقارات في تركيا.

في هذا المقال ستتعرَّف على النمطين المتبعين في شراء العقارات في تركيا نقداً وبالتقسيط وأيضاً ستتعرف على الفرق بين كلٍّ منهما وكذلك على الجوانب السلبية والإيجابية.

 

هل أشتري عقاراً في تركيا نقداً أم بالتقسيط؟

قبل أن تتخذ أي قرار يجب أن تدرك ما الفرق بينهما حتى تستطيع الاختيار.

مختصر الأمر إن المقصود بالدفع النقدي أي تسديد كامل المبلغ المطلوب ثمناً للعقار في مرة واحدة، أما المقصود بالدفع بالتقسيط أي تسديد ثمن العقار على مراحل عدة يتم الاتفاق عليها بين البائع والمشتري.

تجدر الإشارة إلى أن لشراء عقار بالتقسيط يجب دفع أول جزء من قيمة العقار والتي تتراوح بين 35 % و50 % من قيمة العقار الإجمالية.

 

اطلع على كل ما يتعلق بشراء العقارات في تركيا نقداً:

من خلال الفقرة التالية يمكنك أن تطلع على كل ما يخص ويتعلق بشراء العقارات في تركيا عن طريق دفع قيمتها كاملة.

أولاً: عندما تختار دفع كامل قيمة العقار ستحصل على حسم كبير على قيمته والتي تتراوح بين 10 % و20 % وفي بعض الأحيان تكون أكثر من ذلك.

ثانياً: من المؤكد أنك تعلم أن من الشروط الأساسية التي يجب أن تتحقق عند شراء عقار في تركيا هو تحويل كامل ثمنه عبر أحد البنوك في تركيا وعند اختيارك لشرائه نقداً فإنك ستدفع رسوم التحويل مرة واحدة فقط.

ثالثاً: سيكون بإمكانك أن تستلم طابو العقار مباشرة من دائرة الطابو عندما يكون العقار جاهزاً للسكن ونقل الملكية لاسم المشتري.

 

تفاصيل شراء العقارات بالتقسيط في تركيا:

أولاً: تختلف المدة التي يجب أن تسدد فيها الأقساط بحسب شركة الإنشاء فهناك من تحدد وجوب تسديد كامل المبلغ خلال 12 شهر وأخرى تحدد الفترة 24 شهر وثالثة 36 شهر ورابعة 48 شهر، يمكن أن تختار ما يناسبك.

ثانياً: بعض شركات الإنشاء تمنح مشتري العقارات بالتقسيط خصم ولكنه نسبته بسيطة جداً لا تتعدى الخمسة بالمئة.

ثالثاً: لن يحصل المشتري على سند الملكية إلا بعد أن يتم الانتهاء بشكل كامل من تسديد كامل الأقساط، وبعد آخر دفعة يتم دفعها تبدأ إجراءات نقل الملكية.

رابعاً: كل الدفعات التي يجب أن تسددها ثمناً للعقار يجب أن تكون بموجب إيصال مصرفي.

 

متى تختار شراء العقار بالتقسيط؟

أسباب كثيرة تدفعك لشراء عقار بالتقسيط في تركيا، سنعمل من خلال الفقرات التالية على طرحها بالتفصيل.

1 – إن لم يتوفر لديك ثمن العقار كاملاً:

في الواقع تعتبر عقارا التقسيط الحل المثالي لمن لا يستطيع دفع قيمة العقار كاملة أو ربما لا تتوفر لديه السيولة الكافية وأيضاً هناك العديد من الأشخاص يفضلون ألا ينفقون كل ما لديهم مرةً واحدة.

 

2 – الاضطرار للسكن بشكل مباشر:

قد تحتاج لإيجاد مكان للسكن على وجه السرعة ولكن لا يمكن توفير ثمن العقار بشكل كامل على الفور فتجد أن شراء عقار بالتقسيط هو الحل الأفضل.

 

3 – تحتاج المال للقيام بعمل استثماري:

الكثير من الأشخاص يكون لديهم الاستطاعة لدفع قيمة العقار نقداً ولكنهم يختار الدفع بالتقسيط لحاجتهم إلى المال الذي لديهم للقيام بعمل استثماري أو ربما يحتاجونه في أعمال تجارية أخرى فيفضلون عدم تجميد المبلغ.

 

4 – شراء عقارين بدلاً من عقار:

بعض المستثمرين يختارون شراء عقارين بالتقسيط بدلاً من عقار واحد نقداً حتى لا تكون أمواله جميعها في مكان واحد.

من ضمن المعلومات التي يجب أن تعلمها عن عقارات التقسيط أنها خيار بديل عن استئجار العقارات وبالنهاية يصبح العقار ملك لك، وبالتالي تكون أصبت هدفين في الوقت ذات الأول التخلص من عبء الإيجار والثاني امتلاك عقار .

 

متى تختار شراء عقار نقداً؟

لا شك أن شراء عقارات التقسيط يقدم إليك الكثير من الإيجابيات ولكن على الرغم من ذلك فإن فئة كبيرة من الباحثين عن عقارات للبيع يختار الدفع النقدي، وذلك لأسباب عديدة من أهمها .

1 – من أجل استلام العقار مباشرة:

إن التزامك بشكل شهري في دفع وتسديد ما يترتب عليك من دفعات ثمناً للعقار قد يشكل عبئاً بالنسبة إليك.

قد تكون بحاجة للعقار بشكل فورية وبالتالي فإن أغلب عقارات التقسيط تكون قيد الإنشاء ونادراً ما تجد عقارات جاهزة وبالتقسيط.

سيكون لديك فرصة لأن تتصرف بالعقار كما تشاء، فربما تردي تأجيره للحصول على عائد شهري أو تضطر لإعادة بيعه بعد مرور فترة زمنية قصيرة .

 

2 – يُشعرك بالأمان والراحة:

عند اختيار دفع ثمن العقار نقداً لا يوجد داعٍ لأن تفكر فالعقار قد أصبح ملك لك بشكل كامل وبدلاً من التفكير في كيفية تسديد الأقساط الشهرية يمكنك التفكير في البدء بمشروع استثماري آخر أو في شراء عقار ثانٍ.

 

3 – لتحصل على خصم عالٍ:

دفع ثمن العقار كاملاً يتيح لك الحصول على خصومات مرتفعة كما أشرنا آنفاً بينما عقار التقسيط يجعلك أمام تكاليف إضافية ليس الجميع يرحب بدفعها.

مهما كان خيارك شراء عقار نقداً أم بالتقسيط في تركيا فإنك ستكون أمام جوانب إيجابية وأخرى سلبية، والمهم أنه يجب أن تختار ما يلائمك فقد لا تكون عقارات التقسيط مناسبة لك وقد لا يكون الدفع نقداً الحل المثالي لك .

أفضل العروض المناسبة نعمل على تأمينها لكم يمكنكم التواصل معنا لتخبرونا برغباتكم ونحن بدورنا سنتولى تقديم العروض الاستثنائية التي تستحقونها .

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية