شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

أجمل أماكن سياحية في تركيا 2022

أجمل أماكن سياحية في تركيا 2022

لم يعد يفصل بيننا وبين عيد الفطر المبارك إلا أيام شهر رمضان المبارك أيام معدودات تستعد خلالها تركيا وتعلن حالة التأهب القصوى لاستقبال فصل الصيف والذي يعني بدء الإجازات والعطلات المدرسية الصيفية؛ واستقبال موسم سياحي جديد من العديد من الدول لا سيما دول العالم العربي إذ تتجه أنظار السائحين إلى تركيا كوجهة سياحية مفضلة لدى العديدين خاصة وأن تكاليف السياحة بها أقل تكلفة كثيرًا مقارنة بباقي دول أوروبا مثل بريطانيا وفرنسا وألمانيا.

حقيقة الأمر إن تركيا تحتاج لأكثر من شهر وأكثر من زيارة لتتمكن من زيارة كافة الأماكن والمدن السياحية بها فزيارة واحدة لن تكفي أبدًا، إذ تمتاز تركيا بشكل عام وإسطنبول بشكل خاص بتباين الوجهات السياحية حيث تتعدد أنواع السياحة فهي لا تقتصر على المناطق الأثرية فقط بل تتعدد لتشمل السياحة العلاجية والأماكن الطبيعية والمتاحف والأسواق الشعبية ومراكز التسوق مما يجعل تركيا أكثر الوجهات السياحية تنوعًا وثراءً، ولهذا هناك العديد من السياح الذين يزورون تركيا كل عام لاكتشاف في كل زيارة مدينة جديدة

إذا كنت عزيزي السائح تخطط لزيارة تركيا لغرض السياحة فهذا المقال لك، سنقدم لك أفضل الوجهات السياحية في تركيا التي تستطيع زيارتها خلال عطلتك لتستمتع بأفضل الأوقات مع أفراد أسرتك.

 

1- إسطنبول

لا يمكن لسائح أن يزور تركيا دون المرور على إسطنبول، فهي بوابة السياحة في تركيا والوجهة الأولى والأبرز للقادمين، فهي لوحدها قد تحتاج إلى ميزانية خاصة بها وزيارة كاملة تستغرق أسبوعين على الأقل، فهي مليئة بالمعالم السياحية والأثرية التي تعود للعصر البيزنطي وأيضًا العصر العثماني، بالإضافة إلى مراكز التسوق المتنوعة والبازارات والمتاحف والأسواق الشعبية والأماكن الترفيهية المتنوعة، لذلك ننصح بتخطيط رحلة سياحية لإسطنبول فقط، لمعرفة المزيد عن أفضل الوجهات السياحية في إسطنبول اضغط هنا.

 

2- بودروم

أجمل شواطئ تركيا بلا منازع والملقبة بـ"ساحل الفيروز"، إذ تتميز بالسواحل الجميلة والموانئ المهمة في تركيا، وتعد المدينة مليئة بالمزارات السياحية منها ضريح موسولوس والمعروف ضريح هاليكارناسوس، وهو ضريح لملك يوناني قديم حكم قبل أربعمائة عام قبل الميلاد، وكان يتخذ من بودروم عاصمة لمملكته كاريا، وكان محبا لحياة الترف، فبنى ضريحًا يتناسب مع مكانته، ليتحول إلى إحدى عجائب الدنيا القديمة لضخامته وفخامته ونقوشه وزخارفه المنحوتة، والتماثيل المنصوبة على الأعمدة.

كما يمكنك زيارة مدرج بودروم والذي يقع فوق تلة مطلة على ميناء مدينة بودروم وقلعتها الشهيرة، والذي تم بناؤه في القرن الرابع قبل الميلاد، أما إذا كنت من محبي لرياضة الغطس فعليك زيارة قرية جوموشلوك، حيث المدينة المغمورة التي تعد محلَّ جذبٍ للغواصين والمصورين تحت الماء، وتشتهر بروعةِ مشهدِ غروب الشمس وجماله، ويوجد فيها العديد من المقاهي والمطاعم، بإطلالات على الشاطئ، وتحتضن القرية ثلاثة مساجد، والعديد من الفنادق.

تتميز مدينة بودروم بشواطئها الساحرة مثل شاطئ الجمل وهو يعد واحداً من جنان مدينة موغلا المخفية التي تسحر الزوار بجمالها وسحرها وتضاريسها الخلابة، إذ يجمع هذا الشاطئ بين خضرة الغابات وبين زرقة المياه الفيروزية وما يضمه بينهما الشاطئ من رمال ذهبية دافئة بمناظر ساحرة.

كما يوجد أيضًا شاطئ غومبيت وهو المفضل لأهالي المدينة لمجانية دخوله وذلك لتعدد خدماته من مقاهي ومطاعم ومحلات، كما يمكنك زيارة شاطئ فينك الذي يمتاز بصفاء مياهه وشعابه المرجانية، كما أنه يقدم لك عدداً من الرياضات المائية، مثل التزلج على الماء، إضافة إلى المنتجع الصحي، كما يضم أنواعاً عديدة من المطاعم التي تقدم أطباقاً شهية، كما أنه مزود بمنطقة خاصة لإقامة الحفلات الموسيقية الشاطئية.

أيضًا يمكنك خلال زيارتك لبودروم القيام بالعديد من الأنشطة منها ركوب الهيلوكوبتر، فبعض أماكن السياحة تُقدم لك هذه المتعة، كما يمكنك الاستمتاع بركوب اليخوت البحرية، أما تاريخياً فهناك القلعة، مسرح بودروم، وللهدايا التذكارية عليك التوجه إلى سوق بودروم، أو زيارة جزيرة تافشان، أو جزيرة الأرانب في بودروم.

 

3- طرابزون

طرابزون أو كما يطلق عليها أهلها جنة الله في الأرض، الواقعة على البحر الأسود، والتي تضم قمم جبلية ومرتفعات تستهوي محبي التسلق والمغامرة، والتي تضم العديد من المزارات السياحية منها كنيسة ومتحف آيا صوفيا، قصر أتاتورك، بالإضافة إلى العديد من الأديرة مثل سوميلا، ودير البنات، إذا كنت تخطط لزيارة طرابزون فهناك العديد من الأماكن التي عليك زيارتها وأنت هناك منها منطقة بحيرة اوزنجول أكثر المناطق التي تشهد إقبالاً سياحياً هائلاً، إذ يمكنك رؤيتك منظر هذه البحيرة في فصل الشتاء خاصة، عندما يغطي الضباب الجبال والمرتفعات المتواجدة حولها.

من المزارات التي يمكنك زيارتها في طرابزون هو ميدان طرابزون أو ساحة أتاتورك والذي يقع في وسط المدينة، ويتميز بقربه من مراكز السياحة الرئيسة في طرابزون، يعتبر هذا الميدان مركز المدينة الرئيسي، وذلك لأنه يضم أشهر الفنادق والمطاعم والمقاهي والمستشفيات، بالإضافة إلى العديد من المراكز الحكومية، كما يضم العديد من المحلات التجارية، والماركات التركية والعالمية.

بالإضافة إلى العديد من المزارات منها دير سوميلا الواقع وسط غابات طرابزون بجنوب المدينة، ويتكون الدير من 72 غرفة متوزعة على 5 طوابق، وتتواجد فيه مكتبة وقناة مياه، تمتاز بأقواسها الملونة الرائعة، وهو بناء يتميز بلونه الأبيض، وقرميده الأحمر، ويتسم بطابعه العمراني العثماني المميز، فضلًا عن وجود عددًا من البيوت والغرف الأثرية المبنية ويقع أسفله واد ضيق ذات انحدار حاد.

كما يمكنك من زيارة قلعة طرابزون والتي تمتد على تلة مطلة على المدينة إلى شاطئ البحر الأسود، وتتكون من 3 أقسام: القلعة العليا، والقلعة الوسطى، والقلعة السفلى. وهي مميزة بإطلالتها على الساحل، وبعمارتها العثمانية الإسلامية، وحولها الأشجار الخضراء الكثيفة.

كما يمكنك زيارة مغارة تشال ثاني أطول مغارات العالم من حيث الطول، ويتواجد على بابها شلال غاية في الروعة، ومن خلفها إطلالة ساحرة على جبال طرابزون التي تغطيها الثلوج أغلب أيام السنة، كذاك منتجع حيدر نبي أحد أروع مناطق السياحة في طرابزون، كذلك مرتفعات السلطان مراد.

اطلع على المقال التالي :

شقق للبيع في طرابزون

 

4- ريزا

ريزا معقل الشاي والجمال، فريزا هي عاصمة الشاي على مر العصور، وهي تمتاز بتنوع المزروعات فيها، يمكنك هناك التنزه وسط حدائق الشاي والاستمتاع بالنبتات الاستوائية أو زيارة الحدائق المخصصة لذلك، لكن لا تنسَ أن تحظى ببعض الوقت على ساحلها وزيارة أماكنها التاريخية كقلعة ريزا.

 

5- فتحية

فتحية أو مالديف تركيا كما يسميها سكانها المحليون، وتعد مدينة فتحية من أرقى الأماكن السياحية بتركيا، وتمتد على طول ميناء طبيعي على خليج واسع، وتتمتع بأسلوب حياة تقليدي للغاية، وتجتذب المدينة العديد من الزوار سنويا، وتعد مركزا مهما لممارسة رياضة الغطس وركوب الأمواج، ومن أشهر شواطئها على البحر الميت (أولودينيز) وهو شاطئ هادئ بلون فيروزي ساحر.   

 

6- أنطاليا

تعد أنطاليا "Turkish Riviera" مقصدًا سياحيًا بارزًا للسائحين، وتعد واحدة من المدن الساحلية الخلابة على سواحل البحر المتوسط، هناك يمكنك رؤية القصور العثمانية وفنادق البوتيك، كما يمكنك الاستمتاع بزيارة شلالات دودين والتي تتألف من مجموعة شلالات عليا، وأخرى سفلى، على نهر دودان الذي اشتهرت الشلالات باسمه، وتبعد شلالات دودان العليا مسافة عشرة كيلومترات من مركز المدينة وتتميز بمياهها النقية، وخدماتها الوافرة، والمرافق العامة المحيطة بها، أما شلالات دودان السفلى فتقع في منطقة لارا، وتصبُّ في البحر المتوسط، وتُعرف أحياناً باسم تلك المنطقة (لارا) الواقعة فيها، إلى جانب متحف أنطاليا وبوابة هارديان ذات الشكل والتصميم المميزين.

ينصب اهتمام مواطني العديد من الدول الأوروبية بالمدينة لا سيما الروس الأكثر إقبالاً إليها، إذ تستقطب أعدادًا متزايدة من المواطنين الروس الراغبين بالتملك والإقامة فيها.

قد ترغب بقراءة المقال التالي :

دليل السياحة في أنطاليا التركية

 

7- كبادكويا

تعد كابادوكيا إحدى أهم مدن تركيا السياحية، وتتميز بطابع أثري فقد تم إدراجها على لائحة التراث العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة اليونيسكو، فهي معروفة باسم مدينة الجن وأيضًا بـ"مدينة المناطيد".

وترجع شهرة المدينة كونها تحت الأرض، وقد اشتهرت إبان فترة الإمبراطورية البيزنطية في القرنين السادس والسابع الميلاديين، عندما كان المسيحيون يختبئون في كهوف كابادوكيا وفي متاهاتها وأنفاقها هربا من الغزاة، وأمّا الآن فإن اسطورة مدينة الجن كابادوكيا مفتوحة للزوار، وتحتوي على أربعة مستويات من الغرف والمتاهات.

كما تشتهر المدينة بمناطيدها، (Cappadocia Balloon) وهي من أجمل النشاطات الشيّقة في المدينة، ويقصدها السياح لخوض تجربة منطاد كابادوكيا، الذي يحلق فوق الجبال والمناظر الطبيعية الخلابة.

 

8- مدينة بورصة

تتميز بوجود تل فريك وجبل الاولداغ والذي يشتهر في فصل الشتاء بالثلوج والنشاطات الثلجية، اما في فصل الصيف فتشتهر بجلسات الشواء العائلية والجو يكون فيها معتدل، ايضاً تتميز بوجود الشجرة التاريخية، دائماً ما تكون بورصة في صدارة الوجهات السياحية الشتوية البارزة في تركيا، فهي تستقبل الآلاف من السياح خلال موسم السياحة الشتوي، حيث يستطيع السياح زيارة العديد من الشلالات منها شلالات سعيد اباد والمعروفة بـ"شلالات الكستل"، والشلال الكبير أو شلال كمال باشا كما يطلق عليه، وهو أحد شلالات بورصة المخفية بين غابات أشجار الزان على الأرض، هناك يمكنك التمتع بمنظر المياه الصافية والأشجار المحيطة لتعيش تجربة من الهدوء والاسترخاء.

كما يمكنك زيارة شلال اويلات الذي يبعد 70 كلم عن مركز مدينة بورصة، حيث يمكنك رؤية العديد من الحيوانات البرية الأليفة في الغابة المحيطة، كما يمكنك من زيارة مغارة اويلات القريبة منها، كذلك يمكنك زيارة جبل أولوداغ أو الجبل العظيم بارتفاع يصل 2,543 متراً عن سطح البحر، هناك يمكنك ممارسة رياضات التزلج الشتوية، وركوب العربات الثلجية، أو الاسترخاء والاستجمام في إحدى منتجعات المياه الحارة، والتي يعتقد أنها تساعد في علاج الكثير من الأمراض.

لا تنسى وأنت هناك أن تركب التلفريك إذ تبلغ المسافة التي يقطعها التلفريك 4.5 كلم تقريبا، وتتسع كل عربة فيه لـ 8 أشخاص، كما تستغرق مدة وصول كل مقصورة نصف ساعة تقريبا، يتمتع خلالها الراكب بالمناظر الطبيعية والجميلة للمدينة من الأعلى، من خلال الأطراف الزجاجية لمقصوراته، كذلك لا تنسى زيارة الشجرة التاريخية المعمرة في بورصة والتي تقع في قرية أنكايا، إذ يبلغ عمرها 610 سنة، بينما يصل طولها 38 متر، وعلى محيط 10 أمتار، أما أغصانها فتمتد على مساحة 920 متر مربع.

 

9- مدينة يالوفا

وهي من المدن التي تستطيع زيارتها خلال يوم أو يومين هناك يمكنك الذهاب إلى ساحل يالوا وزيارة شلال تشويقية، وأيضاً الاستمتاع بالمياه المعدينة الكبريتية، وهي مكان تستحق الزيارة بجولة ليوم واحد فقط. ويمكنك القيام بها مع رحلة بورصة.

 

10- سبانجا ومعشوقية وشيلا

بحيرة سبانجا أو صبنجة أحد أروع مناطق تركيا الريفية وتتميز هذه البحيرة بمساحتها الرائعة وهوائها الجميلة، ويتوفر في سبانجا اماكن سياحية مختلفة مثل قرية معشوقية وشلالات معشوقية وأيضا قرية ناتوركوي وقرية المحمودية، بالإضافة إلى جبل كارتبيه الذي يتميز بالنشاطات الثلجية في فصل الشتاء.

أما مدينة شيلا فهي من الأماكن السياحية القريبة من إسطنبول، وتطل على البحر الاسود، وتتميز بجمالها الساحر والمنارة القديمة المشيدة من العهد العثماني، ويذهب إليها الكثيرون من القاطنين في إسطنبول للاستمتاع بشواطئها الرملية الذهبية، وهي فرصة للاستجمام والاستمتاع بالطبيعة بعيدًا عن صخب وضجبج المدينة.

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية