شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

أشهر 10 معالم سياحية في إسطنبول يجب زيارتها في إسطنبول

أشهر 10 معالم سياحية في إسطنبول يجب زيارتها في إسطنبول

رغم أن أنقرة عاصمة الجمهورية التركية إلا أن إسطنبول تعد العاصمة السياحية والاقتصادية الأولى والوجهة الأبرز من بين المدن التركية الأخرى، كما تعد أقدم وأبرز مدن الإمبراطورية البيزنطية في التاريخ القديم والتي عُرٍفًت قديمًا باسم بيزنطة، وتحتاج إسطنبول لوحدها تحتاج إلى شهر كامل لتستطيع زيارة المزارات السياحية بها، إذ تضم معالم أثرية يعود تاريخها للعصر البيزنطي وأيضًا الامبراطورية العثمانية ولذلك إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تأتي فيها إلى إسطنبول فيفضل أن تخطط لرحلة سياحية لإسطنبول فقط.

لذلك إذا كنت عزيزي السائح تخطط لزيارة إسطنبول لغرض السياحة فهذا المقال لك حيث سنقدم لك أفضل الوجهات السياحية في إسطنبول التي تستطيع زيارتها خلال عطلتك لتستمتع بأفضل الأوقات مع أفراد أسرتك، ولكن قبل أن نقوم بجولة على أهم المعالم السياحية في إسطنبول عليك أن تعرف أن هناك نوعين من السياحة في هذه المدينة الساحرة وهي السياحة العلاجية والسياحة الأثرية بمعناها الكلاسيكي

 

أولًا السياحة العلاجية

هي السياحة التي يقصدها البعض من أجل العلاج أو من أجل الاستشفاء الصحي، وتحتل تركيا مركزًا متقدمًا بعد الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وألمانيا والسويد والنرويج وبالي في هذا المجال، لتصبح أحد أقطاب السياحة العلاجية عالميًا بعد استقطابها لما يقرب من ربع مليون زائر بغرض السياحة الطبية، تأتي إسطنبول في مقدمة المدن التركية في استقبالها العدد الأكبر من الزائرين بغرض السياحة الطبية لاسيما فيما يتعلق في مجال عمليات التجميل وزراعة الشعر وجراحات القلب، ورغم أن السياحة العلاجية تستقطب أغلب الجنسيات ولكن يظل مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي لهم النصيب الأكبر من هذه السياحة، وبالإضافة إلى سياح من ألمانيا وروسيا وأذربيجان والعراق، ليأتي بعدها أنقرة وأنطاليا وأزمير ويالوفا وأضنة.

 

ثانيًا السياحة الأثرية الكلاسيكية

وهي تلك التي يكون الهدف منها استكشاف المعالم الأثرية والمزارات السياحية في مدينة ما بغرض الاستمتاع والتعلم والترفيه، وتعد إسطنبول في هذا المجال من المدن الزاخرة بالمعالم الأثرية المهمة والتي يعود تاريخها إلى العصور القديمة، إذ تضم معالم أثرية يعود تاريخها للعصر البيزنطي وأيضًا الامبراطورية العثمانية.

 

أهم المناطق السياحية في إسطنبول

1- مضيق البوسفور

يرجع تاريخ مضيق البوسفور إلى آلاف السنين ويقسم إسطنبول إلى قسمين الأوروبي والآسيوي، ويضم على ضفتيه الكثير من الأماكن السياحة منها برج الفتاة، وقصر توبكابي ودولما بهشة وبيليربي، بالإضافة إلى قلعة أناضول حصار، وقلعة روملي حصار.

 

يمكنك أن تقرأ :

شقق للبيع في إسطنبول على البوسفور

 

2- جامع السلطان أحمد (الجامع الأزرق)

جامع السلطان أحمد المبني على الطراز العثماني منذ أوائل القرن 17، وهو من أشهر المعالم السياحية في إسطنبول، ويلقب بالمسجد الأزرق نظرًا لبلاطه الأزرق الناعم الذي يُغطي أرضياته المُمتدة لمساحات شاسعة تصل إلى عشرات الآلاف من الأمتار، ويشتهر المسجد أيضًا بتعدد قبابه ذات الطبقات وتعدد مآذنه التي يصل عددها إلى 6 مآذن شامخة، يقع بجواره ميدان السلطان أحمد الذي يتيح لك فرصة التسوق في أشهر الأسواق السياحية، وأيضًا مسجد أياصوفيا الشهير بتاريخه العريق، وحديقة غولهانه بإطلالتها على بحر مرمرة

 

3-جزر الأميرات

لا يمكنك زيارة إسطنبول دون زيارة جزر الأميرات، إحدى أشهر المزارات السياحية في إسطنبول، يعود سبب تسميتها بهذا الاسم إلى عهد الإمبراطورية البيزنطية، التي كان الأمراء يعتبرونها لنفي المارقين والخارجين على القانون مثل اللصوص، وهي عبارة عن 9 جزر رئيسة، تختلف في مساحتها وتقع على بحر مرمرة وتتميز بصغر حجمها ويقصدها كل زوار إسطنبول للتمتع بالمناظر الطبيعية الساحرة فيها.

 

4- صهريج البازيليك

صهريج البازيليك أو خزان البزايليك الأرضي أو حوض الكاتدرائية أو القصر المغمور كل هذه الأسماء تطلق على الخزان الأرضي الذي يعد بأنه الأكبر بين مئات الصهاريج القديمة، ويقع تحت مدينة إسطنبول، ويعود تاريخ الكنيسة البيزنطية الأشهر من نوعها بالمدينة إلى القرن السادس في عهد الامبراطورية البيزنطية وتمتد مساحتها تحت الأرض على مساحة 9 آلاف متر مربع، ويبلغ طول الصهريج 140 مترا، وعرضه 70 مترا. ويمكن الوصول إليه باستخدام درج يتكون من 52 درجة، فيما يبلغ مجمل الأعمدة فيه 338 عمودًا، ويبعد كل عمود عن الآخر مسافة 4.80 متر. 

ورغم أن عمر الكنيسة يرجع لعهد مدينة القُسطنطينية القديمة، وبالتحديد في القرن السادس في عهد الإمبراطور البيزنطي جستنيان الأول، ولكنها لازالت تُحافظ كثيرًا على هيئتها حتى هذه اللحظة.

تم تصميم الكنيسة على طراز المقابر الباريسية الشهيرة، وعند زيارة الصهريج يُمكنك مُشاهدة رأس ميدوسا بنقوشها المُعقّدة والشهيرة، والتقاط أروع الصور للأعمدة العملاقة الفخمة وهي تنعكس على سطح الأرضيات المصنوعة من بلاط شديد النعومة بشكل يخطف العقول والأبصار.

يتميز صهريج البازيليك بكونه قريباً للغاية من آيا صوفيا والمسجد الأزرق، حيث يمكنك أن تزور الثلاثة معالم أثناء السياحة في إسطنبول في ذات اليوم.

يحظى الصهريج بزيارة عدد كبير من الزوار خاصة في فصل الصيف، نظرًا لما يتمتع به من برودة يشعر بها كل من يزوره أثناء دخوله.

 

اقرأ أيضاً :

أفضل الوجهات السياحية في إسطنبول للعائلات

 

5- قصر صهريج البازيليك

قصر صهريج البازيليك هو تحفة فنية معمارية فريدة من نوعها في إسطنبول، وذلك لأنواره الخافتة المزينة بالأضواء الصفراء التي تبدو كالشموع المضاءة في كل طرف من أطرافه، وبسبب أصوات خرير مياه البرك المغمورة، وكأنها أصوات موسيقى يتحول القصر إلى مزار سياحي رومانسي يجذب الزوار من كل أنحاء العالم.

 

6- متحف صهريج البازيليك

يتيح لك متحف صهريج البازيليك من رؤية عشرات الأعمدة المنتصبة من القاع حتى الأسقف، وهي مزخرفة بزخارف جميلة تعود إلى العصر البيزنطي، وعند النظر إلى قعره تشاهد أحواض المياه الصافية، والتي تسبح فيها مجموعات من الأسماك الملونة، والتي تعطي المكان بهاءً ورونقًا كبيرين.

 

7- قصر توب كابي

من الأماكن السياحية التي يوصى بزيارتها لمعرفة كيف كانت تُدار شئون الحياة والحكم في ظل الخلافة العثمانية بتركيا طيلة 4 قرون يستعرض المتحف العظيم أحداثها وتفاصيلها، فالقصر كان مقرًا لإقامة السلاطين والأمراء العثمانيين، ومكانًا لاستضافة سفراء وضيوف الدولة العثمانية من الدول الأجنبية.

ويتميّز القصر الذي وُضع على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي منذ منتصف الثمانينات بأجنحته الفخمة وأقواسه المُزيّنة بالذهب وخزائن الذهب والمجوهرات.

 

8- قصر دولمة بهجة

كان القصر محكمة في عهد الامبراطورية العثمانية على مدار أربعة قرون حتى قرر السلطان عبد المجيد الأول بتحويل مقر المحكمة لقصر دولمة بهجة، ويجمع القصر بين شكل العمارة العثمانية والباروكية وبين الطراز الروكوكو الألماني وبين عدة طرازات أخرى، جعلت من شكل القصر مميز للغاية ولا يضاهيه تقريباً شكل أي قصر رأيته سواء من الخارج أو من الداخل.

يتميز القصر أيضاً باحتوائه على نجف ودرج مصنوعون من الكريستال يتحاكى بهم جميع السائحون، وهناك أيضاً جناح كامل مليء بالمصنوعات الكريستالية.

 

9- قلعة روملي حصار

أقدم القلاع التاريخية التي عرفتها مدينة إسطنبول، قام ببنائها السلطان محمد الفاتح في القرن الـ16 في غضون 4 شهور لفتح مدينة القسطنطينية، وتتميز بأسوارها وأبراجها العالية، حيث يبلغ ارتفاعها 82 مترًا، ومساحتها 31,250 مترًا، وتتميز بتصميمها المُحكم كحصن دفاعي قوي لحماية المدينة الاستراتيجية بالبلاد من هجمات الأعداء، وتتكون القلعة من ثلاثة أبراج رئيسية، إضافة إلى أسوارها السميكة المتينة وأبراج مُراقبتها الثلاثة عشر.

 

10- برج جلاطة في إسطنبول

يقع برج جلاطة في منطقة تقسيم، تم بناؤه في العام 1348 ميلاديًا، ويتكون من 9 طوابق ويبلغ ارتفاع البرج من الأرض حتى أعلى رأسه 69.90 مترًا، أما عن قصة البرج فتقول بعض الروايات أنه المكان الذي تم اختياره من قبل هزفران أحمد شلبي، ليجرب أول محاولة للطيران في القرن السابع عشر، وذلك من خلال الأجنحة الاصطناعية التي فصلها وركّبها بنفسه.

وتقول بعض الروايات الأخرى: إن إسماعيل جوهري الذي عاش في القرن العاشر للميلاد، كان الملهم الأول لشلبي ليقوم بتجربته، إذ عمل شلبي على تحليل وتدقيق النتائج التي وصل إليها جوهري، وكذلك عمل على فحص متانة الأجنحة في منطقة أوك ميداني في إسطنبول، قبيل تجربة الطيران.

ويقال أيضاً: في يوم ذات رياح قوية، ركب شلبي الأجنحة الاصطناعية، وتمكن من الطيران من برج غلطة إلى أسكودار في العام 1632م، قاطعاً مسافة 3358 متراً، وليكون بذلك واحداً من أبرز الشخصيات التركية التي حاولت الطيران.

تم إدراج البرج في قائمة التراث العالمي المؤقت عام 2013، ويضم سلمًا حلزونيا، ومتحفًا صغيرا يعرض صوراً فوتوغرافية، ومعلومات عن تاريخ البرج ونشأته.

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية