دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

أشهر الشلالات في تركيا

أشهر الشلالات في تركيا

كما هو معروف فإن تركيا تعتبر من أهم الوجهات السياحية في العالم و تحتل المرتبة السابعة كأكثر البلدان زيارةً من قبل السياح ، و هذا الأمر ليس غريباً نظراً إلى كل المقومات التي تمتلكها إذ أنها تتوضع في موقع استراتيجي بين قارتي آسيا و أوروبا و هذا ما يكسبها مناخاً ساحراً و تضاريس مدهشة ، بالإضافة إلى التطور الكبير الذي شهدته تركيا في كافة المجالات و الذي جعل الاستثمار في تركيا مرغوباً بشدة من قبل المستثمرين و رجال الأعمال .

و في حال كنت تخطط لزيارة تركيا قريباً يجب ألا تفوت الطبيعة الجميلة فيها و بشكل خاص الشلالات و فيما يلي سندرج لك أهم الشلالات في تركيا و أكثرها شهرةً و جمالاً ..

 

شلالات دودن في أنطاليا :

تعتبر هذه الشلالات من أشهر الشلالات في تركيا و تقع ضمن مدينة أنطاليا السياحية حيث تبعد عن المناطق السكنية فيها حوالي 7 كيلو متر كما أنها قريبة من البحر إذ لا تبتعد عنه أكثر من 10 كيلو متر .

و تقسم اهذه الشلالات إلى قسمين علوي و سفلي إذ يتفرع الشلال العلوي إلى عدد من الجداول الصغيرة و من ثم يصب ضمن القسم السفلي الذي ينتهي في البحر الأبيض المتوسط ، و يتوجه عدد كبير من السياح إلى القسم العلوي من الشلال الذي يحتوي على كهف قديم و طبيعي لزيارته و أخذ الصور التذكارية ، و ينتشر في منطقة الشلالات عدد مهم من المطاعم و المنتزهات بالإضافة إلى حديثة حيوانات مناسبة للزيارات العائلية ليستمتع الأطفال بمشاهدة الحيوانات الغريبة و التعرف عليها .

 

شلال إركيلي في مرمرة :

يقع هذا الشلال على بحر مرمرة ضمن قرية إركيلي الجبلية و ما يميز هذا الشلال عن غيره أنه مخفي بشكل كامل بين الأشجار و بالطبع يستقطب عدداً كبيراً من السياح و محبي الاكتشاف الذين يقومون بزيارات و رحلات إلى المنطقة كما يوجد خلف هذا الشلال هضبة يقصدها الناس للاستراحة و الاستجمام ، و يعرف هذا الشلال باسم الشلالات المزدوجة و يشكل مقصداً ممتازاً للزيارات العائلية و الاستمتاع في الطبيعة خاصةً لمحبي رياضة المشي .

 

شلالات مانافجات في جبال طوروس :

تقع هذا الشلالات الجميلة ضمن جبال طوروس في قسمها الشرقي و تسير هذه الشلالات مسافات طويلة في الغابات و الأودية لتنتهي ضمن مدينة مانافجات و مما يميز هذه الشلالات أنها تشكل مجرى عريض و قليل الارتفاع مناسب للنشاطات المائية و القيام بنزهات بالقارب بين أحضان الطبيعة .

 

شلال كورشونلو في أنطاليا :

يتوضع هذا الشلال في القسم الشمالي الشرقي من مدينة أنطاليا الساحرة و يبعد عنها ما لا يزيد عن 20 كيلو متر كما أنه يتوضع بين البحر الأبيض المتوسط و جبال طوروس الشاهقة و يزوره عدد كبير من الناس و السياح بشكل مستمر إذ يشكل واحداً من أهم المناطق السياحية في المنطقة و هو مؤلف من 20 شلال متجاور تجري ضمنها المياه العذبة الصافية و نشاهد بالقرب منه بحيرة صغيرة يتجمع حولها الناس لقضاء العطل الأسبوعية مع عائلاتهم و ممارسة النشاطات و الرياضات المائية .

و يتم الاهتمام بهذه المنطقة بشكل كبير من الناحية الاستثمارية إذ يتواجد فيها عدد كبير من المطاعم و المقاهي و المتنزهات و يمكن القيام بالعديد من الرياضات فيها مثل المشي و الركض و ركوب الخيل فضلاً عن السباحة بالطبع و يوجد أيضاً عدد من المتاجر المخصصة لشراء الهدايا و التحف الأثرية لأصدقائك في الوطن .

 

شلال كابوز باشي في القيصرية :

تقع هذه الشلالات في مدينة القيصرية و قد اكتسبت شهرتها من ارتفاعها العالي حيث تصل إلى ارتفاع 700 متر ثم تنحدر باتجاه الأسفل عبر مجموعة من المنحدرات التي يبلغ عمقها 30 إلى 70 متر ، و بذلك فهي تشكل مقصداً للكثير من السياح الذين يتوافدون إليها للاستمتاع بمشاهدة الشلالات و التقاط الصور التذكارية بين الجبال المرتفعة التي تحيط بها من كل الجهات ، و يوجد بالقرب من هذه الشلالات أكبر منتزه وطني في تركيا لذلك فهي تستقطب عدداً كبيراً من الناس بالإضافة إلى انتشار المطاعم و المقاهي المختلفة للاستراحة و الاستجمام .

 

شلال تاتليجا في البحر الأسود :

يعتبر هذا الشلال المبهر من عجائب الطبيعة في منطقة البحر الأسود و هو يعتبر تابعاً لنهر كاراسو و يرتفع إلى حوالي 15 متر عن سطح الأرض و تحيط به من كل الجهات تضاريس طبيعية و ساحرة و يزوره بشكل دائم عدد كبير من السياح و الناس لقضاء العطل إذ يشكل مكاناً مثالياً للتخييم خاصةً في فصل الصيف فلا تفوت زيارته .

 

شلالات تورتوم في ارزوروم :

يتواجد هذا الشلال في القسم الشرقي من الأناضول و تأتي شهرته من كونه يحتل المرتبة الثالثة عالمياً كأكثر الشلالات ارتفاعاً و يستقطب عدداً كبيراً من السياح و الزوار سنوياً و تنتشر بالقرب منه العديد من المراكز الترفيهية مثل المطاعم و المنتزهات و يحتوي على درج طويل يمكن من خلاله الوصول إلى أسفل الشلال بالإضافة إلى منصة تسمح بالاقتراب و مشاهدة الشلال عن قرب .

 

و مما لا شك فيه أن هناك العديد من الشلالات الأخرى في تركيا و التي تتفرد بجمالها الخاص و تشكل أهم أعمدة السياحة في تركيا فاحرص على زيارتها خلال رحلتك المقبلة .

 

مقالات قد تهمك :  

أسئلة هامة قبل شراء عقار في تركيا 
أرخص شقق إسطنبول 2021
تعرف إلى منطقة باشاك شهير في إسطنبول 
سوق العقارات في تركيا  
الاستثمار في إسطنبول 
أرخص شقق للبيع في تركيا 2021
أهمية جواز السفر التركي 
تفاصيل تأسيس شركة في تركيا  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
فلل للبيع في تركيا
الاستثمار العقاري في تركيا
تحويل الأموال من و إلى تركيا 
المنازل الذكية في تركيا
أنواع الإقامات في تركيا
أهمية قناة إسطنبول المائية  
#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    
#عقار    #تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية