شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

احذر هذه الحالات التي قد تؤدي لسحب الجنسية التركية 2021

احذر هذه الحالات التي قد تؤدي لسحب الجنسية التركية 2021

بعد أن باتت الجنسية التركية هدف وغاية للكثير من المستثمرين حول العالم أصبح من المهم البحث حول كافة تفاصيلها والتعرف على أهم مزاياها وإدراك طرق الحصول عليها، لقد تعددت التساؤلات حول هذا الموضوع وباتت الإجابة عليها أمراً ملحاً ولهذا سنكون معكم من خلال المقال التالي للإجابة عن كافة تساؤلاتكم.

 

كيف يمكن الحصول على الجنسية التركية؟

تعددت طرق الحصول على الجنسية التركية حتى باتت أمراً ملفتاً وهذا كان أحد الأسباب التي دفعت الكثير من الأشخاص حول العالم من أجل اختيارها دون أي جنسية أخرى، ومن أبرز هذه الطرق:

1- الاستثمار العقاري تعد الطريقة الأكثر شيوعاً من خلال أن يكون ثمن العقار مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي يمكن التقدم بطلب للحصول على الجنسية على ألا يتم بيعه قبل مرور ثلاث سنوات من تاريخ شرائه.

2- من خلال الشروع باستثمار تجاري بمبلغ مالي لا يقل عن خمسمئة ألف دولار أمريكي.

3- يمكن الحصول على الجنسية التركية عبر إيداع مبلغ من المال في أحد المصارف التركية وذلك من خلال أن يكون المبلغ المودع لا يقل عن خمسمئة ألف دولار أمريكي وألا يتم سحب أي جزء منه قبل مرور ثلاث سنوات على إيداعه.

4- يمكن أيضا الحصول على الجنسية التركية من خلال الزواج ممن يحمل الجنسية على أن يتم إثبات مدى حقيقة هذا الزواج وليس فقط من أجل الحصول عليها.

5- تُمنح الجنسية للأجانب في بعض الحالات الاستثنائية والتي يتم تقديمها لمن قدم إنجازاً علمياً للدولة التركية أو قام بافتتاح منشأة صناعية ضخمة أدت إلى تحسين وضع الاقتصاد في البلاد كما أنها تمنح لشخصيات مهمة.

 

ما أبرز مزايا الحصول على الجنسية التركية؟

من أبرز مزايا الحصول على هذه الجنسية أنه يمكن لحاملها الدخول لكثير من دول العالم دون الالتزام بالإجراءات التي تُفرض على بقية الجنسيات، يمكن لحامل هذا الجواز دخول 77 دولة حول العالم دون الحصول على تأشيرة هذا كما أنه يمكنه دخول 40 دولة مع الحصول على تأشيرة عند لحظة الدخول للمطار وثمانية من الدول حول العالم أتاحت لحامل هذه الجنسية أن يحصل على تأشيرة عبور من خلال الإنترنت.

يتمتع حامل الجنسية التركية بكافة المزايا التي يتمتع بها المواطن التركي والتي من أبرزها حق المشاركة في الانتخابات والحصول على فرص عمل مميزة والاستفادة من برنامج التقاعد.

لا تفرض الجنسية التركية على الأجنبي الحاصل عليها التخلي عن جنسيته الأم حيث إنه يمكن أن يبقى محتفظاً بها ويصبح بهذه الحالة مزدوج الجنسية.

هذا كما أنه يمكن الاستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها تركيا مثل الخدمات الطبية والتعليمية وتكون جميعها إما مجاناً أو بتكاليف مخفضة.

 

هل من الممكن أن يتم سحب الجنسية التركية من الأجنبي بعد منحه إياها؟

حسب ما ينص عليه الدستور التركي فإنه يمكن سحب الجنسية التركية من الأجنبي بعد حصوله عليها في بضعة حالات من أهمها:

-في حال قام الأجنبي بأداء أي نوع من الخدمات تتعارض مع المصلحة التركية لصالح دولة أخرى وذلك إن تلقَ إنذاراً بذلك ولم يكف عمَّا يقوم به لمدة ثلاثة أشهر.

-كما أنه سيتم سحبها منه في حال قام بأي نوع من الخدمات لدولة بينها وبين تركيا حالة حرب أو عداء إلا في حال كان هناك إذن من مجلس الوزراء التركي.

- ستُسحب الجنسية التركية من الأجنبي في حال قام بأداء الخدمة العسكرية بشكل تطوعي لصالح دولة أجنبية أخرى من دون إذن من السلطات التركية.

 

ما أبرز شروط الحصول على الجنسية التركية؟

-في بداية الأمر يجب أن يتمتع مقدم الطلب بكامل قواه العقلية هذا كما يجب أن يكون متجاوزاً للسن القانوني.

-يجب أن يقدم برهان أو دليل على صدق نيته في العيش والاستقرار في تركيا مثل امتلاك عقار أو ما شابه.

-من المهم أن يكون متمتعاً بحسن السيرة والأخلاق الحميدة والخلق الجيد.

-يجب أن يكون ملِّماً باللغة التركية وعلى دراية واسعة بها هذا كما ينبغي أن يكون ممتلكاً لدخل ثابت وكافٍ لإعالة نفسه ومن معه.

-سيخضع لفحص طبي للتأكد من أنه لا يحمل أي مرض سارٍ من أجل الحرص على السلامة العامة في البلاد.

-كما سيتم البحث حوله من أجل التأكد من أنه لا يشكل أي خطر على الأمن القومي في البلاد هذا كما يجب ألا يكون قد حُكم بحكم جنائي.

-من المهم أن يكون قد أقام لمدة خمس سنوات متواصلة في تركيا دون أي انقطاع.

على الرغم من كافة التسهيلات التي قدمتها الحكومة التركية من أجل الحصول على الجنسية التركية للأجانب إلا أنه كان لا بدَّ من بعض الشروط والمحاذير التي يجب أن تفرض. 

هل يمكنك الحصول على الجنسية التركية؟ نعم يمكنك ذلك ولكن كن حريصاً للبنود المذكورة أعلاه فمن الممكن أن يتم سحبها.

في 13 مايو / أيار 2022 أصدرت الحكومة التركية قرارًا برفع مبلغ الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء العقارات ليصبح بقيمة 400 ألف دولار بدلًا من 250 ألف دولار، على أن يبدأ تطبيق القرار في 12 من شهر يونيو / حزيران 2022، وذلك من خلال شراء المستثمرين عقار أو مجموعة عقارات بقيمة المبلغ الجديد 400 ألف دولار من أجل الحصول على الجنسية، شريطة أن يحتفظ المستثمر بالعقار لمدة 3 سنوات وألا يتم بيع العقار الذي تم شراؤه بغرض الجنسية إلا بعد مرور 3 سنوات من تاريخ الشراء، للمزيد حول قانون الجنسية التركية وشروطها اضغط هنا.

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية