شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

مزايا وعيوب شراء فلل إعادة بيع في إسطنبول

مزايا وعيوب شراء فلل إعادة بيع في إسطنبول

يتجه العديد من المشترين لشراء فلل إعادة بيع في تركيا بدلًا من شراء فلل جديدة سواء كانت تلك الفلل مستقلة أو داخل مجمعات سكنية، فهي تعد الحل الأمثل للباحثين عن عقارات للبيع ذات مساحات واسعة وتضمن لهم أعلى خصوصية ولكن بأسعار رخيصة في نفس الوقت، وتزخر إسطنبول بالعديد من الخيارات التي يمكن تقديمها للمستثمرين وإتاحة خيارات متنوعة لهم في إسطنبول وبأسعار مناسبة، ولهذا يحظى سوق فلل إعادة البيع بإقبال العديدين منهم، فهو سوق لا يستهان به في حجم مبيعات العقار في تركيا، وأحد الخيارات الأساسية التي يتم عرضها على الباحثين عن شراء فلل للبيع في إسطنبول، خاصة وإن كان المستثمر يبحث عن فيلا بسعر مناسب لميزانيته، وتتميز فلل إعادة البيع يعدد كبير من المزايا كما أن بها العيوب التي قد لا يلاحظها المستثمر في هذا المقال سنقوم بعرض كل ما يتعلق بفلل إعادة بيع وأفضل المناطق والشروط التي يجب توافرها في فلل إعادة البيع، والمعايير السليمة التي على أساسها يستطيع المستثمر شراء الفلل إعادة البيع.

تعريف الفيلا إعادة البيع:

هي تلك الفلل التي تم بناءها منذ فترة ومملوكة لأحد المواطنين الأتراك وتكون مسجلة قانونًا في دوائر الحكومة باسمه، وقام بالعيش فيها أو تركها دون أن يستقر بها، فهي مملوكة لأفراد وليس لأحد الشركات الإنشائية، وقد تكون مستقلة أو ضمن مجمع سكني، وغالبا ما تكون ذات حديقة واسعة وبوابة خاصة لسكانها، محاطة بسور من جميع الجوانب، وهي تتميز بكافة الخدمات السكنية من مطبخ وغرفة استقبال وغرف معيشة وغرف نوم وحمامات، وعادةً ما تتكون من طابقين أو ثلاثة طوابق يعلو بعضها البعض، ويكون لها خدماتها الخاصة مثل مرآب خاص للسيارات وحمام السباحة، وتعد الفلل أكثر الوحدات العقارية فخامة وخصوصية ورفاهية، إلى جانب مساحتها الكبيرة، وهي أكثر أنواع العقارات ذات استقلالية وخصوصية.

الخصائص العامة للفيلا:

  • سور خاص يحيط بكل فيلا على حدة سواء كانت مستقلة أو ضمن مجمع سكني.
  • عدد غرف أكبر تبدأ من 3 غرف وصالة وتصل إلى 12 غرفة وصالونين.
  • وجود حديقة خاصة ملحقة بالفيلا قد تكون أمامية وقد تكون أمامية وخلفية.
  • وجود مرآب خاص للسيارة داخل مكان مخصص للسيارة ملحق بالفيلا وقد يكون مكان لسيارة واحدة أو أكثر من سيارة.
  • تعدد طوابق الفيلا تبدأ من طابقين (دوبلكس) أو ثلاث طوابق (تريبلكس).
  • توافر حمام سباحة في أغلب الفيلات سواء كانت مستقلة أو ضمن مجمع سكني، نادرًا ما قد تجد فيلا لا يوجد بها حمام سباحة.

مزايا شراء فلل إعادة بيع في إسطنبول:

  • أسعار فلل إعادة البيع تكون أرخص من الفلل الجديدة في نفس المنطقة.
  • جاهزية الفيلا للسكن الفوري بمجرد إتمام عملية الشراء.
  • الحصول على الطابو بشكل مباشر بعد إتمام عملية الشراء.
  • تعدد الخيارات المتاحة أمام المستثمر للمفاضلة بين العروض بسعر مناسب.
  • السعر قابل للتفاوض أو الحصول على خصم كبير من قبل المالك في حال اضطراره على البيع المستعجل.

عيوب فلل إعادة بيع في إسطنبول:

  1. الدفع حصرًا كاش ولا يوجد آلية الدفع بتقسيط.
  2. يضطر المشتري لإعادة تجديد الفيلا من الداخل وعمل صيانة شاملة لكل مرافق الفيلا الداخلية والخارجية مما يجعله يصرف أموال إضافية لسعر الفيلا الأساسي.
  3. الصيانة بشكل دوري والاضطرار للترميم الدائم نظرًا لأن الفيلات المستقلة تكون إعادة بيع وقد يصل عمر الفيلا أكثر من عشر أو عشرين عامًا يضطر المشتري لعمل ترميمات داخلية وخارجية مما يضطره لدفع مزيد من الأموال لإعادة تجديد الفيلا ومرافقها سواء تجديد الديكورات الداخلية أو تجديد الفيلا من الخارج.

محاذير على المستثمر التحقق منها قبل الشراء:

1- عمر الفيلا:

على المستثمر أن يسأل عن عمر الفيلا سواء كانت الفيلا مستقلة أو ضمن مجمع خاصة إذا كانت الفيلا تقع في مركز إسطنبول القديم مثل منطقة باشيكتاش أو إسكودار التي يتعدى فيها عمر البناء لأكثر من أربعين عامًا، في حين أن عمر الفيلا في منطقة مثل بيليك قد لا تتجاوز العشرين عامًا.

2- التأكد من صحة الطابو:

على المستثمر أن يتحقق من سلامة الطابو وأنه الفيلا ليس عليها أية مشاكل قضائية مثل وجود ضرائب أو رهن عقاري خاصة أن وجود أية رهونات على العقار له تأثير سلبي على قيمتها ويجعل هناك صعوبة في بيعها، ولن يكون بإمكانك اكتشاف هذا الأمر إلا قبل مرور شهرين أو أكثر فهي لا تُذكر في سند الملكية، ولذلك يجب التحقق من مديرية الطابو عن الفيلا قبل الشراء، رغم أن الدولة اشترطت مؤخرًا أن يكون صاحب الفيلا متواجد مع المستثمر أثناء التحقق من سلامة الطابو.

3- التأكد من حصة المستثمر في الفيلا المباعة:

على المستثمر التحقق من حصة الفيلا المسجلة على الطابو، والتأكد من أن يكون مكتوب في الطابو "Tam Hisse"، والتي تعني شراء كل الفيلا بأكملها وليس حصة منها.

4- شراء الفيلا من شخص موثوق:

تكمن مشكلة إعادة البيع في الشراء من أشخاص موثوقين وهو الأمر الصعب توافره إلا من خلال وجود وسيط عقاري ذو ثقة من المستثمر، لأن عملية تحويل الأموال تكون من الحساب البنكي للمستثمر لصاحب الفيلا وهناك من وقع ضحية في أنه يقوم بتحويل الأموال وبعدها يختفي صاحب الفيلا ولا يتمكن المستثمر من الشراء نتيجة أنه وقع ضحية أحد النصابين، فالشراء من أحد شركات الإنشاء يكون أكثر ضمانة للمستثمر، الأمر الذي يختلف عن فلل إعادة البيع التي تكون من أفراد وبالتالي لا يكون هناك ضمانة لمدى نزاهة هؤلاء الأشخاص إلا من خلال وجود شركة وساطة عقارية ذات سمعة عالية في السوق العقاري.

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية والاستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها.

 

خدماتنا:

الاستشارات القانونية.

إدارة الأملاك.

خدمات ما بعد البيع.

الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية.

شراء وبيع العقارات في تركيا.

لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع.

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك:

منازل إسطنبول

كيف تحصل على الجنسية التركية

Reasons to select Istanbul luxury homes 

تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول 

ميزات وفوائد الجنسية التركية

The perfect time for buying property in Istanbul 

كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور

فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي

Turkish citizenship by investment 

شقق للبيع في تركيا على البحر

كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول

How to obtain Turkish passport by investment 

تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢

شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١

نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا

 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية

فلل للبيع في إسطنبول