شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

الفرق بين الفيلات في مجمعات سكنية والفيلات المستقلة

الفرق بين الفيلات في مجمعات سكنية والفيلات المستقلة

الفيلات تعد أحد الخيارات المطلوبة التي يقبل عليها عدد من المستثمرين الأجانب في تركيا، خاصة المستثمرين العرب الذين يطمحون في شراء منازل واسعة ذات غرف فسيحة، خاصة وأن كثير من المجتمعات في بعض الدول العربية اعتادت على العيش في منازل ذات مساحات كبيرة، ويفضلون شراء فيلا بدلًا من شراء شقة كبيرة ذات خمس غرف وصالونين، رغبة منهم في الحصول على خصوصية أعلى، ومزايا وخدمات أكثر خصوصية، ومنهم من يهتم بشراء فيلا لأن عدد أفراد أسرته أكبر من تستوعبه شقة ومنهم من يشتري بغرض الاستثمار، ولذلك مهما تعددت أغراض الشراء سواء كان للسكن أو للاستثمار أو الاصطياف، يتساءل العديد من المستثمرين الراغبين في شراء فيلا في تركيا عن شراء فيلا دون تحديد سواء كانت تلك الفيلا مستقلة أم داخل مجمع سكني، ولا ينتبهون أن هناك فروق كبيرة جدًا بين الفيلات المستقلة وبين الفيلات داخل مجمع سكني حتى وإن كان في نفس المنطقة.

في الحقيقة أنه على الرغم من أن تركيا قامت ببناء مئات المشروعات السكنية والاستثمارية والتي تضم مئات الآلاف من الشقق التي تتنوع أغراضها من شقق سكنية أو استثمارية إلا أنها لم تغفل أيضًا عن بناء المجمعات التي تضم فيلات سواء كانت هذه المجمعات في مناطق ساحلية قرب البحر أو مناطق سهلية حيث المساحات الخضراء على أطراف المدن، منها ما يتمتع بإطلالات بحرية ومنها ما تكون إطلالته على المساحات الخضراء، وذلك لتفهم الدولة التركية ودراستها لاحتياجات المستثمرين العقاريين، ورغبتها في إرضاء كافة الأذواق واستقطاب أكبر عدد ممكن من المستثمرين، في هذا المقال سنوضح الفرق بين الفيلا المستقلة والفيلا داخل المجمع السكني ومزايا وعيوب الشراء في كلا منهما.

تعريف الفيلا:

هي وحدة سكنية ذات حديقة واسعة وبوابة خاصة لسكانها، محاطة بسور من جميع الجوانب، وهي تتميز بكافة الخدمات السكنية من مطبخ وغرفة استقبال وغرف معيشة وغرف نوم وحمامات، وعادةً ما تتكون من طابقين أو ثلاثة طوابق يعلو بعضها البعض، ويكون لها خدماتها الخاصة مثل مرآب خاص للسيارات وحمام السباحة، وتعد الفلل أكثر الوحدات العقارية فخامة وخصوصية ورفاهية، إلى جانب مساحتها الكبيرة، وهي أكثر أنواع العقارات ذات استقلالية وخصوصية، وهي إما أن تكون داخل مجمع سكني أو مستقلة منفصلة.

الخصائص العامة للفيلا:

  • سور خاص يحيط بكل فيلا على حدة سواء كانت مستقلة أو ضمن مجمع
  • عدد غرف أكبر تبدأ من 3 غرف وصالة وتصل إلى 12 غرفة وصالونين.
  • وجود حديقة خاصة ملحقة بالفيلا قد تكون أمامية وقد تكون أمامية وخلفية.
  • وجود مرآب خاص للسيارة داخل مكان مخصص للسيارة ملحق بالفيلا وقد يكون مكان لسيارة واحدة أو أكثر من سيارة.
  • تعدد طوابق الفيلا تبدأ من طابقين (دوبلكس) أو ثلاث طوابق (تريبلكس).
  • توافر حمام سباحة في أغلب الفيلات سواء كانت مستقلة أو ضمن مجمع سكني، نادرًا ما قد تجد فيلا لا يوجد بها حمام سباحة.

1- الفيلا داخل المجمع السكني:

هي فيلا تكون ضمن مشروع سكني يضم مجموعة فيلات أخرى، ومقامة على أرض أكبر يحيطها مجموعة خصائص متشابهة مثل التصميم الخارجي وجودة التشطيبات الداخلية، واشتراكهم في بعض الأحيان في بعض الخدمات الاجتماعية مثل الحمام التركي أو غرفة البخار أو الملاعب مثل ملعب التنس وكرة السلة وكرة القدم، وغالبا ما يضم المجمع عدة أنواع من الفيلات مثل الفيلا الواحدة أو فيلا البنت هاوس أو فيلا التوين هاوس، وغالبا ما تكون الفيلا مملوكة لشركة الإنشاء التي تقوم ببيعها للأفراد.

مزايا شراء فيلا داخل المجمع السكني:

1- نظام أمن وحراسة مراقب بالكاميرات:

تتمتع الفيلات داخل مجمعات سكنية بمستوى أمان عالي جدًا وهذا طبيعة الحال في كل المجمعات السكنية في تركيا، حيث يوجد وحدة حراسة أمنية على بوابة المجمع السكني ولا يمكن دخول الغرباء بدون أن يأخذ الحارس اسمه ويتعرف إلى أي ساكن سيتوجهون؟ ويقوم بالتأكد من صاحب المنزل الذي سيتوجه إليه، مما يعني أن احتمالية دخول اللصوص أو الغرباء معدومة.

4- الخصوصية:

تعد الخصوصية واحدة من الإيجابيات الرئيسية للسكن والحياة داخل مجمع سكني، ومنح أقصى مستوى من الخصوصية لحياة المستثمر.

3- الهدوء والبعد عن الضوضاء: 

عدد سكان الفيلا داخل المجمع يكون محدود جدًا، وبالتالي يضمن لك العيش في بيئة هادئة باعثة للراحة والسلام، وذلك لابتعادك عن التلوث السمعي وعن الصخب والضوضاء مما يمنح السكان فرصة للاسترخاء.

4- الخدمات الترفيهية والخدمية:

تعدد المرافق والخدمات الاجتماعية التي تمنح نوع إضافي من الرفاهية والراحة والمتعة، إذ تضم المجمعات حمامات سباحة ومساحات خضراء وأماكن للعب الأطفال، بالإضافة إلى ملاعب لكرة القدم والسلة، أو ملاعب التنس أحياناً، مما يمنح ساكني الفيلات مزيدًا من الرفاهية والمتعة وقضاء أوقات مميزة دون الحاجة للخروج من المجمع.

5- فخامة التصميم الخارجي وجودة التشطيبات الداخلية:

تتمتع الفيلات داخل المجمعات بتصميمات معمارية فريدة ومبتكرة إلى جانب بالإضافة إلى استخدام أجود مواد البناء، والمواد اللازمة للتشطيب الداخلي.

6- وجود مناطق خضراء لرفع مستوى جودة الحياة 

تعد المساحات الخضراء الواسعة والمفتوحة واحدة من أهم مميزات المجمعات السكنية، ليس فقط المساحات الخضراء، ولكن أيضًا البرك الاصطناعية والمسطحات المائية، مما يساعد في رفع جودة حياة قاطني الفيلات وبالتالي رفع مستوى رفاهية سكان الفيلا.

7- ضمان صيانة من شركة الإنشاء: 

تضمن شركات الإنشاء لأصحاب الفيلا وجود صيانة للفيلا لمدة عامين من استلام الفيلا، خاصة وأن أغلب الشركات تقوم بتسليم الفيلا وهي جديدة حديثة الإنشاء ويكون عمر البناء صفر أي لم يسبق لأحد العيش فيها، ولذلك يكون صاحب الفيلا لديه صيانة للفيلا سواء إذا ظهر بها شقوق أو تسلسل لها الرطوبة وجود ضمان بصيانتها مجانًا.

8- إطلالات مميزة:

أغلب شركات الإنشاء تختار موقع المشروع السكني بعناية بالغة خاصة إذا كان المجمع يضم فيلات أو يكون مخصص للفيلات فقط، ولذلك أغلب المجمعات السكنية تتمتع بإطلالات مميزة خاصة الإطلالات البحرية، مثل تلك المجمعات الموجودة في إسطنبول في منطقتي بيليك دوزو أو بيوك شكمجة.

عيوب شراء فيلا داخل مجمع:

أ- البعد: غالباً ما تكون المجمعات السكنية بعيدة عن قلب المدينة، وتكون في المناطق على أطراف المدينة.

ب- ارتفاع الأسعار: أسعار الفيلات داخل المجمعات السكنية أغلى بكثير مقارنة من مثيلاتها خارج مجمع سكني، وذلك نظرًا لأن الفيلا تكون حديثة الإنشاء، تضم العديد من الخدمات والمرافق التي تضمن لسكان المجمع قدر أكبر من الرفاهية والفخامة.

ج- جاهزية السكن: هناك فيلات جاهزة للاستلام، ولكن أغلب الفيلات داخل مجمعات سكنية قد تكون قيد الإنشاء وغير جاهزة للسكن ولذلك يضطر المستثمر الانتظار لفترة حتى تكون جاهزة للاستلام.

2- الفيلا المستقلة:

هي فيلا قائمة بذاتها مملوكة هي والأرض المقامة عليها لأحد الأفراد وليس لشركة إنشاء ويكون بها حديقة خاصة بها وخدمات مستقلة بذاتها مثل حمام السباحة والجراج الخاص بالسيارة.

مزايا شراء فيلا مستقلة: 

1- سعرها أكثر تنافسية:

تكون الفيلات المستقلة أقل سعرًا من نظيراتها الموجودة داخل مجمع سكني، وذلك يرجع لعدة أسباب وهي جاهزية الفيلا للسكن الفوري، فهي غالبا ما تكون إعادة بيع، ثانيا قدم عمر الفيلا فهي غالبًا تكون مستعملة وبالتالي يكون سعرها أقل من نظيراتها الجديدة في نفس المنطقة، ثالثًا قلة المرافق الخدمية والترفيهية الموجودة في الفيلا.

2- حرية إعادة الديكور الداخلي للفيلا:

في إمكان صاحب الفيلا المستقلة بإعادة تصميم الديكور الداخلي للفيلا المستقلة أما الفيلا داخل المجمع يكون لزامًا عليه أن يحصل على موافقة إدارة المجمع إذا أراد تعديل الديكورات الداخلية. 

عيوب شراء فيلا مستقلة:

أ- نقص المساحات الخضراء:

تتمتع معظم المجمعات السكنية بوجود المساحات الخضراء والمناظر الطبيعة، وتضمن إدارة المجمع الحفاظ على هذه المساحات الخضراء المحيطة بالفيلا، خاصة تلك المساحات الفاصلة بين الفيلات وبعضها البعض، ولا يسمح بتحويل هذه المساحات الخضراء لمباني سكنية، بينما الفيلا المستقلة فغير مضمون أن المساحات المحيطة بها لا تتحول إلى مباني سكنية أو شوارع مما يعرضها للضوضاء وأن تقلل من خصوصية أصحابها.

ب- الاضطرار للترميم الدائم:

نظرًا لأن الفيلات المستقلة تكون إعادة بيع وقد يصل عمر الفيلا أكثر من عشر أو عشرين عامًا يضطر المشتري لعمل ترميمات داخلية وخارجية مما يضطره لدفع مزيد من الأموال لإعادة تجديد الفيلا ومرافقها سواء تجديد الديكورات الداخلية أو تجديد الفيلا من الخارج.و 

ملحوظة: هناك فيلات مستقلة تكون أشبه بالقصور من حيث المساحة والخدمات والفخامة ومستوى الرفاهية فهناك فيلات يكون بها حمام سباحة وحمام تركي وجاكوزي وغرفة ساونا وملعب خلفي لكرة السلة، كما يكون بها مدخل أمامي خاص بالضيوف وبالسيارة ومدخل خلفي يكون خاص لأهل المنزل.

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية والاستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها.

 

خدماتنا:

الاستشارات القانونية.

إدارة الأملاك.

خدمات ما بعد البيع.

الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية.

شراء وبيع العقارات في تركيا.

لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع.

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك:

منازل إسطنبول

كيف تحصل على الجنسية التركية

Reasons to select Istanbul luxury homes 

تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول 

ميزات وفوائد الجنسية التركية

The perfect time for buying property in Istanbul 

كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور

فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي

Turkish citizenship by investment 

شقق للبيع في تركيا على البحر

كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول

How to obtain Turkish passport by investment 

تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢

شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١

نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا

 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية

فلل للبيع في إسطنبول