شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

مزايا السّكن ضمن شقق الاستديو في تركيا

مزايا السّكن ضمن شقق الاستديو في تركيا

لقد حقّق قطّاع العقارات في تركيا نجاحاً كبيراً و أصبح من الأعمدة الأساسية التي يقوم عليها الاقتصاد التركي إذ نجح في أن يستقطب رؤوس الأموال و يجذب أنظار المستثمرين العرب و الأجانب من كل أنحاء العالم و هذا ما ساهم بانتشار أشكال جديدة و مختلفة للعقارات نظراً لانفتاح تركيا على الحضارات و الأفكار الغريبة التي حملها معهم المستثمرون .

و عند رغبتك بشراء عقار في تركيا ستجد أمامك العديد من الخيارات التي تتناسب مع رغباتك إذ انتشرت المجمّعات السكنية ، و الفلل ، و شقق البنتهاوس ، بالإضافة إلى شقق الاستديو و التي لاقت رواجاً كبيراً في تركيا لعددٍ من الأسباب و الميّزات التي تتمتع بها و التي سنتحدث عنها تالياً ..

 

أولاً : ماذا تعني شقق الاستديو في تركيا ؟

تنتشر شقق الاستديو في كل أنحاء تركيا بل و في كل أنحاء العالم كذلك و هي من الأنواع المعروفة و المفضّلة عند عدد كبير من الناس أنا عن هيكليتها فهي عبارة عن شقة صغيرة مساحتها تتراوح بين 30 متر إلى 75 متر مربع فقط و هي مخصّصة لإقامة شخص بمفرده أو شخصان أو حتى لعائلة صغيرة قد لا تمتلك مالاً كافياً لشراء عقار في تركيا ذو حجم كبير و لا ترغب في أن تمضي أيامها القادمة بالتنقّل من بيت لبيت و الغرق في الإيجار .

ثانياً : كيف يتم تصميم شقق الاستديو في تركيا ؟

إنّ جميع شقق الاستديو في تركيا و العالم تتميز بسمات محددة و واضحة فعلى عكس العقارات العادية لا تمتلك شقق الاستديو المساحة الكبيرة و بالتالي لا يوجد غرف منفصلة للنوم و الجلوس و الطبخ بل هي عبارة عن مساحة مفتوحة و غرفة تتصل بغرفة تكون للنوم و الجلوس و القيام بكافة الأعمال و يلحق بها مطبخ مفتوح عليها يحتوي على الأدوات الأساسية من ثلّاجة و برّاد و فرن و بالطبع عادةً ما تتواجد الحمامات في ركن بعيد بعض الشيء و لكنها بشكل عام عبارة عن مساحة متصلة فيما بينها ، و قد يلجأ بعض الأشخاص إلى الفصل بين الغرف بستارة أو ابتكار ديكورات مختلفة .

و بالطبع لا بدّ من اختيار الأثاث المناسب لهذا النوع من العقارات إذ يميل الأشخاص لاختيار القطع العملية و التي يمكن استخدامها بأكثر من طريقة لتخفيف الازدحام في الشقة قدر الإمكان و الحفاظ على الترتيب و النظافة .

 

إقرأ أيضاً :خطوات الحصول على إقامة عقارية في تركيا
 

ثالثاً : ما هي ميّزات السكن ضمن شقق الاستديو في تركيا ؟

هناك العديد من الميّزات التي تجذب الناس للتوجّه و شراء عقارات على نمط الاستديو في تركيا أولها و أهمها هو أسعار العقارات الرخيصة لهذا النمط حيث يمكن شراء شقة بمبلغ بسيط من المال و بذلك ستتخلّص من أعباء الايجار و التقسيط .

كما أنها تعتبر الخيار الأمثل للطلاب القادمين من خارج البلاد للدراسة في تركيا إذ يمكن لهم الشعور بالطمأنينة و الاستقلالية في هذا المنزل الذي يوفر لهم كل ما قد يحتاجونه و بذلك لا يعودوا مضطرين للإقامة ضمن السكن الجامعي الذي قد يأسر حريتهم .

كما أن هناك العديد من العمال و رجال الأعمال الذين يأتون إلى تركيا بقصد العمل و هؤلاء لا يحتاجون لشراء عقارات ذات مساحة كبيرة و بالطبع لا يفضّلون الإقامة الباهظة في الفنادق فيلجؤون إلى شقق الاستديو التي توفر لهم مكاناً للنوم و الراحة بعد ساعات العمل الطويلة دون دفع الكثير من الأموال .

كما لوحظ اهتمام كبار السن بالإقامة ضمن هذه الشقق بعد أن يبقوا بمفردهم و ذلك لسهولة تنظيفها و التحرّك فيها إذ أن كل شيء في متناول اليد و لن يضطروا لبذل جهد كبير عند السكن فيها .

و في النهاية في حال كنت قادماً لزيارة تركيا أو الإقامة المؤقتة فيها فإن هذا الشقق تعتبر الخيار الأفضل لك لضمان الرّاحة و الاستقلالية خاصةً أنها في الغالب تتواجد ضمن أكثر المناطق حيوية في المدينة و تكون قريبة من وسائل المواصلات و المراكز الخدمية .

 

رابعاً : ما هي الاستخدامات الأخرى لشقق الاستديو في تركيا ؟

إن أهم ما يميّز شقق الاستديو أنها غير محصورة للاستخدام كمكان للسكن فحسب بل هناك العديد من الخيارات التي يمكن لك أن تستخدم الشقة من خلالها 

إذ يميل عدد كبير من أصحاب الأعمال أن يستخدموها كمكاتب لإدارة أعمالهم و هذا ما نلاحظه عند عدد كبير من المحامين و المهندسين و التجار الذي ليس بمقدورهم شراء مكان كبير بعد أو أنهم في بداية مشوارهم العملي إذ تشكل فرصة مثالية للبدء في العمل و تحقيق الأرباح و من ثم يمكن الانتقال إلى مكاتب أوسع .

كما يمكن استخدام هذا النوع من الشّقق لتصوير برامج خاصة على القنوات التلفزيونية أو على شبكة الانترنت و لإعداد استديو خاص بالتصوير أو بتسجيل الموسيقا نظراً لمساحتها الكافية و المناسبة لهذا النوع من الأعمال .

 

لذلك في حال كنت تبحث عن شقق للبيع في تركيا فإنّ شقق الاستديو تعتبر خياراً جيداً و موفقاً لا بد من أخذه بالحسبان للتمتّع بكل هذه الميزات .

 

 

مقالات قد تهمك :  
كل ما تريد معرفته عن الإقامة العقارية تركيا
أسئلة هامة قبل شراء عقار في تركيا 
أرخص شقق إسطنبول 2021
تعرف إلى منطقة باشاك شهير في إسطنبول 
سوق العقارات في تركيا  
الاستثمار في إسطنبول 
أرخص شقق للبيع في تركيا 2021
أهمية جواز السفر التركي 
تفاصيل تأسيس شركة في تركيا  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
فلل للبيع في تركيا
الاستثمار العقاري في تركيا
تحويل الأموال من و إلى تركيا 
المنازل الذكية في تركيا
أنواع الإقامات في تركيا
أهمية قناة إسطنبول المائية  
#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    
#عقار    #تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية