شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

هل تشتري منزل في تركيا للمرة الأولى انتبه لهذه النصائح

هل تشتري منزل في تركيا للمرة الأولى انتبه لهذه النصائح

بعد الكثير من التسهيلات التي قدمتها الحكومة التركية للأجانب الراغبين في التملك العقاري على أرضها ازداد عدد الوافدين الأجانب من أجل هذا الأمر وتعاظمت الرغبة لديهم مع ما يمكن أن يحصلوا عليه من امتيازات عديدة، لكن الكثير من الأشخاص تعد هذه خطوتهم الأولى في الساحة العقارية في تركيا مما يشكل لديهم الكثير من التساؤلات والاستفسارات حول هذا الشأن وهم دائماً بحاجة لدليل عقاري يوجه أنظارهم نحو الخيار الصحيح ويساعدهم في هذه الرحلة، ولأنك موضع اهتمامنا سنكون معك من خلال المقال التالي من أجل أن تتعرف على كافة التفاصيل المهمة عند شراء عقار في تركيا.

 

أهم النصائح عند شراء عقار لأول مرة في تركيا:

١ - حدود الأجنبي عند شراء عقار في تركيا:

على الرغم من كافة التسهيلات التي قدمتها الحكومة التركية للأجانب الراغبين في شراء عقار في تركيا إلا أنها وضعت لهم ضوابطاً يجب الالتزام بها من أبرزها:

- لا يمكن للأجنبي تملك أكثر من ثلاثين هكتاراً في مختلف أنحاء تركيا.

- لا يحق للأجنبي أن يتملك أكثر من عشرة بالمئة من مساحة المنطقة إدارياً.

- يجب على الأجنبي أن يكون حذراً جداً على أن يكون المنزل لا يوجد في منطقة أمنية أو عسكرية إذ يمنع عليه التملك في منطقة تحمل إحدى هاتين الضفتين.

 

٢ - بعد شراء منزل في تركيا يمكنك الحصول على الإقامة العقارية:

بعد إتمام إجراءات التملك يمكن التقدم بطلب للحصول على الإقامة العقارية والتي صُنفت على أنها من أفضل الإقامات في تركيا نتيجة سهولة الحصول عليها وإمكانية تجديدها هذا بالإضافة إلى أنها تتيح له التنقل بين الولايات التركية كما يشاء ويمكن لكافة أفراد العائلة أن تحصل عليها كذلك، ومن أبرز ميزاتها أن لا شروط يجب أن تتوفر في العقار للحصول عليها.

 

٣ - هل تفكر بالحصول على الجنسية التركية بعد شراء منزل في تركيا؟

حسب العديد من الإحصائيات التي أجريت في هذا الصدد فقد تبين أن معظم من يقبل على شراء العقارات في تركيا يهدف من خلال ذلك للحصول على الجنسية التركية إذا إن العقار يعد من أفضل طرق الحصول عليها وذلك من خلال أن يكون ثمنه مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي بالإضافة إلى الالتزام بعدم بيعه قبل مرور ثلاث سنوات من تاريخ شرائه.

 

٤ - هل من مخاطر عند شراء منزل في تركيا؟

على الرغم من أن خطوة تملك العقارات في تركيا هي آمنة مئة بالمئة إلا أنه لا بد من وجود بعض المخاطر التي يجب أخذ الحيطة لعدم الوقوع فيها ومن أبرزها:

- من الممكن أن يترتب على العقارات في تركيا بعض المشكلات العقارية مثل الرهن العقاري أو الحجز وربما إحدى مشكلات الميراث لذلك من المهم الرجوع للسجل العقاري للتأكد من سلامته.

- من الممكن أن يتم التعرض للاحتيال العقاري والذي يمكن أن يكون بعدة طرق أبرزها انتحال شخصية صاحب العقار أو تزوير الأوراق وربما إيهام المشتري بأن العقار يدر عائدات استثمارية عالية وهو على نقيض ذلك.

- من الممكن أن يكون خيارك للمنزل ليس صائبا إذ إن الاختيار عندما يكون العقار من أجل الاستثمار يختلف عما إذا كان من أجل الاستثمار فدائماً ينبغي تحديد الهدف قبل الانطلاق في رحلة البحث.

 

٥ - كيف يمكن إيجاد منزل للبيع في تركيا بسهولة؟

من المؤكد أن المستثمر الأجنبي سيكون مفتقراً للكثير من المعلومات حول سوق العقارات التركي وبالتالي هو بحاجة لجهة عقارية ذات خبرة ومعرفة بكافة أبعاده من أجل توضيح كافة الغوامض.

تتعدد شركات العقار في تركيا نتيجة الطلب الزائد حولها ومع هذا الأمر يجب اختيار ذات الشهرة والمعرفة من أجل أن توفر لك أفضل الفرص العقارية بما يتوافق مع رغباتك وميزانيتك.

تملك شركات العقار في تركيا علاقات مميزة مع شركات الإنشاء واستناداً إلى ذلك فإنها توفر لعميلها خصومات كبيرة على سعر العقار.

 

٦ - هل ميزانيتك المادية منخفضة ومحتار في كيفية شراء منزل في تركيا؟

عند هذه الحالة عليك ألا تلجأ للبحث عن منازل رخيصة الثمن بل يمكن شراء أكثر منازل هذه الدولة فخامة وتميزاً وذلك من خلال اللجوء لشراء عقار تحت الإنشاء حيث يتم تسديد ثمنه على أجزاء مع تطور مراحل البناء وكما أن هذا الصنف من العقارات يكون واعداً على الصعيد الاستثماري حيث إن أسعارها تتزايد بدرجة كبيرة بعد أن يتم الانتهاء من تشييدها.

لكن عند اختيار شراء منزلا قيد الإنشاء في تركيا من حريصاً على إدراج كافة البنود التي تم الاتفاق حولها مع شركة الإنشاء ضمن العقد هذا كما يجب الاستعانة لمهندس معماري لكي يقوم بالتأكد من صحة ما يتم تنفيذه.

 

٧ - كيف يمكن استثمار المنازل في تركيا؟

من أشهر طرق الاستثمار العقاري في تركيا هو تأجيرها من أجل الحصول على عائد مجزٍّ شهرياً ويكون مميزا في المواسم السياحية بشكل خاص.

كما يمكن استثمار تلك العقارات من خلال إعادة بيعها خاصة أن أسعار العقارات في تركيا في الفترة الراهنة تسجل ارتفاعاً ملحوظاً نتيجة ازدياد الطلب حولها ونتيجة ما تشهده من تطور وحداثة.

إن كانت هذه مرتك الأولى في رحلة التملك العقاري في تركيا فعليك أن تبحث وتتقصى عن كل ما يخص هذا الأمر قبلاً ولكن كن على ثقة أنك خطوتك مرهونة بالنجاح دائماً..فقط من حريصاً على الأخذ بكافة النصائح والمشاورات التي قدمت في هذا المجال.

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية