شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

اشتر عقار في تركيا و احصل على الإقامة العقارية

اشتر عقار في تركيا و احصل على الإقامة العقارية

أولاً: مزايا الحصول على الإقامة العقارية في تركيا : 

تمتلك الإقامة العقارية الكثير من المزايا و المقومات التي تجعل منها مرغوبة و بشكل كبير من قبل المستثمرين الأجانب و تتضمن هذه المزايا : 

* إن حصول المستثمر الأجنبي على الإقامة العقارية يعني بأنه أصبح من المسموح له الاستقرار في تركيا و ذلك وفق مدة محددة من الزمن و خلال هذه المدة سوف يتمتع ب كامل الحقوق و الواجبات التركية و سيكون قادراً على الحصول على مختلف الخدمات مثل المواصلات و البيع و الشراء للبضائع و السلع على اختلاف أشكالها .

* إن الحصول على الإقامة العقارية لا يعني أنه قد أصبح بإمكانك تقديم طلب من أجل الحصول على الجنسية التركية إلا في حال كانت قيمة العقار الذي قد قمت بشرائه تبلغ على الأقل مبلغ مئتين و خمسين ألف دولار أمريكي .

* على الرغم من وجود الكثير من أوجه التشابه ما بين كل من الإقامة العقارية و الإقامة السياحية في تركيا إلا أنه يمكن القول بأن الإقامة العقارية تعتبر أكثر قوة و أفضل من ناحية المدة مقارنة مع الإقامة السياحية .

 

ثانياً: ما هي الأوراق المطلوبة من أجل الحصول على الإقامة العقارية في تركيا : 

أولا سوف تحتاج إلى الحصول على ختم الدخول إلى تركيا و يجب عليك ان تحجز و تحدد موعداً من أجل المقابلة و لا بد أن تقوم بدفع المبالغ الضريبية المستحقة عليك و كذلك يجب دفع ضريبة الفيزا و من الضروري تواجد مالك العقار ضمن الأراضي التركية و يجب تقديم سند ملكية العقار أو الطابو و الذي لا بد أن يكون مصدقاً من قبل كاتب العدل بالإضافة إلى خمس صور شخصية لكل فرد من أفراد العائلة و وجود تأمين صحي لكل فرد من أفراد العائلة في تركيا و يجب استخراج رقم للعقار من البلدية و تقديم دفتر العائلة و شهادات الميلاد لأفراد الأسرة الذين لم يبلغوا عمر الثامنة عشرة بعد و يجب أن يكون جواز السفر الخاص بك صالحاً لمدة ستة أشهر على الأقل و صورة عن عقد الإيجار في حال كان المالك يسكن في منزل آخر .

https://ramzyrealestate.com/post/the-rights-of-the-foreign-citizen-holding-real-estate-residency

 

ثالثاً: شراء عقار في تركيا من أجل الحصول على الإقامة العقارية : 

كما يمكن الاستنتاج من الاسم الذي تحمله هذه الإقامة يمكن القول بأن الحصول على هذا النوع من الإقامات في تركيا يتطلب قيام المستثمر الأجنبي بشراء عقار في تركيا مع وجود بعض الشروط التي لا بد من الالتزام بها من أجل الحصول على الإقامة العقارية بنجاح ألا و هي أن يكون هذا العقار عبارة عن عقار سكني بشكل حصري أي بمعنى أن قيامك بشراء عقار في تركيا من النوع التجاري لن يسمح لك بالحصول على الإقامة العقارية و لا توجد شروط حول القيمة التي يجب أن يبلغها سعر العقار في تركيا الذي سوف يستخدم من أجل الحصول على الإقامة العقارية بل كل ما يهم هو أن يكون هذا العقار من النوع السكني و كما لا يتم فرض شروط حول مكان هذا العقار أي لا يشترط مدينة دون أخرى فشراء عقار في تركيا في أي ولاية أو محافظة يخولك حق الحصول على الإقامة العقارية .

 

رابعاً: أسباب تمنع الحصول على الإقامة العقارية في تركيا : 

يوجد سببان اثنان قد يحولان دون حصولك على الإقامة العقارية في تركيا الأول هو في حال كانت الجنسية الأصلية الخاصة بك هي واحدة من الجنسيات التي يحظر عليها امتلاك العقارات في تركيا مثل كوريا الشمالية و ارمينا و سوريا و غيرها أما السبب الثاني هو تواجد العقار الذي ترغب في القيام بشرائه ضمن منطقة تصنف على أنها منطقة أمنية أو عسكرية .

 

 

في الختام، يُؤكد على أهمية أن الاستثمار في العقارات في تركيا ليس مجرد وسيلة لتحقيق السكن الفاخر، بل يُعَد أيضًا وسيلة فعّالة للحصول على الجنسية التركية أو الإقامة العقارية. هذه الخطوة ليست مجرد تأمين لمكان للإقامة، بل هي فرصة للبقاء في البلاد بشكل قانوني والاستفادة من الامتيازات التي يتمتع بها المواطن التركي.

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 
متى احصل على الإقامة العقارية في تركيا
منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية