دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شراء العقارات في تركيا من قبل الأردنيين

شراء العقارات في تركيا من قبل الأردنيين

بعد النجاح الكبير الذي حققته تركيا في كافة مجالات الحياة بدءاً بالسياحة في تركيا وصولاً إلى الاقتصاد و التعليم و الصحة فقد أصبحت تركيا قبلة استثمارية مهمة في العالم و استطاعت أن تجذب أنظار المستثمرين العرب و الأجانب لاتخاذها مكاناً لجميع أعمالهم .

و بالطبع كان لاستثمارات العرب في تركيا حصة وافرة إذ توجه إليها عدد كبير من المستثمرين العرب و أقاموا عدداً مهماً من الاستثمارات و لا سيما في مجال العقارات في تركيا حيث تم شراء عدد كبير من العقارات لمختلف الجنسيات العربية و منهم الأردنيون فماذا عن استثماراتهم في تركيا ؟ هذا ما سنتعرف عليه تالياً ..

 

أولاً :

ما هو الهدف من شراء الأردنيين العقارات في تركيا ؟

هناك العديد من الأسباب التي تدفع الأردنيين إلى البحث عن شقق للبيع في تركيا و لعل أهمها هو توجه عدد كبير من الطلاب الأردنيين لمتابعة دراستهم و تحصيلهم العلمي ضمن الجامعات التركية أو الحصول على درجة الماجستير و الدكتوراة ، كما هناك العديد من الأردنيين الذين يتوجهون إلى تركيا بقصد العمل إما ضمن شركات تركية أو حتى لمتابعة عملهم الخاص و افتتاح فروع جديدة .

و غالباً ما يتوجه الأردنيون لشراء عقارات سكنية في تركيا إذ أنهم يستخدمون هذه البيوت من أجل الاستقرار و السكن أو حتى لقضاء عطلة الصيف بعد انتهاء المدارس أي بقصد السياحة كما يوجد البعض منهم الذين يقومون بشراء العقار بقصد الاستثمار و القيام بتأجيره أو بيعه للأجانب.

و لا ننس أن هناك عدد كبير من الأردنيين يقومون بشراء العقارات بقصد الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري في تركيا .

 

ثانياً :

ما هو السبب الذي يدفع الأردنيين لاختيار عقارات تركيا دون غيرها ؟

بالتأكيد لا بد من وجود الكثير من الأمور المشجعة التي تدفع الأردنيين للاستثمار العقاري في تركيا و لعل أهم هذه الأسباب هو إمكانية التقديم بطلب للحصول على الجنسية التركية عبر شراء عقار في تركيا بقيمة 250 ألف دولار كحد أدنى و هذا يعتبر فرصة ذهبية للمستثمر للتمتع بميزات الجنسية التركية و جواز السفر التركي و الذي يخول صاحبه الدخول إلى عدد كبير من البلاد من دون فيزا .

بالإضافة إلى أن تركيا تعتبر قريبة من الأردن و السفر إليها يسير على عكس الدول الأوروبية بالإضافة إلى العلاقات الاقتصادية الجيدة بين البلدين و لا ننس طبيعة تركيا الجميلة و التي تأسر العقل و تجعل من يزورها لا يتمنى الخروج منها .

بالإضافة إلى أن أسعار العقارات في تركيا تعتبر منخفضة عند مقارنتها مع الدول الأوروبية المجاورة بالنظر إلى مواصفاتها إذ تستطيع شراء شقة في إسطنبول بموقع مميز و إطلالة جميلة و مساحة معقولة بسعر مناسب تماماً و هذا ما لا يمكن تحقيقه في أي مدينة أوروبية أخرى .

كما أن طبيعة الشعب التركي و عاداته القريبة من عادات العرب و أجوائهم سيجعل من الإقامة في تركيا تجربة مميزة و سعيدة .

و لا بد لنا أن نذكر أن تكاليف العيش و الإقامة في تركيا تعتبر معقولة و منخفضة و تتوافر فيها خيارات عديدة تناسب كل الطبقات الاجتماعية و الأذواق .

 

ثالثاً :

ما هي العائدات و الأرباح التي يحصل عليها الأردنيون مقابل شراء عقار في تركيا ؟

كما هو معروف فإن سوق العقارات في تركيا يعيش حالة حركة مستمرة و يعتبر الاستثمار العقاري في تركيا من أنجح أنواع الاستثمارات و كذلك من أكثرها أماناً إذ و بكل تأكيد يمكن تحقيق أرباحٍ وفيرة من خلاله و لذلك يفضل الأردنيون هذا النوع من الاستثمارات عادةً و هناك طرق عديدة لكسب الأرباح و العوائد إذ يقوم البعض منهم بشراء عقار في تركيا و من ثم تأجيره للأجانب و السياح و هنا لا بد من الانتباه إلى شراء الشقة في موقع استراتيجي مميز قريب من مركز المدينة و من المواقع التاريخية و في غضون وقت قصير ستحقق أرباحاً كبيرة خاصةً خلال موسم السياحة في تركيا و الذي يكون في أوجه خلال فصل الصيف و الربيع و لكن لا داعٍ للقلق ففي بقية الفصول يوجد العديد من السياح الذين يأتون إلى تركيا و بهذا يستمر المستثمر بتحقيق دخل مستمر من خلال العقار الذي اشتراه .

و يتوجه البعض الآخر من الأردنيين إلى العقارات التجارية إذ يمكن لهم أن يقوموا بتأجيرها أو حتى الاستفادة منها بأنفسهم لافتتاح كافة أنواع المحلات التجارية أو المطاعم أو حتى المكاتب و مقرات الشركات إذ ارتفعت بشكل كبير الاستثمارات الأردنية في تركيا و استطاعت أن تغطي كافة المجالات .

و بالتأكيد يقوم البعض بشراء عقار في تركيا و من ثم الانتظار لفترة من الزمن ثم إعادة بيعه بعد ارتفاع سعره بشكل واضح و هذا ما يحقق ربحاً لا بأس به .

و لعل أفضل استثمار للعقار في تركيا من قبل الأردنيين هو استخدامه للتقديم بطلب للحصول على الجنسية التركية و فيما بعد يمكن الإقامة ضمن هذا العقار و جلب العائلة للاستقرار على الأراضي التركية .

 

و بكل تأكيد فإن خطوة الاستثمار في عقارات تركيا تعتبر واعدة و ممتازة إذ يشهد القطاع نمواً كبيراً في الحاضر و يشير الخبراء إلى أن هذا النمو سيستمر و يتضاعف في المستقبل كذلك فلا تدع الفرصة تفوتك !

 

 

مقالات قد تهمك :  

أسئلة هامة قبل شراء عقار في تركيا 
أرخص شقق إسطنبول 2021
تعرف إلى منطقة باشاك شهير في إسطنبول 
سوق العقارات في تركيا  
الاستثمار في إسطنبول 
أرخص شقق للبيع في تركيا 2021
أهمية جواز السفر التركي 
تفاصيل تأسيس شركة في تركيا  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
فلل للبيع في تركيا
الاستثمار العقاري في تركيا
تحويل الأموال من و إلى تركيا 
المنازل الذكية في تركيا
أنواع الإقامات في تركيا
أهمية قناة إسطنبول المائية  
#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    
#عقار    #تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية