شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

أسئلة عن الحصول على الجنسية التركية عبر شراء عقار 2021 _2022

أسئلة عن الحصول على الجنسية التركية عبر شراء عقار 2021 _2022

فهرس المحتوى

أولاً: هل يجب شراء عقار واحد ذو قيمة تصل إلى 250 ألف دولار أمريكي من أجل الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار أم عدة عقارات ؟

إن المهم في هذا القانون هو أن تكون قيمة المبلغ الذي يقوم المستثمر الأجنبي باستخدامه في الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار هي مئتان و خمسون ألف دولار أمريكي على الأقل سواءاً أكان ذلك عن طريق شراء عقار في تركيا أو عدة عقارات .

 

ثانياً: هل يمكن الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار عن طريق العقارات المملوكة مسبقاً أم يشترط ذلك من خلال العقارات الجديدة فقط ؟

إن قانون الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار يطبق على عقود الشراء الجديدة و لا يتم تطبيقه على العقارات المملوكة مسبقاً بأثر رجعي و لكن في حال رغبة المستثمر الأجنبي بالحصول على الجنسية فإنه من الغير الممكن أة يتث منحها إلا مع حصول المالك على تأشيرة طويلة الأمد و إقامة لمدة خمسة سنوات في تركيا من غير انقطاع .

 

ثالثاً: هل يمكن الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار من خلال العقارات التي يملكها مجموعة من الشركاء ؟

لا يمكن أن يتم تطبيق قانون الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار على عقارات تركيا التي تقع ملكيتها في حالة الشراكة إذ لا يمكن أن يتم منح الجنسية لمالك العقار إلا في حالة كان هو المالك الوحيد لهذا العقار في تركيا .

 

رابعاً: هل يتم إعطاء الجنسية التركية بشكل فوري بعد إتمام عملية شراء عقار في تركيا ؟

يستطيع المستثمر الأجنبي الذي قد قام بشراء عقار في تركيا بالتقدم بطلب من أجل الحصول على الجنسية التركية فور اكتمال إجراءات عملية الشراء و نقل ملكية العقار في تركيا و قبل قيامه بتقديم الطلب عادة ما تستغرق إجراءات الحصول على الملكية ما بين الثلاثة و حتى الستة شهور .

 

خامساً: في حال حصول الأب على الجنسية فهل سيكون بإمكان جميع الأبناء الحصول على الجنسية التركية كذلك الأمر ؟

أجل إن حصول الأب أو معيل العائلة على الجنسية التركية من خلال قيامه بشراء عقار في تركيا يعني حصول أبناء الأسرة عليها أيضاً و لكن فقط أولائك الذين دون سن الثامنة عشرة .

 

سادساً: هل تسجيل العقار في تركيا باسم الأبناء يعني إمكانية منح الجنسية التركية إلى الأم و الأب أيضاً ؟

إن القيام بتسجيل العقار باسم الأولاد لا يسمح بمنح الجنسية التركية إلى الأم أو الأب حتى لو حصل الابن عليها بل يحق فقط للزوجة و الأبناء الذين لم يتجاوزوا سن الثامنة عشرة بعد القيام بالتقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية .

 

سابعاً: هل لا بد أن يتم الانتظار حتى ثلاث سنوات من أجل الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار ؟

كلا ليس من الضروري أن تنتظر حتى انتهاء فترة الثلاثة أعوام ف بمجرد حصولك على تصريح الإقامة و تحقيق العقار الذي قد قمت بشراءه لكامل الشروط الواردة في قانون الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار يمكن لك أن تقوم بالبدء في إجراءات الحصول على الجنسية حتى قبل مرور ثلاث سنوات .

 

ثامناً: هل يوجد جنسيات أجنبية لا يسمح لها القانون بالحصول على الجنسية التركية ؟

أجل و على الرغم من تساهل و ليونة القانون التركي الخاص ب حصول الأجانب على الجنسية التركية إلا أن هنالك بعض الجنسيات الأجنبية التي يمنع عليها الحصول على الجنسية التركية و هي كل من أرمينيا و سوريا و كوريا الشمالية و نيجيريا و كوبا و كذلك اليمن .

 

في 13 مايو / أيار 2022 أصدرت الحكومة التركية قرارًا برفع مبلغ الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء العقارات ليصبح بقيمة 400 ألف دولار بدلًا من 250 ألف دولار، على أن يبدأ تطبيق القرار في 12 من شهر يونيو / حزيران 2022، وذلك من خلال شراء المستثمرين عقار أو مجموعة عقارات بقيمة المبلغ الجديد 400 ألف دولار من أجل الحصول على الجنسية، شريطة أن يحتفظ المستثمر بالعقار لمدة 3 سنوات وألا يتم بيع العقار الذي تم شراؤه بغرض الجنسية إلا بعد مرور 3 سنوات من تاريخ الشراء، للمزيد حول قانون الجنسية التركية وشروطها اضغط هنا.

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية