دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

أسعار البيوت في تركيا 2021

أسعار البيوت في تركيا 2021

عندما تكون بصدد شراء بيت في تركيا فأنت أمام الكثير من التساؤلات والتفاصيل التي تود أن تعثر على إجابة عنها قبل الانطلاق بهذه الرحلة، إن من أولى الاستفسارات التي تود في الحصول على إجابة عنها تتمحور حول ماهية أسعار البيوت فهل هي مرتفعة؟ أم منخفضة؟ وما الوضع الذي ستكون عليه في الفترة المقبلة بحسب التوقعات؟ وهل هذا الوقت هو الأفضل من أجل تملك عقار في تركيا؟

تفاصيل كثيرة حول هذا الموضوع نجيبك عنه من خلال المقال التالي.

 

أهم التفاصيل حول أسعار البيوت في تركيا خلال العام الحالي 2021 م:

منذ مطلع العام الحالي وأسعار العقارات في تركيا تسجل ارتفاعاً ملحوظاً مما أشار إلى تعافي القطاع العقاري تقريباً مما ألم به في العام الفائت من ركود بسبب جائحة كورونا، وهذه من أبرز الأسباب التي أدت لارتفاع أسعار العقارات عامةً:

- جراء أزمة كورونا العديد من المشاريع العقارية توقفت أعمال تشييدها على أن يتم استئناف العمل بوقت لاحق ومع إتاحة الحكومة التركية للأجانب بتملك العقارات عن بعد أصبح هناك تفاوت بحجم الطلب والعرض على تلك العقارات وبالتالي كانت النتيجة ارتفاعاً في أسعارها.

- مع ازدياد الطلب حول الحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري الكثير من شركات الإنشاء وجهت بوصلتها نحو إقامة مشاريع مطابقة لشروط الجنسية التركية (أن يكون ثمن العقار لا يقل عن مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي + التعهد بعدم بيعه قبل مضي ثلاث سنوات).

- الانتعاش الاقتصادي الذي شهدته تركيا في العام الحالي والذي انعكس بشكل إيجابي على قطاع العقارات، خاصة مع التوقعات التي أشارت إلى إمكانية وصول نموه إلى عشرة بالمئة.

- تسجل تركيا ازدياداً واضحاً بعدد مشاريعها التنموية والتي تعد ذات أثر كبير على محال العقارات في تركيا.

- تشهد تركيا كثافة سكانية ملحوظة هذا بجانب التوافد الأجنبي الكبير من مختلف بلدان العالم وذلك رغبة في الأمان والاستقرار بالنسبة للبعض وبالنسبة لفئة أخرى فإن تركيا مسرحاً استثمارياً مهماً.

- لقد شرَّعت تركيا في هذا العام أبوابها على مصرعيها أمام السياح وقد سجلت خلال الأشهر العشرة الأولى من العام قدوم 17.6 مليون سائح.

 

ما مستقبل أسعار البيوت في تركيا؟

حسب المعطيات والدراسات التي قُدمت بهذا الصدد فإن من المتوقع أن تسجل أسعار البيوت في تركيا في الفترة المقبلة ارتفاعاً ملحوظاً في أسعارها وذلك نتيجة عدد من الأسباب من أبرزها ازدياد الطلب حولها / مشاريع التحول الحضري التي تجتاحها / الفخامة والرقي الذي تتمتع به / كما أن هذا من المرتقب عند الانتهاء من تشييد عدد من المشاريع المهمة التي يتم العمل على إنشائها مثل (قناة إسطنبول المائية الجديدة).

 

ماذا عن استثمار العقارات في تركيا في الفترة الراهنة؟

إن هذا من أكثر التساؤلات التي تشغل من هم مقبلين على استثمار عقار في تركيا، خاصة أن الليرة التركية تشهد تذبذباً أمام العملات الأجنبية.

بحسب عدد من المختصين فإن هذه هي ما نستطيع أن نطلق عليه الفرصة الاستثمارية الذهبية ولكنها تحتاج لذكاء ومعرفة الوقت الصحيح لاقتناص الفرصة العقارية ذات المواصفات العالية والثمن المناسب ومن ثم إعادة بيعها عندما ترتفع الأسعار، (أن تكون مستثمراً ناجحاً عليك أن تكون صياداً ماهراً).

 

ما أكثر الولايات التركية التي سجلت ارتفاعاً في أسعار العقارات فيها خلال هذا العام؟

تصدرت مدينة إسطنبول قائمة أكثر المدن التركية مبيعاً للعقارات خلال هذا العام وبالتالي سجلت ارتفاعاً كبيراً في أسعار عقاراتها وبشكل خاص الشقق السكنية منها.

أما في المرتبة الثانية فقد احتلتها العاصمة التركية أنقرة في أكثر الولايات مبيعاً للعقارات والمرتبة الثالثة كانت من نصيب إزمير.

 

ما دور موقع تركيا الجغرافي في ارتفاع أسعار البيوت لهذا العام؟

يلعب الموقع الجغرافي للدولة التركية دوراً مهماً في التأثير على أسعار العقارات فيها فهي تتوسط العالم من جهة ومن جهة أخرى تطل على أهم البحار ومن جهة ثالثة إنها تمتد ضمن قارتين في آن معاً.

بعد أن سجلت أسعار البيوت في تركيا ارتفاعاً كبيراً هل شكل ذلك عائقاً أمام من يرغب بشراء بيت في تركيا؟

تبقى أسعار العقارات في تركيا محافظة على مكانتها عالمياً فهي أقل من أسعار العقارات التي توجد في دول أخرى بمراحل عدة وتنخفض في بعض الأحيان إلى نسبة خمسين بالمئة عن أسعار العقارات في أوروبا أو الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول العربية.

 

ما أنواع البيوت التي تسجل أكبر ارتفاع في أسعارها في تركيا؟

تعد بيوت المجمعات السكنية الأكثر ارتفاعاً نتيجة ما تحمله من مظاهر راحة ورفاهية وحداثة لمن يسكنها، كما أنها تقدم عائدات استثمارية مرتفعة ومميزة خاصة في المواسم السياحية.

إذاً أسعار البيوت في تركيا تأخذ الاتجاه الصاعد وهذه إشارة إلى أن المستقبل الاستثماري لها سيكون حافلاً وذو أرباح وعائدات مرتفعة وذلك في ظل ما تشهده تركيا استقرار سياسي وتطور اقتصادي.

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية