شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

كيف تقضي يوم كامل في إسطنبول؟

كيف تقضي يوم كامل في إسطنبول؟

بافتراض أنك ترغب في الحصول على نظرة عامة حول كيفية قضاء يوم كامل في إسطنبول:

اسطنبول مدينة مزدحمة بها الكثير لإبقائك مشغولاً. ابدأ يومك باستكشاف حي السلطان أحمد، موطن بعض أشهر معالم المدينة مثل المسجد الأزرق وآيا صوفيا. ثم تجول في البازار الكبير حيث يمكنك المساومة على الهدايا التذكارية. في فترة ما بعد الظهر، قم برحلة بالقارب في مضيق البوسفور للاستمتاع بإطلالات على أفق اسطنبول. وأخيرًا، اختتم ليلتك بوجبة تركية تقليدية وبعض الموسيقى الحية في الحانات

يمكنك أن تقضي الكثير من الوقت الممتع في مدينة إسطنبول عندما تكون بزيارتها ومن خلال المقال التالي فريق التحرير في شركة رمزي العقارية سيقدم لك الكثير من الأماكن التي يمكن أن تقوم بزيارتها.

قم بزيارة حدائق إسطنبول التالية:

فيما يلي سنقدم لك أهم المنزهات التي توجد في مدينة إسطنبول والتي يمكن أن تقضي فيها الكثير من الوقت المميز:

حديقة جولهانة اسطنبول

1 - حديقة جولهانة اسطنبول

هي حديقة عامة في المركز التاريخي لمدينة إسطنبول، تقع في موقع الحدائق الملكية السابقة للسلاطين العثمانيين. تبلغ مساحة الحديقة 74 هكتارًا وتعد من أكبر الحدائق في اسطنبول. وهي مفتوحة للجمهور على مدار 24 ساعة في اليوم، والدخول مجاني. تحتوي الحديقة على العديد من المعالم الأثرية، بما في ذلك تمثال مصطفى كمال أتاتورك، مؤسس جمهورية تركيا. كما تحتوي الحديقة على متحف للفن التركي والإسلامي، بالإضافة إلى حديقة حيوانات.

 

2 - حديقة يلدز اسطنبول

يلدز بارك هي حديقة عامة كبيرة في إسطنبول، وتبلغ مساحتها 3.5 كيلومتر مربع وهي من أكبر الحدائق في المدينة. وتعد الحديقة موطنًا لعدد من مناطق الجذب المختلفة، بما في ذلك متحف قصر يلدز وحديقة حيوانات يلدز وحدائق يلدز النباتية. كما تعد أيضًا مكانًا شهيرًا للنزهات والأنشطة الخارجية مثل المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات ومشاهدة الطيور.

 

حدديقة أميرجان اسطنبول

 

3 - حديقة أميرجان اسطنبول

تقع حديقة اميرجان في اسطنبول بتركيا وهي مقصد سياحي شهير. وقد تم بناء الحديقة في القرن الثامن عشر وتبلغ مساحتها 70 فدانًا. فهي موطن لمجموعة متنوعة من الزهور والنباتات والأشجار، فضلاً عن عدد من البرك والنوافير. ويمكن لزوار الحديقة أيضًا الاستمتاع بعدد من المنحوتات والأعمال الفنية الأخرى.

 

4 - حديقة أتاتورك اسطنبول

اسطنبول أتاتورك بارك هي واحدة من أكبر الحدائق في اسطنبول وتغطي مساحة تزيد عن 500 فدان. تم إنشاء الحديقة في أوائل التسعينيات وسميت على اسم أول رئيس لتركيا، مصطفى كمال أتاتورك. كما تعد الحديقة موطنًا لعدد من المعالم السياحية المهمة، بما في ذلك بحيرة كبيرة وحديقة نباتية ومتحف. اسطنبول أتاتورك بارك هي وجهة شهيرة لكل من السكان المحليين والسياح على حد سواء وهي واحدة من أهم المساحات الخضراء في المدينة.

 

5 - متحف الشوكولا اسطنبول

متحف الشوكولاتة في اسطنبول يجب أن يزوره أي شخص يحب الحلويات. يروي المتحف تاريخ الشوكولاتة وكيف أصبحت علاجًا محبوبًا. ستتعرف على الأنواع المختلفة منها، وكيفية صنعها، سترى أيضًا بعضًا من أكبر منحوتات الشوكولاتة في العالم. يقع المتحف في وسط المدينة التاريخي، لذا يمكنك استكشاف المناطق السياحية الأخرى القريبة بعد انتهاء زيارتك.

 

6 - جواهر مول اسطنبول

جواهر مول اسطنبول هو واحد من أكبر وأشهر مراكز التسوق في إسطنبول، يقع في حي شيشلي ويضم أكثر من 300 متجر. وأضف إلى معلوماتك أنه يحتوي أيضًا على مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي ومنافذ الوجبات السريعة، فضلاً عن مجمع سينمائي. عليك أن تعلم أن جواهر مول اسطنبول هو وجهة شهيرة لكل من السكان المحليين والسياح على حد سواء.

 

7 - فينيسيا مول اسطنبول

فينيسيا مول اسطنبول هو مجمع تسوق ضخم يقع في الجانب الأوروبي من المدينة. تم افتتاح المركز التجاري في عام 2009 ويمتد على مساحة تزيد عن 1.6 مليون متر مربع، مما يجعله أحد أكبر مراكز التسوق في أوروبا. فهو موطن لأكثر من 300 متجر وقاعة طعام ضخمة وأكواريوم ومجمع سينما وغير ذلك الكثير.

 

8 – أكواريوم إسطنبول:

اسطنبول أكواريوم هو واحد من أكبر أحواض السمك في العالم. فهو موطن لأكثر من 15000 سمكة ومخلوقات بحرية، يمكن من خلال زيارته قضاء الكثير من الوقت الممتع والمميز بصحبة أطفالك/ ولا تنس أن مثل هذا المكان يعد مثالياً لكافة أفراد العائلة.

 

9 – زيارة الأماكن التاريخية:

اسطنبول هي واحدة من أجمل المدن التاريخية في العالم. فإذا كنت تخطط لقضاء يوم في استكشاف اسطنبول، فهناك عدد من الأماكن التي لن ترغب في تفويتها بالتأكيد. يجب أن تكون المحطة الأولى في قائمتك هي آيا صوفيا، وهي كنيسة بيزنطية سابقة أصبحت الآن متحفًا.

 المسجد الأزرق من الأماكن الأخرى التي يجب مشاهدتها إنه أحد أكبر المساجد في العالم ومغطى بالبلاط الأزرق الجميل.

 بعد الإعجاب بهذه المواقع الدينية، توجه إلى قصر توبكابي، المنزل السابق للسلاطين العثمانيين. وأخيرًا، لن تكتمل أي رحلة إلى اسطنبول بدون زيارة البازار الكبير، أحد أقدم وأكبر الأسواق المغطاة في العالم.

 

10 – زيارة المطاعم في إسطنبول:

يوجد عدد لا يحصى من المطاعم في اسطنبول تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات. سواء كنت تبحث عن الأطعمة التركية أو المأكولات العالمية، فمن المؤكد أنك ستجد شيئًا يناسب ذوقك. لذلك إذا كنت تبحث عن وجبة لذيذة في اسطنبول فإنك ستحصل عليها.

 

هذه جزء لا يتجزأ من المجموعة الكبيرة من الأماكن السياحية والترفيهية التي يمكن أن تزورها في مدينة إسطنبول لتحصل على يوم مميز ورائع وثق أن يوماً لن يكون كافياً فأنت بحاجة لأيام عديدة حتى تنهي جولتك فيها ولتزور أكبر عدد ممكن من مزاراتها.

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية