شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

استثمر في الجانب الآسيوي من إسطنبول واحصل على هذه الميزات

استثمر في الجانب الآسيوي من إسطنبول واحصل على هذه الميزات

نتحدث هنا عن مدينة من أقدم المدن الحضارية في التاريخ، ألا وهي مدينة اسطنبول العريقة بمناخها المعتدل وموقعها الاستراتيجي، حيث الأصالة والعراقة يجتمعان مع الحداثة والتطور في أن واحد، وتنفرد مدينة إسطنبول التركية بأنها تربط بين الجزء الآسيوي والأوروبي، مما تسبب في أن يصبح الاستثمار العقاري في جانب إسطنبول الآسيوي أمر ذات أهمية بالغة لتركيا وللمستثمرين فيها. 

 

أين تقع مدينة إسطنبول التركية؟ 

تقع مدينة إسطنبول التركية في الجزء الآسيوي، حيث يعد هذا الجزء هو الأهم في حضارة مدينة إسطنبول، ويتميز هذا الجزء بالسلام والهدوء والسكينة على عكس الجانب الأوروبي، فضلا عن المناظر الطبيعية الخلابة الساحرة، وأيضاً يوجد بها العديد من المناطق السياحية والمعالم التاريخية، كل هذه العوامل جعلت من إسطنبول الآسيوية وجهة المستثمرين الأجانب وأصحاب العقارات وأيضاً السياح الوافدين إليها من كل مكان.

 

لماذا يتجه المستثمرين للاستثمار في الجانب الآسيوي من إسطنبول

باعتبار مدينة إسطنبول هي العاصمة الاقتصادية والسياحية لدولة تركيا، واحتضانها للثقافات المختلفة لكل من الجانبين الأوروبي والآسيوي، جعلها قبلة جديدة جاذبة للمستثمرين الأجانب.

وبسبب ازدحام الجانب الأوروبي بوفود السياح والزائرين، وزيادة حجم النشاط الاقتصادي والسياحي في الجانب الأوروبي، فقد حدث في الآونة الأخيرة طفرة وزيادة في أعداد المتوجهين إلى الجانب الآسيوي من مدينة إسطنبول، وبدأ النشاط الاقتصادي في الارتفاع، ومن هنا بدأ الاتجاه نحو الاستثمار العقاري في الجانب الآسيوي من إسطنبول

 

مميزات الاستثمار العقاري في اسطنبول الآسيوية

هناك الكثير من المميزات التي يبحث عنها المستثمرين الأجانب لكي يستثمرون اموالهم في مكان معين، وعلى ذكر ذلك، فإن أهم مميزات الاستثمار العقاري في الجانب الآسيوي من إسطنبول يضمن للمستثمر تنمية مالية وربح تصاعدي، وذلك بسبب الطلب المستمر والمتجه تصاعدياً على تملك الوحدات العقارية في المدينة، وأيضاً بسبب الكثافة السكانية التي تحفز الاستثمارات الاقتصادية والسياحية.

 

معلومات عامة حول مدينة اسطنبول الآسيوية

تبلغ مساحة محافظة اسطنبول الإجمالية حوالي 5461 كيلومتر مربع، بواقع مساحة المنطقة اليابسة حوالي 5343 كيلو متر مربع، كما تبلغ المساحة في وسط المدينة حوالي 1830 كيلومتر مربع، ويحتل الجزء الآسيوي مساحة كبيرة من المنطقة الحضرية، والعكس بالنسبة للجانب الأوروبي. 

تمتلئ مدينة إسطنبول بالعديد من المناطق الراقية التي تتسم بالفخامة، وتختلف المناطق الراقية التي توجد في مدينة اسطنبول الآسيوية لأسباب كثيرة، حيث يتمتع جزء كبير منها بجمال الطبيعة الخلابة، وجزء آخر يتمتع بالتطور العمراني والاقتصادي، فضلاً عن إعداد لا حصر لها ولا عدد من المشاريع المختلفة.

 

مناطق مهمة للاستثمار العقاري في إسطنبول الأسيوية

منطقة تشيكميكوى، والتي تعد من المناطق الرائدة والبارزة في مجال الاستثمار العقاري والمشاريع السكنية في الجانب الآسيوي، حيث يبلغ عائد الاستثمار السكني 24 عام،  ويوجد بالمنطقة خط مترو يصل بينها وبين منطقة اسكودار، ويوجد أيضاً مشاريع نقل عديدة مثل طريق شمال مرمرة السريع.

منطقة باشاك شهير، لوحظ مؤخراً ارتفاع كبير في أسعار الأراضي والعقارات في تلك المنطقة، ويستمر عائد الاستثمار السكني 24 عام، وقد بدأت الجهات المعنية بتطوير منطقة باشاك شهير بإجراء مشاريع سكنية مميزة وخصوصاً في الجانب الغربي من باشاك شهير. 

منطقة عمرانية، وقد ارتفعت أسعار الاستثمار العقاري في منطقة عمرانية بسبب تطوير بناء المركز المالي في إسطنبول، وقد ارتفعت الأسعار بشكل منظم خلال الأعوام الثلاثة الماضية، وتبلغ مدة عائد الاستثمار السكني في هذه المنطقة  23 عام.

ومن المتوقع أن تحظى منطقة عمرانية قيمة أعلي من ذلك خصوصاً عند اكتمال بناء المركز المالي وأيضاً بناء خط المترو القريب من المنطقة، والذي يربط بين اسكودار وعمرانية وتشيكميكوي.

العلاقة بين الاستثمار العقاري في الجانب الآسيوي ومعدل الزيادة السكانية

توجد علاقة متوازية بين أسعار الاستثمار العقاري ومعدل زيادة السكان، حيث يعيش الآن ثلثي عدد سكان إسطنبول في الجزء الأوروبي، وعند إتمام المشاريع الجاري تنفيذها، من المتوقع أن يزيد عدد السكان في الجانب الآسيوي إلى 40%، مما يؤدي بالطبع إلى زيادة أسعار العقارات في هذه المنطقة. 

 

المناطق التي توجد في إسطنبول التركية الآسيوية 

تتضمن مدينة إسطنبول الآسيوية مناطق عديدة موزعة على المنطقة الجغرافية الخاصة بها، وتشمل هذه المناطق منطقة كاديكوي والتي تحتوي على 21 منطقة سكنية، ناهيك عن منطقة مالتبه، والتي تعتبر من أقدم المدن في إسطنبول، مما يجعلها تحظى بشهرة كبيرة، ثم منطقة سكودار، حيث الهدوء وروعة الطبيعة الخلابة، أيضاً توجد محطة أنفاق تقوم بربط طرفي إسطنبول، ويوجد بعض المناطق الحضرية التي تشتهر بوجود مساحات شاسعة خضراء، ثم منطقة توزلا والتي تقع في جنوب المنطقة الآسيوية وتجاور بحر مرمرة، كذلك توجد مناطق جزيرة الأميرات و كارتال وإيلي وبانديك وسنجق تيبيه وسلطان بيلي.

تنوع هذه المناطق، ومميزاتها تتيح الفرصة أمام المستثمرين للقدوم من أجل الاستثمار العقاري في الجانب الآسيوي من إسطنبول.

 

مميزات البنية التحتية لمدينة إسطنبول الآسيوية

فضلاً عن مميزات مدينة إسطنبول الجغرافية، فإن البنية التحتية للمدينة تعد محض اهتمام الحكومة التركية دائما، خصوصاً في العقدين الماضيين، حيث تتوفر وسائل النقل إلى منطقة كاديكوي، وهي عبارة عن مركز مواصلات يمر عبر مضيق البوسفور الذي يقع بين آسيا وأوروبا، كما تتوفر في مدينة إسطنبول مراكز خدمات في جميع مناطق المدينة، ناهيك عن مراكز التسوق المتنوعة، ووجود عدد من المساجد والمدارس والجامعات والمعاهد بما يكفي أعداد السكان.

 

منطقة اسكودار و منطقة كاديكوي في اسطنبول

تعد اسكودار منطقة ذات موقع جغرافي فريد، حيث تقع بجوار جسر البوسفور وبرج العذراء، والذي يعتبر من أشهر وأهم المعالم السياحية في اسطنبول، ويوجد بالقرب من اسكودار، إطلالة بحرية مميزة على بحر مرمرة.

أما منطقة كاديكوي فهي تعد من أرقي المناطق أيضاً، وتعتبر بوابة إلى الميناء البحري الخاص بالجزء الآسيوي في الممر البحري، وعائد الاستثمار السكني في هذه المنطقة يستمر لمدة 31 عام.

 

باقي مناطق إسطنبول التركية الآسيوية

تؤكد البيانات والإحصاءات مؤخراً أنه سيكون هناك زيادة كبيرة في أسعار مناطق ريفا، ألمداغ ، كورتكوي ، بولونيزكوي و سانكاكتبي ، وذلك في الأعوام القليلة المقبلة.

ومن هنا نكون قد وصلنا للختام في موضوعنا الذي حدثناكم من خلاله عن الطرق التي يستطيع من خلالها أي شخص أن يستثمر في الجانب الآسيوي من إسطنبول ويحصل على هذه الميزات، المتعلقة بالجنسية التركية، وجواز السفر التركي، والإقامة السياحية والطلابية، والدائمة أيضاً، متمنين أن نكون قد قدمنا لكم معلومات شاملة عن الاستثمار في إسطنبول بشكل عام وخصوصاً الاستثمار العقاري.

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية