شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

هل أشتري عقاراً في إسطنبول الآسيوية أم الأوروبية؟

هل أشتري عقاراً في إسطنبول الآسيوية أم الأوروبية؟

من أكثر المزايا التي تعرف بها مدينة اسطنبول والتي جعلت منها خياراً استثمارياً مهماً والمدينة الأفضل من أجل شراء العقارات في تركيا أنها تمتد ضمن قارتين هما آسيا وأوروبا وإذا ما دققت النظر فستجد أن القسم الآسيوي هو صاحب المساحة الأكبر ولكن هذا لا يقلل مطلقاً من أهمية القسم الأوروبي، وقد انقسم مستثمري العقارات في العالم إلى شطرين منهم من اختار الآسيوية ومنهم من اختار الأوروبية، فإن كنت في موضع خيار ماذا تفضل؟ لا تبحث بعيداً ودعنا نُجيبك من خلال المقال التالي الذي سنبرز فيه أهم خصائص كلٍّ منهما.

 

أهم المعلومات التي تتعلق بالقسم الآسيوي والأوروبي من مدينة إسطنبول في تركيا:

1 - يتميز القسم الأوروبي من إسطنبول بأنه صاخب وحيوي ومكتظ جداً ومفتقداً للهدوء والسكينة التي تغلف الجانب الآسيوي حيث إن الأخير يناسب من يحب السكن الهادئ الصحي.

2 - يتميز الجانب الآسيوي من إسطنبول بأنه يحتوي على الكثير من مظاهر الطبية والمساحات الخضراء الواسعة والمنتزهات الوارفة التي تستقطب أعداد مرتفعة من الزوار في كل عام هذا إلى جانب أنها بؤرة ثقافية وتاريخية وتحتوي على الكثير من القصور الفارهة والأبراج الشاهقة وفي هذا تتفوق على القسم الأوروبي وذلك يعود لأن هذا الجزء من المدينة هو الأقدم.

3 - يعد القسم الأوروبي الأفضل من أجل شراء العقارات فإن عقاراته تتصف بالفخامة والعصرية هذا إلى جانب أن هناك عدد كبير من المشاريع العقارية الحديثة التي يتم العمل على تشييدها في الوقت الراهن، هذا بالإضافة إلى أنه يحتضن أهم المشاريع التنموية الضخمة التي توجد في إسطنبول ومن أبرزها (مطار إسطنبول الجديد / قناة إسطنبول المائية الجديدة / الطرقات السريعة / الأنفاق / الجسور / الحدائق الضخمة) مما يمنح المنطقة قيمة استثمارية مرتفعة والكثير من مستثمري العقارات يختارون القسم الأوروبي للاستثمار العقاري.

4 - تتميز عقارات القسم الآسيوي بأنها أقل ثمناً من أسعار العقارات التي توجد في القسم الأوروبي.

5 - أما إذا ما تحدثنا عن الجزء الأكثر استقطاباً للسياح فنجد أن القسمين يحملان من الخصائص ما يجعل عدد كبير من السياح يختارون التعرف عليهما فالقسم الآسيوي يتميز بالطابع الشرقي والأوروبي يحمل البصمة الغربية.

 

أهم مناطق إسطنبول الأوروبية من أجل شراء العقارات:

عقار للبيع في باشاك شهير:

تتربع هذه المنطقة على عرش أهم مناطق إسطنبول بجدارة وذلك لما تملكه من مقومات مهمة من أبرزها الموقع الجغرافي القريب من مطار إسطنبول وبسبب احتوائها على واحدة من أهم مستشفيات تلك المدينة (مدينة باشاك شهير الطبية) هذا كما أنها تحتضن مركزاً تجارياً ذو شهرة واسعة (مول أوف إسطنبول) وتحصل على المركز الأول في إسطنبول من حيث ازدياد أسعار العقارات والتي برزت بوضوح في الفترة الأخيرة.

تتميز بأنها تحتوي على عدد واسع من المجمعات السكنية الفاخرة المرفقة بأهم الخدمات الترفيهية.

 

عقار للبيع في بيليك دوزو:

صنفت على أنها الوجه العمراني الجديد في إسطنبول وتتميز بأنها تملك بنية تحتية حديثة تحظى باهتمام فائق وكبير أما على الصعيد العقاري فتكثر فيها المجمعات السكنية الفاخرة والحديثة.

تملك بيليك دوزو شبكة مواصلات حديثة تجعلها متصلة مع كافة مناطق المدينة وتتميز بأنها تملك إطلالة على بحر مرمرة.

إلى جانب كل امتيازاتها فإن أسعار العقارات فيها ملائمة ومتميزة وتتفوق بهذا على الكثير من مناطق إسطنبول الأخرى وقد عدها الكثير من المستثمرين العقاريين الأفضل من أجل الاستثمار العقاري وذلك استناداً على التوقعات التي تشير إلى إمكانية ارتفاع الأسعار فيها في الفترة القادمة مما يؤكد على مدى العائدات التي سيتم الحصول عليها.

 

أهم مناطق إسطنبول الآسيوية من أجل شراء العقارات:

عقار للبيع في اسكودار:

تعد من أفضل وأهم مناطق القسم الآسيوي من إسطنبول وهي لا تقل أهمية عن مناطق القسم الآخر من المدينة تمتاز اسكودار بأنها تملك إطلالة على مضيق البوسفور من جهة وتقابل القسم الأوروبي من جهة أخرى.

تعد ملاذاً آمناً للكثير من السياح حول العالم حيث إنها تستر بمنتزهاتها وبمعالمها التاريخية المهمة والتي من أبرزها برج الفتاة الذي يتميز بوجوده ضمن الماء.

إن كنت تبحث عن استثمار عقاري رائع لا تتردد في اختيار اسكودار فإن النتائج التي تبحث عنها يمكن أن تتحقق في ظل تطور بنيتها التحتية وشبكة مواصلاتها والعدد الكبير من المؤسسات التعليمية التي تناسب كافة الأعمار والمراحل الدراسية.

 

عقار للبيع في عمرانية:

تعد منطقة عمرانية من أهم مناطق إسطنبول الآسيوية وذلك لما تشهده من تسارع كبير في تشييد صروح مشاريعها العقارية هذا كما أنها تتبع نهج أحدث الطرز المعمارية.

شراء عقار في منطقة عمرانية يمكن الاستفادة منه لتحقيق أهداف متعددة كالسكن والاستقرار أو حتى الاستثمار العقاري.

تملك هذه المنطقة عدداً كبيراً من المرافق الخدمية والترفيهية مما يضفي عليها مزيداً من الأهمية.

مدينة إسطنبول هي من أهم خيارات الاستثمار العقاري في تركيا ولكن قبل أن تشتري عقاراً في إحدى هذين القسمين عليك تحديد إذا ما كنت تريده ذو طابع شرقي أم غربي كما أن ميزانيتك المادية تلعب دوراً في الاختيار ..شراء عقار في إسطنبول خيار ذكي بكل تأكيد خاصة في ظل ما تشهده من تحول حضري وتطور كبير في كافة قطاعاتها.

 

ما أهمية شراء شقة في إسطنبول؟

تملك مدينة إسطنبول امتيازات عدة جعلت من فكرة البحث عن شقق للبيع فيها من الخيارات الأولى لكافة الأجانب الذين يتوافدون لتركيا بغاية التملك العقاري وهذه أبرز النقاط والإيجابيات:

1 – تعد مدينة إسطنبول من المدن الحيوية التي تشهد نشاطاً على مدار العالم وهي ملتقى للكثير من رجال الأعمال والمستثمرين وكل من يرغب بإنشاء مشروع تجاري أو استثماري لذلك يلجأ الكثير منهم إلى شراء شقة في تلك المدينة حتى يقيموا فيها خلال فترة تواجدهم فيها.

2 – تتميز إسطنبول بتعداد سكاني كبير يتزايد بشكل مستمر مع مرور الوقت مع ازدهار تلك المدينة ووجود الكثير من الخيارات العقارية سواء أكانت للبيع أم للإيجار.

3 – تستقبل إسطنبول كل شهر آلافاً من الأجانب الذين ينتقلون إليها من أجل السكن والاستقرار وخاصة من الدول العربية القريبة منها مثل سورية والعراق.

4 – ما يشجع على الانتقال لإسطنبول هو التطور الذي يشمل مختلف جوانب الحياة في قطاع العمل والتعليم والصحة.

5 – إن لم تكن تنوي السكن والإقامة في إسطنبول يمكنك البحث عن شقق للبيع من أجل الاستثمار العقاري حيث إنها تشهد نموَّاً عمرانياً وعقارياً كبيراً.

6 – كذلك من الأسباب التي تدفعك لشراء عقار في إسطنبول هو الحصول على الإقامة العقارية التي تُعد إحدى أهم الإقامات في تركيا.

7 – أما في حال كان ثمن العقار مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي كحدٍّ أدنى يمكن التقدم للحصول على الجنسية التركية.

 

أين تبحث عن شقق للبيع في إسطنبول؟

إن كنت تبحث عن شقق للبيع في إسطنبول فعليك أن تحصل على معلومات عن كلٍّ منها:

-إن كنت تريد شقة للبيع في إسطنبول من أجل سكن العائلات واستقرارها فيجب أن تختار بيليك دوزو أو أفجلار أو حتى باشاك شهير.

-أما إن كنت تريد الاستثمار العقاري فيجب أن تختار الباسن اكسبرس التي تعد مركز الاستثمار العقاري في إسطنبول أو يمكنك اختيار منطقة باغجلار أو الفاتح.

-وإن كنت تريد شراء شقة راقية وفاخرة فيجب عليك اختيار منطقة شيشلي أو ساريير التي حصلت على لقب منطقة الأغنياء والمشاهير.

-هل أنت ممن يبحث عن شقق رخيصة في إسطنبول؟ يمكنك إيجاد هذا النوع من الشقق في منطقة اسنيورت أو في مناطق الجانب الآسيوي من المدينة.

 

كيف تشتري عقارات في إسطنبول؟

بعد كل الكلام السابق وبعد أن تكون قد وجدت العقار المناسب سيكون هناك الكثير من الإجراءات التي يجب أن تقوم بها لإتمام التملك ومن أبرزها:

1 – أولاً يجب الحصول على الموافقة الأمنية التي تعد إجراءاتها سهلة والغاية منها أن يتم التأكد من أن المنطقة التي يوجد فيها العقار ليست أمنية أو عسكرية ولتحصل عليها قد تحتاج لأسبوع كحد أقصى.

2 – في المرحلة الثانية يجب توقيع عقد البيع ويتم بين الجهة البائعة والمشترية ويجب أن يتم دفع ثمن العقار عبر أحد مصارف تركيا.

3 – يجب تجهيز كافة الأوراق المطلوبة من أجل تثبيت طابو العقار وهي:

-عقد بيع العقار والذي يحتوي على العديد من المعلومات التي تتعلق به.

-جواز السفر ونسخة عنه مترجمة إلى اللغة التركية ومصدقة لدى الكاتب بالعدل.

- وثيقة التقييم العقاري / تأمين الزلازل / صور شخصية.

4 – أخيراً يجب أن تثبت طابو العقار في مكتب السجل العقاري في المنطقة التي يتواجد فيها العقار.

 

نقاط مهمة عند البحث عن عقارات للبيع في إسطنبول:

تأكد تماماً أن أسعار العقارات تناسب الكثير من الطبقات وبالتالي هي ليست عائقاً أمام تحقيق أحلامك بشراء شقة في إسطنبول ويمكنك أن تجد الكثير من الخيارات مثل شقق التقسيط.

عليك أن تعلم أن الشقق الرخيصة توجد في منطقة فقيرة إلى الخدمات المتطورة مثل المواصلات والمحال التجارية والأسواق والأماكن الترفيهية.

أما إن كنت تريد الاستثمار العقاري فيجب عليك أن تبحث عن العقارات التي توجد ضمن مناطق تشهد نهضة عمرانية أو تلك القريبة من المشاريع الكبرى في المدينة.

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية

شقق للبيع في إسطنبول الأوروبية و الآسيوية