شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

تعرّف على أفضل مجالات الاستثمار في تركيا

تعرّف على أفضل مجالات الاستثمار في تركيا

لا شكّ أنّ ما تشهده تركيا من نهضة اقتصاديّة كبيرة و ما تتمتّع به من مقوّمات سياحية و أثريّة و أيدي عاملة خبيرة جعل منها محطّةً مهمّةً لجذب المستثمرين من شتّى بقاع الأرض للاستثمار فيها بما توفّره من خيارات عديدة و مجالات متنوّعة للاستثمار من المجال السياحي و الزراعي و العقاري إلى الصناعي والتجاري وغيرها .....

 

لماذا أستثمر في تركيا؟

تتمتّع تركيا بمزايا كثيرة جعلتها في طليعة دول المنطقة فيما يتعلّق بالمجال الاستثماري ؛ فهي تتّصف ب: 

-موقع جغرافي مميّز .

-أيدي عاملة خبيرة.

-أسواق ضخمة و متنوّعة.

-عضو في الاتّحاد الجمركي الأوروبّي.

-السكّان الشباب يشكّلون شريحة كبيرة من سكّان البلد.

-تشجيع حكومي للاستثمار .

-البنية التحتية المتطوّرة .

سنتكلّم هنا عن أفضل مجالات الاستثمار في تركيا و المزايا المتعلّقة بكلّ منها.

 

1-الاستثمار الصناعي في تركيا:

فمن المعروف أن تركيا عضواً في مجموعة الدول الصناعية العشرين الّتي تسهم بأكثر من ثلثي التجارة العالميّة و ما يزيد عن 90 بالمئة من الناتج الخام العالمي ، و بالإضافة إلى ذلك بات المنتج التركي يمتلك سمعةً حسنةً تنافي غيرها من المنتجات العالميّة و مصدراً مهمّاً للمنتجات المتينة و عالية الجودة.

وتحتلّ مدينة إسطنبول خاصّةً موقعاً رائداً في المجال الصناعي و أولتها الدولة التركيّة اهتماماً مهمّا لإنشاء مراكز و مدناً صناعيّةً من أهمّها منطقة دودولّو على الجانب الآسيوي من مدينة إسطنبول التي يزدهر فيها الاستثمار الصناعي بشكل كبير.

فالاستثمار الصناعي في تركيا كان و ما يزال مجالاً مهمّاً للاستثمار في تركيا لما يتوافر فيها من ظروف مواتية لذلك من اقتصاد منافس و متطوّر و طلب كبير على المنتج التركي و ضرائب منخفضة و أيدي خبيرة .

ومن أبرز الصناعات المهمّة للاستثمار الصناعي في تركيا: 

-صناعة الحديد و الفولاذ.

-صناعة مواد البناء.

-صناعات الأثاث المنزلي و لوازم الديكور.

-الصناعات الالكترونية.

-الصناعات الكهربائيّة .

-صناعة قطع غيار السيّارات و المركبات .

-صناعة الماكينات و الآلات الكبيرة.

 

2-الاستثمار الزراعي و الغذائي في تركيا: 

فطبيعة المناخ في تركيا الملائم للإنتاج الزراعي و امتداد الأراضي الخصبة الصالحة للإنتاج الزراعي على رقعة كبيرة من الجغرافيا التركيّة جعل من الزراعة حجراً أساسياً في الاقتصاد التركي ومجالاً مهمّاً للاستثمار في تركيا.

و تشكّل اليد العاملة في الزراعة 20 % من مجمل الأيادي العاملة في تركيا ممّا يوضّح الأهمية البالغة لها وممّا جعل تركيا تحتلّ المرتبة السابعة من حيث حجم الإنتاج الزراعي حول العالم.

كما تنشط في تركيا صناعات غذائية لها مكاناً رائداً في السوق التركية كصناعات الألبان و الأجبان و الفواكه المجففة و المكسّرات و غيرها.

 

3-الاستثمار السياحي في تركيا:

فقد باتت الشهرة السياحيّة في تركيا تتخطّى جميع دول المنطقة بما تحويه من طبيعة ساحرة و مقاصد سياحية و منتجعات ضخمة أسهمت في الرفع من شأن الاستثمار السياحي على الأراضي التركيّة. ومن أهمّ المدن التركية التي تتمتّع بطابع سياحي فريد نذكر طرابزون، أنطاليا، إسطنبول ....

 

4-الاستثمار العقاري في تركيا:

واحد من أهمّ مجالات الاستثمار و أكثرها ضمانةً ،فعندما نتكلّم عن الاستثمار ضمن تركيا لا بدّ من التطرّق إلى الجانب العقاري. و قد أولت تركيا الاستثمار العقاري فيها مكانةً مميّزة و منحت المستثمرين مزايا فريدة شجّعتهم أكثر و أكثر للخوض بهذا النوع من الاستثمار، فخفّضت الضرائب و أصدرت قوانين المعاملة بالمثل الّتي منحت المستثمر شعوراً بالراحة و الأمان . كما أنّ البيئة الإسلاميّة في تركيا التي تسودها المودّة و تقبّل الآخر شكّلت جانباً إيجاباً آخر لإمكانيّة العيش و العمل في تركيا و خاصّة للوافدين العرب.

وتقدّم الشركات العقاريّة خدمات مميّزة للمستثمر و تساعده على اختيار العقار المرضي و المناسب له، حيث تتنوّع الخيارات الاستثماريّة في المجال العقاري من شراء شقة في تركيا و فيلات و مباني سكنية و مراكز تجاريّة و أراضي .

ومن فوائد الاستثمار العقاري في تركيا الحصول على إقامة عقاريّة في تركيا تمنح الشخص ميّزات كثيرة و كذلك إمكانيّة  الحصول على الجنسيّة التركيّة في حال تجاوز سعر العقار حاجز ال 250 ألف دولار أمريكي و من ثمّ الحصول على جواز السفر التركي.

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية