شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

تعرّف على الأشكال المختلفة للاستثمار في تركيا

تعرّف على الأشكال المختلفة للاستثمار في تركيا

نستطيع أن نرى بوضوح أن تركيا اليوم ليست كالسابق إذ شهدت الكثير من التطورات و التحديثات و حققت نهضة غير مسبوقة في كافة المجالات و هذا كان له دور كبير في جذب أنظار المستثمرين إلى تركيا و اختيارها كمكان لإقامة مشاريع استثمارية و تشغيل رؤوس الأموال .

و يضم السوق التركي العديد من المجالات و القطاعات التي تناسب الاستثمار في تركيا و تدر ربحا وفيرا و فيما يلي سنتعرف على أنواع الاستثمار في تركيا ..

 

-الاستثمار العقاري في تركيا :

عند الحديث عن أنجح الاستثمارات لا بد لنا أن نذكر الاستثمار العقاري في تركيا و الذي استطاع أن يؤثر بشكل كبير على الاقتصاد التركي و يساهم في نهضة تركيا بشكل عام و هذا يعود إلى التنوع الكبير للعقارات في تركيا و الخيارات العديدة التي يتضمنها سوق العقارات التركي و التي تناسب كل الأذواق إذ يمكنك إيجاد أرخص شقق للبيع في تركيا و كذلك تستطيع الحصول على العقارات الفاخرة مثل الفلل و القصور .

و لعل السبب الأساسي الذي ساهم بجذب المستثمرين الأجانب لاختيار الاستثمار العقاري في تركيا هو إمكانية الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار في تركيا بقيمة ٢٥٠ ألف دولار فقط و ذلك حسب التعديلات الجديدة على قانون الجنسية التركية عبر الاستثمار إذ تم تخفيض المبلغ الذي كان ١ مليون دولار .

 

-الاستثمار الزراعي في تركيا :

كما هو معروف فإن تركيا تتمتع بمناخ متوسطي متميز و هذا يعود إلى كونها محاطة بعدد كبير من البحار كما أنها مشهورة بتربتها الخصية و تضاريسها المتنوعة و هذا كله كان له دور كبير في ازدهار الاستثمار الزراعي على أراضيها إذ تنتج الحقول الزراعية في تركيا يوميا كميات كبيرة من المحاصيل الزراعية المتنوعة و يتم طرحها في الأسواق و تصديرها إلى الخارج و لعل أشهر المحاصيل التي يتم زراعتها هو الشاي التركي إذ تنتشر مزارع كاملة في تركيا لزراعة الشاي و من ثم تجفيفه و بيعه في الأسواق .

 

-الاستثمار التجاري في تركيا :

تتمتع تركيا بموقع استراتيجي حيث أنها تمتد على قارتي آسيا و أوروبا و هما أهم قارتين في العالم كما أنها تصل بين الدول الأوروبية و دول الشرق الأوسط و هذا كان له تأثير كبير على حركة التجارة في تركيا و ساهم ذلك في إرسالها أهمية كبيرة كونها تعد من أهم الطرق التجارية في العالم و هذا ما دفع البلاد إلى توقيع اتفاقيات عديدة معها فيما يخص الاستيراد و التصدير و افتتاح مشاريع تجارية متنوعة من ملابس و أدوات كهربائية و معدات و غيرها .

 

-الاستثمار الصناعي في تركيا :

بعد النهضة الاقتصادية التي شهدتها تركيا انتقلت البلاد من كونها بلد مستورد لتصبح بلد مصنع و مصدر حيث تم إقامة العديد من المصانع المجهزة بأفضل الأدوات و التجهيزات و تم بناؤها بمناطق محددة و بعيدة عن المناطق السكنية .

و مما يشجع على الاستثمار الصناعي في تركيا هو أنه مدعوم من قبل الحكومة التركية و بذلك تم إلغاء الضرائب المترتبة على هذا النوع من الاستثمار .

 

-الاستثمار السياحي في تركيا :

تمتلك السياحة في تركيا أهمية كبيرة و مكانة متميزة إذ تعد تركيا من أهم الوجهات السياحية في العالم و لهذا فإن الاستثمار ضمن هذا القطاع يحمل الكثير من الفوائد و الأرباح و لكن بالتأكيد يجب الانتباه إلى الموقع بشكل كبير إذ من الضروري أن تستثمر ضمن منطقة معروفة بجذبها للسياح و تحتوي على مناطق تاريخية أو أثرية مميزة و هناك أشكال عديدة للاستثمار السياحي إذ يمكنك افتتاح مطعم أو مقهى أو حتى مولات .

 

-الاستثمار ضمن القطاع الصحي في تركيا :

لقد تمكنت تركيا أن تصبح من أهم البلاد المعروفة بمنظومتها الصحية المميزة و ذلك بعد جهد كبير حيث تم الاهتمام بواقع المشافي في تركيا و العمل على تزويدها بأفضل و أحدث الأجهزة كما تم رفد الكوادر الصحية بأطباء مميزين و لم يقتصر الأمر على ذلك بل انتقلت تركيا لتصنيع الأجهزة الطبية و القيام ببحوث علمية عامة كان لها تأثير كبير على العالم بأسره .

 

مقالات قد تهمك :  

أسئلة هامة قبل شراء عقار في تركيا 
أرخص شقق إسطنبول 2021
تعرف إلى منطقة باشاك شهير في إسطنبول 
سوق العقارات في تركيا  
الاستثمار في إسطنبول 
أرخص شقق للبيع في تركيا 2021
أهمية جواز السفر التركي 
تفاصيل تأسيس شركة في تركيا  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
فلل للبيع في تركيا
الاستثمار العقاري في تركيا
تحويل الأموال من و إلى تركيا 
المنازل الذكية في تركيا
أنواع الإقامات في تركيا
أهمية قناة إسطنبول المائية  
#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    
#عقار    #تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية