شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

فروقات عديدة بإجراءات تملك العقارات بين تركيا وأمريكا

فروقات عديدة بإجراءات تملك العقارات بين تركيا وأمريكا

إن مستثمري العالم كافة يوجهون بوصلتهم نحو أماكن الآمن من أجل تشييد استثماراتهم لتحقيق الغاية الأولى من استثمارهم وهو الحصول على أعلى العائدات المادية وأكثرها وفرة وغالباً المستثمر يقع في حيرة من أمره أي الدول يختار هل دول الاتحاد الأوروبي خياراً صائباً؟ ماذا عن الولايات المتحدة الأمريكية التي وجدها الكثير من الأشخاص فرصة ذهبية؟ هناك من فضل اختيار الدولة التركية فماذا عنها هي الأخرى؟

الكثير من التفاصيل التي تتعلق بالاستثمار العقاري في تركيا وأمريكا سنقدمها إليكم من خلال المقال التالي.

 

أيها أفضل للسكن أمريكا أم تركيا؟

إن طرحنا لمقارنة بين المكانيين لا يعني مطلقاً أننا نسلط على واحدة دون الأخرى ولكن على من هو مقبل على هذه الخطوة أن يدرك تماماً الفروق القابعة بينهم.

-تُعتبر أمريكا المكان الأفضل الذي يناسب الطلاب والباحثين عن فرصة دراسة أكاديمية متطورة هذا كما أنها تناسب العمل حيث إنها تملك كافة المقومات التي تقود العمل للنجاح والتميز ولكن إذا ما قُورنت أمريكا مع تركيا بهذا الجانب فستجد أن الأخيرة تتفوق على الأولى بمراحل وذلك لأن تكاليف المعيشة فيها منخفضة ومناسبة لكافة الميزانيات.

-في حال كان الولايات المتحدة الأمريكية هي خيارك فإنه سيتوجب عليك أن تنفق بشكل شهري من 50 إلى 150 دولار أمريكي أجور مواصلات فقط بينما في تركيا لن تحتاج لأكثر من 80 دولار كحدٍّ أقصى.

-أنت في أمريكا أو في تركيا؟ أنت من المؤكد تحتاج لمكان تمكث فيه واستئجار عقار من أفضل الاحتمالات فإن كنت في أمريكا فإن بشكل وسطي ستتراوح بين ألف وألف وخمسمئة ألف دولار أمريكي بينما في تركيا فتكفيك خمسمئة دولار.

-عليك ألا تنسَ فواتير الماء والكهرباء والغاز وما إلى ذلك فهي في أمريكا تكون تصل شهرياً حتى 400 دولار أمريكي بينما في تركيا فهي لن تتجاوز 120 دولار أمريكي شهرياً.

-تعتبر تركيا الأفضل من أجل العرب حيث إن نسبة العرب فيها تشكل 60 % أمَّا في أمريكا فنسبتهم أربعة بالمئة فقط.

-يوجد بين المجتمع التركي والمجتمعات العربية الكثير من القواسم المشتركة والتي من أبرزها العادات والتقاليد والنظم الاجتماعية والدين الإسلامي كذلك هذا إلى جانب الثقافة المشتركة.

-من يذهب إلى أمريكا فهو ينوي السكن والاستقرار لمدة طويلة بينما من يختار تركيا فهو يهدف للإقامة لمدة قصيرة والتي تكون من أجل الاستثمار أو السياحة.

 

أهم المدن والأماكن في أمريكا من أجل التملك العقاري:

من أفضل الولايات الأمريكية هي نيويورك / وكاليفورنيا / وفيلا دليفيا / وواشنطن / لوس أنجلس / سان فرانسيسكو.

في هذا السياق لا بدَّ من الإشارة إلى أن هناك ولايات ومناطق في أمريكا يُعد التملك العقاري فيها غير محبب إذ إنها تُعرف بالولايات الخطرة ومن أبرزها (ميلووكي / روكفورد / بالتيمور / ليتيل روك / كنساس / أوكلاند) أمَّا إن كنت في تركيا فلا يمكن أن تجد ولايات غير محبذ شراء العقارات فيها فهي آمنة بشكل كامل ومستقرة أيضاً.

 

أفضل الولايات التركية من أجل شراء العقارات:

تترأس إسطنبول قائمة المدن التركية الأكثر جذباً واستقطاباً للاستثمارات الأجنبية وذلك بناء على كل ما تملكه من امتيازات عديدة وتليها أنطاليا العاصمة الأولى للسياحة في البلاد وفي المرتبة الثالثة تأتي العاصمة التركية أنقرة ومن ثمَّ بورصة وأزمير وسكاريا وطرابزون.

 

الاستثمار العقاري في أمريكا أم في تركيا:

يُعتبر الاستثمار العقاري في أمريكا ذو تعقيدات نوعاً ما وبشكل خاص في الولايات الرئيسية مثل نيويورك هذا كما أن الضرائب العقارية مرتفعة بطريقة تصنع الهواجس للمستثمر بينما الحكومة التركية عملت على تخفيض الضرائب بطريقة تتناسب مع المستثمرين.

لا يمكننا إغفال أن الاستثمار العقاري في أمريكا مرفق بالعديد من الامتيازات حيث تقدم العديد من التخفيضات الضريبية ولكنها تخص فيها المستثمرين الصينيين والهنود على وجه الخصوص والتي تمنعها عن العرب عامة بسبب العنصرية التي يعاملون بها العرب.

أما سوق العقارات في تركيا فهو رحب يتسع للكثير من الأجانب ويقدم لهم العديد من التسهيلات والمحفزات والتي من أبرزها الحصول على الجنسية التركية من خلال أن يكون ثمن العقار مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي كما أن العقارات في تركيا تشهد تطوراً كبيراً وعدد كبير من مشاريع التحول الحضري.

لا بدَّ أن نشير إلى أن سوق العقارات في أمريكا يعاني من ركود كبير بسبب ارتفاع أسعار العقارات التي جعلت الكثير من المستثمرين يُعرضون عنها.

الخلاصة: يمكننا أن نتوصل لنتيجة مفادها أنها أن تركيا من أفضل الدول حول العالم من أجل شراء عقار مثالي أو أقرب إلى ذلك وهذا من منطلق ما تملكه من امتيازات وصفات أمان واستقرار.

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية