شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

الاستثمار العقاري في تركيا والخليج ميزات واختلافات

الاستثمار العقاري في تركيا والخليج ميزات واختلافات

بنصيحة العديد من الخبراء حول العالم ومن كانت لهم سابق تجربة في مضمار العقارات في تركيا تبين أن العقارات أفضل خيارات الاستثمار على الإطلاق وأكثرها أماناً كما أنه الوسيلة الأفضل لجمع الأموال ولكن يتوجب على المستثمر أن يبحث عن البقعة الأكثر أماناً وتميزاً من أجل الشروع بهذا الاستثمار.

تتعدد الخيارات المتاحة من أجل الاستثمار العقاري حول العالم فما بين دول الاتحاد الأوروبي ودول الولايات المتحدة الأمريكية والدول العربية يقف المستثمر حائراً في الاختيار.

من خلال المقال التالي دعنا نقدم إليك أهم الميزات والتباينات التي تقع بين الاستثمار العقاري في تركيا وبين دول الخليج العربي.

 

الاستثمار العقاري في الخليج العربي:

منذ عدد من السنوات الماضية وماهية الاستثمار العقاري في دول الخليج العربي تزداد تردياً وعدداً كبيراً من المستثمرين العقاريين حول العالم اختاروا أن يبتعدوا عنها نتيجة ذلك حيث إن وضعية الانكماش العقاري تلك من المحتمل أن تجعل المستثمر يفقد أمواله.

لقد شهدت العقارات في دول الخليج العربي مؤخراً ارتفاعاً كبيراً في أسعارها مما جعل الكثير من مستثمري العالم يُعرضون عنها فهي مرتفع الثمن إذا ما تمت مقارنتها مع أسعار العقارات التي توجد في دول أوروبا أو تركيا.

وقد واصل سوق العقارات الخليجي تراجعه وفقدت عقاراته أكثر من ثلث قيمتها وحسب الكثير من خبراء العقارات فإن هذا يعود بالمقام الأول إلى قلة الطلب حولها.

تعد تكاليف المعيشة في دول الخليج العربي مرتفعة نوعاً ما إذا ما تمت مقارنتها مع غيرها من الدول الأخرى هذا كما أن المُناخ الذي تتمتع به دول الخليج العربي يعد حاراً ويناقض رغبة الكثير من الأشخاص في الاستقرار والعيش.

وبالعودة للكثير من خبراء العقارات فإن العائد الاستثماري الذي تقدمه دول الخليج العربي يعد قليلاً وغير كافياً إذا ما قورن مع العائدات الاستثمارية التي تقدمها دول أخرى.

 

الاستثمار العقاري في تركيا:

لقد شهدت الدولة التركية في الآونة الأخيرة نهضة عقارية مميزة وثورة عمرانية شاملة جعلتها من أهم دول العالم على صعيد الاستثمار العقاري وذلك لأسباب عديدة هذه أبرزها:

1 – الاقتصاد التركي:

تتمتع تركيا باقتصاد متطور استطاعت من خلاله أن تتفوق على الكثير من دول العالم وخلال العام الحالي ولقد حقق قفزات نوعية مهمة وحسب ما تشير إليه التوقعات فإنه من المتوقع أن يسجل مع ختام العام الجاري نمواً بنسبة عشرة بالمئة.

الاقتصاد القوي هو وسيلة من أجل نهوض الدول وأحد الأعمدة التي تقوم عليه البلاد حيث إنه يجعل من العقارات محفظة آمنة تتنامى الأموال بداخلها.

 

2 – من خلال تلك العقارات يمكن الحصول على الجنسية التركية:

من خلال شراء العقارات في تركيا يمكن الحصول على الجنسية التركية فقط عندما يكون ثمن العقار مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي كما يجب أن يتم الالتزام بعدم بيعه قبل مضي خمس سنوات من تاريخ شرائه.

من الجدير بالذكر أن الحكومة التركية عملت على تخفيض المبلغ الذي يجب توفره للعقار من أجل الحصول على الجنسية التركية إلى ما هو عليه اليوم بعد أن كان فيما مضى مليون دولار أمريكي.

 

3 – أسعار العقارات في تركيا مناسبة:

تتميز أسعار العقارات في تركيا بأنها الأكثر تميزاً وذلك لانخفاض ثمنها على نقيض الكثير من دول العالم هذا كما أن هذا يترافق مع الجودة العالية التي تتصف بها العقارات في تركيا حيث أفضل خامات البناء واتباع المعايير العالمية حيث أنها مقاومة للزلازل وعازلة للحرارة وللصوت.

 

4 – الطابع السياحي:

تمتاز تركيا بغناها بالمعالم الأثرية والتاريخية المهمة التي لاقت صدىً بين الكثير من سياح العالم الباحثين عن التميز والمعرفة والثقافة.

تعد السياحة والمجال العقاري وجهين لعملة واحدة متى ما تفوق الأول ارتقى الثاني وتفوق ومن المعروف أن عائدات الاستثمار العقاري تكون مجزية خلال المواسم السياحية.

خلال العام الحالي إن التوافد الأجنبي لتركيا الذين اختاروها من أجل السياحة بلغ عددهم 17.6 خلال الأشهر العشرة الأولى من العام.

 

5 – الحصول على الإقامة العقارية:

يمكنك الحصول على أفضل أنواع الإقامات في تركيا من خلال شراء العقارات في تركيا والتي يمكن الحصول عليها بسهولة كبيرة هذا إلى جانب إمكانية تجديدها.

للحصول على الإقامة العقارية لا يوجد أي شروط سوى ألا يكون العقار واقعاً ضمن إحدى المناطق الأمنية أو العسكرية التي يمنع على الأجنبي التملك فيها.

كما أن الإقامة العقارية تكون ذات امتيازات عديدة من أبرزها أنها تتيح لحاملها التنقل بين الولايات التركية كما أن كافة أفراد العائلة ستحصل عليها.

 

6 – تسهيلات عديدة عند شراء عقار في تركيا:

قدمت الحكومة التركية الكثير من التسهيلات للأجانب عند شراء عقار في تركيا أبرزها التخفيضات الضريبية وسهولة إجراءات تملك تلك العقارات.

أتاحت الحكومة التركية تملك الأجانب للعقارات عبر الإنترنت دون الاضطرار لمغادرة بلادهم وتكبد تكاليف السفر ومشقته وهذه من الخطوات الآمنة مئة بالمئة.

قبل أن تتخذ أي خطوة في مضمار الاستثمار العقاري يجب أن تطلع على ميزات كل من دول العالم الشهيرة بهذا المجال فقط من أجل أن تكون خطوتك آمنة وصائبة ومكللة بالنتائج التي تود الحصول عليها.

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية