شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

قوانين خاصة بالاستثمار العقاري في تركيا 2021

قوانين خاصة بالاستثمار العقاري في تركيا 2021

على مرِّ السنوات العشر الماضية أصبحت تركيا محور الحدث الاستثماري في العالم ونتيجة لما تقدمه من امتيازات كثيرة لم يتوانى الكثير من المستثمرين العقارين حول العالم من اختيارها وجهة لهم خاصة أنها تتميز بعد وجود القيود المفروضة على المستثمرين الأجانب وذلك لإيمان الحكومة التركية المطلق بما تعود هذه الاستثمارات عليها من منافع.

ولكن إن لم تكن لك سابقة تجربة في مضمار الاستثمار العقاري في تركيا عليك أن تطلع على أهم قوانين وقواعد وشروط الاستثمار العقاري في هذه الدولة، ومن أجل أهمية هذا الموضوع سنكون برفقتك من خلال المقال التالي لتطلع على كل ما يتعلق به.

 

أبرز قوانين الاستثمار العقاري في تركيا:

في بداية الأمر يجب أن تُدرك جيداً أن الحكومة التركية تقف إلى جانب الاستثمارات الأجنبية وقفة إيجابية وتعمل بكامل طاقتها على أن تجعل من الأمر يسيراً وبسيطاً بالنسبة إليهم ومن أبرز ما قدمته لهم هو أنها ألغت قانون المعاملة بالمثل وأصبح هناك مساواة بين المستثمرين الأجانب والمحليين.

تعمل الحكومة التركية جاهدةً على تعزيز بنيتها التحتية وأن تطلق العنان للكثير من المشاريع التنموية المهمة والتي من أبرزها مطار إسطنبول الجديد / قناة إسطنبول المائية التي تعمل على تشييدها / الأنفاق / الطرق السريعة / شبكات المواصلات المتكاملة التي تصل المناطق مع بعضها البعض.

مما يشجع على اتخاذ الدولة التركية منصة للاستثمار العقاري أن هناك إمكانية للتصدير للدول المجاورة بسلاسة كبرى وذلك يعود بالمقام الأول إلى العلاقات السياسية المميزة التي تربط بين تركيا وبين غيرها من الدول الأخرى.

من أبرز المحفزات التي دفعت مستثمري العالم للتوجه نحوها أن تركيا توفر للمستثمر إعفاءات ضريبية وتخفيضات على الرسوم الجمركية هذا إلى جانب خلق أماكن ملائمة للاستثمار.

 

ما اهم شروط الاستثمار العقاري في تركيا؟

1 – بداية يجب شراء عقار يكون حاملاً لسند الملكية التام ولكن قبل ذلك يجب أن يختار المدينة التركية التي تناسبه وتناسب رغباته وميزانيته المادية المرصودة لهذا الأمر.

2 – على الأجنبي ألا يتخلى عن فحص سند الملكية ومطابقته للعقار ومراجعة السجل العقاري من أجل التأكد من أن العقار لا يحمل أي مشكلات عقارية (الرهن العقاري / الحجز العقاري / مشكلات تتعلق بالميراث).

3 – لا بدَّ من الاستعانة بأصحاب الخبرة والشأن من أجل مساعدة المستثمر في خطواته التي لا يدرك الكثير عنها مثل اختيار إحدى شركات العقارات المميزة ذات الشهرة والخبرة الكبيرة.

4 – في مجال الاستثمار العقاري في تركيا ينصح خبراء العقار باختيار العقارات الحديثة حيث إن مستقبلها يكون أكثر تميزاً ولذلك يجب التأكد من حالة العقار.

5 – يجب على المستثمر الأجنبي أن يبحث حول القوانين التي تتعلق باستثمار الأجانب للعقارات في تركيا والتي تتلخص فيما يلي:

-         لا يمكن للأجنبي شراء أكثر من ثلاثين هكتاراً من العقارات في مختلف أنحاء تركيا.

-         يُمنع المستثمر الأجنبي من تملك أكثر من عشرة بالمئة من مساحة المنطقة الواحدة إدارياً.

-         لا يمكنه أن يتملك عقار ضمن إحدى المناطق التي تحمل الصفة الأمنية أو العسكرية.

-         يجب ألا يكون العقار تم بيعه أو تحت الرهن إذ في هذه الحالة يمنع بيعه.

 

ما أهم النقاط التي تجعل من الاستثمار العقاري في تركيا خياراً مميزاً؟

-الاقتصاد المتطور:

لقد صُنفت الدولة التركية على أنها واحدة من أهم دول العالم من ناحية القوة الاقتصادية وقد احتل اقتصادها مرتبة بين أول 13 اقتصاد.

حسب العديد من التوقعات فإنه من المرجح أن يحقق الاقتصاد التركي مع ختام العام الحالي نموَّاً بنسبة عشرة بالمئة وبذلك يكون قد خالف كافة التوقعات التي توقعت نسبة أقل من ذلك.

قوة الاقتصاد بالنسبة للمستثمر هو ميثاق ضمان بأن استثماره يسير على النهج الصحيح وبأن عقاره بات محفظة آمنة لن تفقد قيمتها المادية.

 

-الموقع الجغرافي:

يعد الموقع الجغرافي أحد أهم المحفزات التي دفعت الكثير من مستثمرين العالم على اختيار الدولة التركية دون غيرها من دول العالم إذ إنها تتوسط قارات العالم من جهة ومن جهة ثانية تملك إشرافة على أهم بحار العالم بالإضافة إلى أنها تمتد ضمن قارتين من قارات العالم.

 

-وجهة سياحية:

تعرف تركيا بأنها خيار سياحي للكثير من الدول حول العالم نتيجة ما تملكه من مزارات مهمة وقبل تاريخية عظيمة عبرت التاريخ لتستقر في تركيا، هذا كما أن تركيا سحرت العالم بجمال طبيعتها الرائعة.

يمكننا أن نجد أن أغلب الاستثمارات الأجنبية في تركيا منبثقة من القارة الأوروبية وفي المرتبة الثانية لدينا القارة الآسيوية أما في المرتبة الثالثة فقد احتلتها القارة الأمريكية.

في هذا السياق فإن أكثر عشر دول مستثمرة حول العالم في تركيا هي (هولندا / الولايات المتحدة / بريطانيا / النمسا / ألمانيا / لوكسمبورغ / إسبانيا / بلجيكا / فرنسا / أذربيجان).

من الجدير بالذكر أن التوافد الاستثماري على قطاع الاستثمار الأجنبي لم يكن على هذه الصورة التي هو عليها اليوم إلا بعد أن أتاحت تركيا الفرصة من أجل الحصول على الجنسية التركية من خلال تملك عقار بقيمة لا تقل عن مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي.

تعد تركيا البيئة الخصبة من أجل استثمار عقاري مرفق بأهم النتائج وأكثرها تميزاً هذا كما أنها ما تزال مستمرة في تقديم المزيد من التسهيلات والإيجابيات.

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية