شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

أغلى المناطق مبيعا في العقارات بإسطنبول.. تعرف عليها

أغلى المناطق مبيعا في العقارات بإسطنبول.. تعرف عليها

يتساءل العديد من المستثمرين عن أغلى مناطق إسطنبول في بيع العقارات، ورغم أن الحقيقة المؤكدة بأرقام الإحصائيات الأخيرة أن أسعار العقارات في إسطنبول في ازدياد مطرد بشكل متضاعف من عام لآخر، إلا أن هناك مناطق هي الأعلى سعرًا دون عن غيرها.

هناك عدة معايير تتحكم في تحديد سعر كل منطقة عن أخرى، فإذا توافر عامل أو أكثر في أحد المناطق كان سببًا رئيسًا لارتفاع سعرها، وكلما جمعت المنطقة لأكثر من عامل كلما زادت قيمتها العقارية دون عن مثيلاتها.

 

العوامل التي تؤثر في ثمن و قيمة المناطق في إسطنبول :

1- جذور المنطقة التاريخية: كلما احتوت المنطقة على عددًا من الآثار التاريخية التي تعود إلى عصر الدولة الرومانية والعثمانية كلما زادت من قيمتها الشرائية.

2- قرب المنطقة من المركز وبعدها عنه لا سيما قربها من مضيق البسفور.

3- قربها من البحر بمستواياته بترتيبهم حسب قيمتهم السعرية من الأغلى للأقل سعرًا: (البسفور – البحر الأسود – بحر مرمرا).

4- كم المؤسسات السيادية الموجودة في المنطقة؛ إذ أن تواجد المؤسسات السيادية كالسفارات في بعض المناطق يرفع من قيمتها الشرائية.

5- التخطيط العمراني والطبقة الاجتماعية القاطنة في كل منطقة، كلما حظيت المنطقة باهتمام الدولة من ناحية التخطيط العمراني والتشجير وتوسعة الطرق وتخديمها على مرافق البنية التحتية فيها، أيضًا نوعية الطبقة الاجتماعية القاطنة كل منطقة هناك منطقة يقطنها مشاهير المجتمع التركي وأثريائه وهناك مناطق للطبقة البرجوازية وأخرى أغلب سكانها من عامة الشعب.

6- طبيعة المنطقة، لكل منطقة طابع عام فهناك مناطق سياحية وهناك مناطق تجارية واقتصادية وأخرى مناطق سكنية بامتياز.

 

هذه أهم عوامل المؤثرة في أسعار المناطق، فيما يلي أهم المناطق الأغلى سعرًا في إسطنبول كما رصدتها بعض التقارير الصحفية التركية وسوق العقار التركي.

 

أسعار العقارات في إسطنبول

 

أغلى المناطق في إسطنبول :

عقارات بيشكتاش

تعد بيشكتاش أغلى منطقة في إسطنبول، ووفقًا لبيانات مؤشر العقارات لشهر أكتوبر من عام 2021، احتلت بيشكتاش المرتبة الأولى إذ وصل سعر المتر لـ 27،521 ليرة تركية، لتكون أغلى متوسط ​​سعر للمتر المربع للبيع في جميع أنحاء تركيا وليس إسطنبول فقط. 

ويرجع ذلك لعدة أسباب منها أن بيشكتاش تعد قلب مركز إسطنبول القديم، فهي تقع مباشرة منتصف مضيق البسفور من الجهة الأوروبية، مما يجعلها قريبة من كل المناطق في إسطنبول، كما إنها تضم التراث التاريخي للعثمانيين لوجود قصر دولما بهجة وسيراجان ويلدز التي تعد مزارًا سياحيًا، إلى جانب وجود العديد من من المؤسسات السيادية مثل السفارات الأجنبية ومبنى السكك الحديدية القديم، وتعد بيشكتاش من ناحية أخرى عاصمة للثقافة والفنون والتعليم في إسطنبول.

تتميز منطقة بيشكتاش باصطفاف القصور الفخمة والفيلات التي يعود تاريخها لمئات السنين، لذلك فإن قاطنيها هم من علية القوم التركي وأثرياءه، لذلك هي المنطقة الأكثر قيمة في مضيق البوسفور مع أحياء أورتاكوي، وأرناؤوط كوي، وكوروشيمي وبيبيك.

 

عقارات سارير

تأتي سارير ثاني أغلى منطقة بعد بيشكتاش في إسطنبول من حيث الترتيب، ويصل سعر المتر الواحد فيها بـ 27.517 ليرة تركية، وهي واحدة من أولى المناطق التي يمتاز المعمار فيها بالفخامة والتاريخ، فهي منطقة مليئة بالمباني التاريخية للعمارة البيزنطية والعثمانية، ومن أهم المعالم هناك فندق إميرجان جروف الشهير ومتحف سادبيرك هانم وحصن روملي.

عُرفت سارير تاريخيًا باسم "Simas" ويعني الأم المقدسة، وكانت مخصصة كاستراحة لسلاطين العهد العثماني، أو مناطق للصيد والاصطياف، واليوم يوجد بها العديد من القنصليات والسفارات لدول ألمانيا والنمسا والصين وروسيا والولايات المتحدة وبولندا، وهي السفارات الموجودة منذ عهد عبد الحميد الثاني، إلى جانب وجود المقر الصيفي الرئاسي حاليًا.

تعيش النخبة والأثرياء في إسطنبول في سارير، وتمتد شواطئ سارير على كل من مضيق البسفور والبحر الأسود، وإلى الجانب التاريخي ترجع أهمية سارير إلى وجود منطقة مسلك الاقتصادية التي تعد عاصمة لرجال الأعمال والمركز الأول لمقار الشركات العالمية في كل تركيا، أما في الشمال فهي موطن للفيلات الفاخرة والعديد من مراكز التسوق مثل Istinye Park الشهير.

 

عقارات كاديكوي

تقع كاديكوي في الجانب الآسيوي من إسطنبول، وهي واحدة من أفضل الأماكن للعيش والأغلى أيضًا،
تعني كلمة كاديكوي باللغة التركية "قرية القاضي"، ويعود تاريخها إلى 635 قبل الميلاد.

يثمن سعر المتر في مناطق بكركوي وكاديكوي وبيكوز وجزر الأميرات "أدالار" في إسطنبول بين 17 ألف و14 ألف ليرة تركية، فهم في نفس مستوى الأسعار كقيمة شرائية 

تتميز كاديكوي بموقعها على بحر مرمرا بإطلالة مباشرة على جزر الأميرات، وهي من مناطق إسطنبول القديمة التي تمتد إلى العهد العثماني، ومن معالمها الأثرية مسجد عثمان اغا وهو من أجمل المساجد في كاديكوي، وتم بناؤه في عهد السلطان الأول أحمد (1603-1617) من قبل عثمان آغا، أيضا كنيسة أيا إفيميا للروم الأرثوذكس، والتي بُنيت عام 1694، إلى جانب تمثال الثور والذي صُمِمَ من قِبل أحد الفنانين الفرنسيين في ستينيات القرن التاسع عشر.

 

عقارات بي كوز

يعود تاريخ تلك المنطقة إلى 900 قبل الميلاد، ويعد من أسباب وجودها ضمن المناطق الأغلى في إسطنبول، لاحتلالها مكانة مهمة في تاريخ الإمبراطورية العثمانية، إذ كانت تعد واحدة من الأماكن المفضلة للطبقة الحاكمة العثمانية بسبب ملاءمة أراضيها الصيد، فاستقر بها السلاطين وحاشيتهم، الذين كانوا شغوفين بالصيد، وقد تم بناء نزل صيد جميلة في بي كوز لاستيعاب السلاطين ورجال الحاشية البارزين، وكانت بي كوز حتى الفترة الأخيرة من الإمبراطورية العثمانية مقرًا لحفلات الصيد وهي أحد السمات المميزة للطبقة الحاكمة التركية.

أيضًا يعد موقع بي كوز أحد أهم أسباب تصنيفها كأغلى المناطق العقارية في إسطنبول، وذلك لوجودها مباشرة على مضيق البسفور من الجانب الآسيوي والبحر الأسود شمالًا، مما جعلها تشبه الحكايات الخيالية بجداولها الرائعة ومناطق الترفيه الجميلة والأراضي الخصبة، والغابات المورقة مما جعلها مكانًا مفضلًا لكل الطبقات الحاكمة من سلاطين الدولة العثمانية حتى الآن، ويعد وجود القصور في منطقة بي كوز هو تطور مرتبط منذ عهد الدولة العثمانية، ولذلك تصنف منطقة بي كوز بأنها منطقة النخبة والمجتمع الراقي في إسطنبول، وهذا يعد أحد أسباب ارتفاع قيمتها العقارية.

 

عقارات بي أوغلو

تأتي منطقة بي أوغلو كأحد أهم مناطق الاستثمار العقاري في إسطنبول، لأانها المقصد السياحي الأول لأي زائر للمدينة، وتعود أصولها التاريخية إلى عهد الدولة البيزنطية إلى جانب أهميتها كمركز للتجارة في العصور الوسطى منذ القرن الرابع عشر ميلاديا حتى قيام الجمهورية التركية الحديثة.

تضم المنطقة ساحة ميدان تقسيم الشهيرة وشارع الاستقلال، فضلا عن موقعها كمدخل لمضيق البسفور وهي تضم أحد أهم موانئ إسطنبول بمنطقة حيدر باشا، وكانت تعد المركز الرئيسي للمؤسسات الحكومية والأنشطة الدبلوماسية والتجمعات المالية في عهد الدولة العثمانية، وتمتاز المنطقة بوجودها بين كل من مضيق البوسفور والقرن الذهبي، مما تسهل الوصول إلى كل مناطق أسطنبول الأخرى، وهي تعد منطقة سياحية من الطراز الأول إذ تضم برج جالاتا سراي وميدان تقسيم وشارع الاستقلال الذي يتردد عليه الملايين من السياح سنويا، وهي إلى جانب أهميتها السياحية فهي منطقة اقتصادية واستثمارية، لا سيما الاستثمار العقاري بها.

 

عقارات بكركوي

تعد منطقة بكركوي واحدة من أقدم المناطق في إسطنبول، ويعود تاريخها إلى 1500 عام، وتضم العديد من الأماكن التاريخية والسياحية إذ يعود تاريخها إلى العصور القديمة، وترجع أهمية بكركوي وتصنيفها كأحد أغلى المناطق في إسطنبول لعدد من العوامل منها موقعها على بحر مرمرا، وجود عدد من الجهات السيادية المرتبطة بالدولة التركية مثل مطار أتاتورك، إلى جانب وجود عدد من المزارات السياحية بالمنطقة مثل المتحف البحري والحديقة النباتية وحديقة فلوريا، هذا إلى أنها تعد الرابط بين مركز إسطنبول القديم والمناطق الجديدة التي تستهدفها الدولة في الآونة الأخيرة.

وعلى الرغم من إغلاق هذا المطار عام 2018، لم تتأثر قيمة العقارات في هذه المنطقة، وتمكنت بكركوي من الحفاظ على قيمتها التجارية، فضلًا عن مركز المعارض هناك والذي يستضيف العديد من المعارض كل عام، ويجذب العديد من المستثمرين إلى المنطقة. 

 

 

 

عقارات اسطنبول

 

 

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية

عقارات اسطنبول