شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

أشهر مراكز التسوق في إسطنبول لا تفوتها

أشهر مراكز التسوق في إسطنبول لا تفوتها

لإسطنبول أوجه عديدة فهي مدينة سياحية من الطراز الأول، لما لها من تاريخ يمتد إلى 3 آلاف عام، لذلك فهي مزارًا سياحيا لمحبي التاريخ من جميع أنحاء العالم، كذلك تعد إسطنبول وجهة اقتصادية لكل رجال الأعمال، إذ تعد العاصمة الاقتصادية والتجارية لتركيا، كما إنها وجهة شرائية لمحبي الشراء بشكل عام سواء كانت للملابس أوالمنتجات الإلكترونية أو حتى الأثاث ومستلزمات المنزل، وأصبحت الشركات السياحية تدرج في برامجها السياحية يوم أو يومين كاملين مخصصين لهواة الشراء.

وتشتهر تركيا بشكل عام وإسطنبول بشكل خاص بكثرة مراكز التسوق التجارية، فإجمالي عدد مراكز التسوق في تركيا 454 مول، تنفرد إسطنبول وحدها بوجود 136 مركزا للتسوق، وتمتاز هذه المراكز بجمال التصميم وكبر المساحة وتعدد وسائل الترفيه أيضًا، فلا تخلو منطقة في إسطنبول من وجود ما لا يقل عن 4 أو 5 مولات لتخدم سكان المنطقة في المقام الأول، وأيضًا لتلبية الإقبال الهائل التي تشهده إسطنبول من قبل الزائرين والسياح القادمين إليها، ويرجع شهرة مراكز التسوق في إسطنبول لعدة أسباب منها تنوع الماركات العالمية في إسطنبول فلا يخلو مركز تجاري من وجود الماركات العالمية مثل Zara وTemberlandوغيرها من الماركات، أيضًا لأسعارها التنافسية المغرية مقارنة بأسعار نفس الماركات في الدول الأوروبية أو في بلدانهم.

في هذا التقرير نستعرض أشهر وأهم مراكز التسوق في إسطنبول بطرفيها الأوروبي والأسيوي، وأيضا أهم وأشهر مولات الأوت لت والتي لها روادها من محبي الشراء.

 

أولًا أفضل مولات إسطنبول القسم الأوروبي :

وادي إسطنبول مول

يقع وادي إسطنبول مول في منطقة مسلك، ويعد أحد أكبر المراكز التجارية في تركيا، ومن أفضل مولات فهو يمتد على مساحة 103 آلاف متر مربع، ويضم أكثر من 300 محل لبيع الملابس والأزياء ذات العلامات التجارية العالمية الرائدة، كما يضم العديد من المقاهي والمطاعم والمراكز الترفيهية للألعاب للكبار والصغار.

 

جواهر مول 

يقع جواهر مول في منطقة شيشلي ويطلق عليه الأتراك يطلقون عليه اسم "مول العرب" نظرا لزحمة السياح العرب عليه، ويتميز المول بوجود 290 متجرًا، بالإضافة إلى ثلاثة صالات سينما ومدينة ترفيهية داخلية للأطفال، كما يتميز بوجود ساعة كبيرة مثبتة في سقف المركز الزجاجي، ويوجد بالقرب من المول العديد من الفنادق المتميزة بالفخامة والرقي.

 

مول أوف إسطنبول Mall of Istanbul

يعتبر مول أوف إسطنبول من أهم مولات إسطنبول الحديثة ويتميز بامتداده على مساحة كبيرة، تم افتتاح هذا مول اوف إسطنبول عام 2014، ويتكون من ستة أبراج استوحى تصميمها من مدينة اسطنبول نفسها، 4 أبراج سكنية وبرج مكاتب ومبنى كبير مخصص للوحدات الفندقية، ومركز تسوق ضخم. 

يوجد ما لا يقل من 400 متجر يضم العديد من العلامات التجارية المميزة والعالمية داخل المول، تتنوع هذه المحلات في الأزياء والإلكترونيات والأطعمة الفولكلورية وأثاث المنزل والمفروشات وألعاب الأطفال، ويضم المول العديد من الماركات العالمية التي تقدم أحدث خطوط الموضة والأزياء.

 

مول أوف إسطنبول

 

مول إستينيا بارك

يقع مول Istinye Park في منطقة سارير وهو من أفخم وأرقى مولات إسطنبول، ويحتوي على العديد من أشهر الماركات العالمية المشهورة والعلامات التجارية التركية المحلية، إذ يضم أكثر من 300 علامة تجارية من ملابس وأحذية ومجوهرات وإكسسوارات، بالإضافة إلى دور سينما وملاهي للأطفال، كما يضم العديد من المطاعم والمقاهي من أشهر الماركات الأجنبية والتركية.

يتميز مجمع استينيا بارك بسقفه الزجاجي المتحرك الذي يفتح ويغلق حسب الطقس في الشتاء والصيف مما يجعله مميزًا ويستحق الزيارة.

 

زورلو مول

يتكون المول من ثلاثة طوابق تضم في داخلها 1205 محل تجاري للعديد من العلامات التجارية العالمية، وتتوزع المحلات التجارية على ثلاثة طوابق وطابقين مغلقين يضمان العديد من المحلات التجارية لأشهر الماركات الراقية للأزياء والملابس، يتميز مول زورلو عن باقي مولات إسطنبول بوجود متجر آبل العالمي الوحيد ضمن الجانب الأوروبي.

 

نيشانتشي سيتي مول

يقع في منطقة نيشانتاشي، أرقى أحياء اسطنبول وأجملها، يحتوي هذا المركز التجاري المميز على أكثر من 150 متجرًا لأرقى وأغلى الماركات التركية والعالمية، كما يضم ​​العديد من المقاهي والمطاعم من مختلف بلدان العالم التي تقدم جميع أنواع المأكولات منها الصينية والمكسيكية والفرنسية واليابانية، كما يوجد به العديد من دور السينما والمكتبات والمتاجر الإلكترونية وغيرها الكثير.

 

جالاتا بورت

يقع جالاتا بورت في كاراكوي ويستضيف ميناء الرحلات البحرية في إسطنبول، أهم ما يميز هذا المول قربه من أشهر الوجهات السياحية في إسطنبول، وهي السلطان أحمد وميدان تقسيم، ويضم المول على ماركات تسوق فاخرة محلية وأجنبية ومطاعم عالية الجودة، ويوفر المول لزواره فرصًا ممتعة للمشي والتسوق والترفيه على شاطئ البحر.

 

أبراج ترامب مول

يقع في حي مجيدية كوي بمنطقة شيشلي، ويضم هذا المول الضخم ما يقرب من 175 متجرًا لأشهر العلامات التجارية، فضلاً عن المطاعم والمقاهي ودور السينما، كما يضم منطقة مخصصة لملاهي الأطفال، ويتميز بكونه يضم مسرح ديزني الشهير الأول من نوعه في تركيا، والذي يتسع لنحو 600 فرد.

 

مول كانيون

يعد مول كانيون رائد مراكز التسوق في الهواء الطلق ويجذب الانتباه بفضل أجوائه الفريدة وعلاماته التجارية الفاخرة، بالإضافة إلى قاعة المسرح قاعات عرض الأفلام، ويقدم المول مستوى مختلف تمامًا لمفهوم الترفيه لزوارها إذ يقوم بتنظيم الحفلات الموسيقية والمهرجانات.

 

مول أكوا فلوريا اسطنبول

يتميز هذا المول بإطلالته على البحر، حيث يمكن للسائحين المشي في المركز التجاري بين أسماك القرش وأنواع مختلفة من الكائنات البحرية الغريبة، ومشاهدة طرق حياتهم الرائعة ومعيشتهم، ويحتوي المول على العديد من الماركات العالمية والتركية، بالإضافة إلى العديد من المطاعم المطلة على البحر، وأيضًا صالات السينما.

 

مول جاليريا أتاكوي

يقع في منطقة أتاكوي ويحتوي على أكثر من 135 متجرًا للعلامات التجارية التركية والعالمية، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي، كما يضم دور سينما ومراكز ألعاب للأطفال، كما يضم قاعة للبولينج و أخرى للتزلج.

 

مول فورم إسطنبول

تم إطلاق مول فورم إسطنبول في بداية عام 2009 في منطقة بيرم باشا، حيث يضم المول مباني سكنية ومرافقها وخدماتها، بالإضافة إلى مركز على مساحة تقارب 176 ألف متر مربع مخصصة للتسوق، يضم ما يقرب من 300 محل تجاري من أهمها والعلامات التجارية العالمية والمحلية الشهيرة.

وما يميز هذا المول وجود معرض ايكيا المشهور عالميًا في بداخله، وهو متخصص في بيع الأثاث. كما يضم المول متحف الثلج الذي يعد من أهم وأجمل المتاحف في اسطنبول، ويستقطب أعدادًا كبيرة من الزوار خلال الأجازات والمناسبات سنويًا.

ويضم المول أيضًا أكواريوم فيروزي، الذي يحتوي على أكبر عائلة سمك القرش في أوروبا، بالإضافة إلى أنواع الأسماك النادرة والحياة البحرية المذهلة، وهو من أجمل الأماكن السياحية في إسطنبول.

 

مول فورم إسطنبول

 

مول فيالاند (اسفانبول)

يقع هذا المول بمنطقة أيوب ويضم أكثر من 250 متجرًا، ويتميز المول بوجوده بجوار المنتزه الترفيهي أكبر منتزه في الشرق الأوسط، والذي يقارنه الكثيرون بمنتزه ديزني لاند في الولايات المتحدة الأمريكية، إذ يحتوي على 50 لعبة فريدة للكبار والصغار.

 

مرمرة بارك

مول مرمرة بارك والذي يمتد بالتوازي مع الطريق السريع E-5 في بيليك دوزو، يعد من الوجهات المفضلة للكثيرين للتسوق من معظم أنحاء إسطنبول، يعد المتروبوص أفضل وسيلة للوصول إلى مرمرا بارك.

 

مول أكباتي

اشتهر مركز أكباتي بسبب وجوده في منطقة الكوزا بارك في بهجة شهير، أحد أفضل الوجهات الاستثمارية في مجال العقارات، إذ كانت الكوزا وجهة مثالية لشراء العقار من قبل المستثمرين العرب، وجاء المول لتلبية احتياجات ساكني المنطقة وللمستثمرين العقاريين وهو يعد من المراكز القريبة من مطار إسطنبول الجديد.

 

توريوم مول

تم افتتاح مول توريوم عام 2010 بتكلفة تقريبية 200 مليون دولار، ويحتوي على أكثر من 180 متجرا لأشهر الماركات العالمية والمحلية، يحتوي المول على حديقة الثلج، وهي أول مدينة ملاهي في وسط الثلوج في تركيا، كما يمكنك الاستمتاع بممر جليدي بطول 55 متر، ويقدم المول متعة الرياضات الثلجية مثل التزلج باستخدام الزلاجات وألواح التزلج، كما يمكنك الحصول على تعليمات ودروس من مدرسين محترفين متخصصين في هذه الرياضات، بالإضافة إلى صالات البولينج والسينما والعديد من ألعاب الترفيه الأخرى.

 

هيستوريا مول

يتميز هذا المول – على الرغم من صغر حجمه مقارنة بباقي المولات – بموقعه بالقرب من الأماكن السياحية في منطقة الفاتح، مما يجعله وجهة مفضلة للسياح بشكل عام والعرب بشكل خاص.

 

ثانيًا مولات الاوتلت في القسم الأوروبي من إسطنبول :

عرف الأوتلت بكونه المراكز التجارية التي تعرض منتجات الماركات العالمية التي تم إصدارها في السنوات الأخيرة بأسعار مخفضة مقارنة بالمولات الأخرى، التي تضم أحدث إصدارت الماركات العالمية، وتنتشر مولات الأوتلت في جميع أنحاء إسطنبول.

 

أوليفيوم اوتلت مول 

إذا كنت تبحث عن مولات في باكيركوي، فإن أوليفوم مول يقع في منطقة زيتون بورنو النابضة بالحياة، ويحتوي على أكثر من 140 متجرًا من مختلف الماركات التركية والعالمية بأسعار منخفضة وخصومات مستمرة على مدار العام، كما توجد مجموعة من المطاعم والمقاهي ودور السينما وجدران التسلق المخصصة لهواة التسلق.

 

212 أوتلت مول

يقع مول 212 في منطقة محمود بيه، وهو أضخم مول للأوتلت، إذ يضم أكثر من 175 متجرًا متنوعًا، ويوجد صالة ألعاب رياضية مغطاة للأطفال، وسينمات ثلاثية الأبعاد، وقاعة تزلج وبولينج، ومجموعة من المطاعم والمقاهي.

 

212 أوتلت مول

 

مول فينيسيا أوتلت

تم تصميم فينيسيا ميغا أوتليت بمفهوم مدينة البندقية الإيطالية، المثال الفريد للهندسة المعمارية، تم تزيين فينيسيا أوتليت بقنوات البندقية المائية الشهيرة ويمكن الاستمتاع بها مع الجندول، ويضم أغلب الماركات العالمية والتركية، وتصطف على جانبيه المطاعم والمقاهي المنتشرة حول ساحة القديس مرقس

 

ستار سيتي أوتلت

يتكون ستار سيتي أوتلت من 3 طوابق، تضم صالات ترفيه وسينما ومحال تجارية بالإضافة لقربه من منطقة فلوريا السياحية، وهو أحد أرخص المولات وأكثر رواجًا بين السائحين والسُكان المحليين على السواء، ويُعد المول تجمعًا ضخمًا لعدد كبير من العلامات التُجارية العالمية وتقليدها بأرخص الأسعار، ويخصص المول مساحات ترفيهية للأطفال تمتلئ بألعاب الفيديو، وسباق السيارات والدراجات، الرسم على الوجوه وغيرها.

 

أيروبورت اوتلت

يقع المول في منطقة ياني بوسنة بمنطقة أتاكوي، يتميز المول بقربه من مطار أتاتورك، ويضم مطاعم ومقاهي مختلفة بالإضافة إلى محلات الماركات العالمية والتركية المختلفة، وتعود شهرته أنه يعد أقرب مول أوتلت قرب مطار أتاتورك القديم، ولذلك كان يعد أفضل وجهة تسوق من أوتلت في اللحظات الأخيرة للسياح، وبه العديد من محلات الماركات العالمية والتركية، إلى جانب أماكن الترفيه المُناسبة للكبار والصغار كألعاب البولينج والفيديو، إلى جانب وجود تخفيضات به على مدار السنة.

 

ثالثًا أشهر مولات إسطنبول القسم الآسيوي

مول إعمار سكوير

إعمار سكوير مول هو مركز تسوق مقره دبي، أما فرعه هنا في إسطنبول فيقع بالطرف الآسيوي في أسكودار، ويوفر فرص التسوق في أقسامه الداخلية والخارجية الفسيحة.يختلف مول إعمار سكوير عن المولات الأخرى بتصميمه المعماري الفريد والعلامات التجارية الفاخرة التي يضمها.

يبدو مول إعمار سكوير وكأنه حي جديد بمجمع سينمائي متعدد الطوابق يتسع لـ 2400 مقعدًا، والذي يتضمن أول مسرح 4DX على الجانب الآسيوي ، وأكواريوم وحديقة حيوانات تحت الماء، وتراسات مطلة، ومناطق ترفيهية، وأكثر من 100 مطعم ومقهى، و سوق تركي تقليدي ومركز أزياء.

 

مول الكابيتول

كابيتول هو واحد من أقدم مراكز التسوق في إسطنبول ويقع بمنطقة أوسكودار، وهو أقدم مركز للترفيه والتسوق منذ 25 عام، ويضم المول العديد من الماركات العالمية والتركية، وقد حصل مبنى الكابيتول على جائزة الاتحاد الدولي لملاك التسوق في فئة "مراكز التسوق التي تم تجديدها" في عام 2006.

 

أكاسيا مول

يتمتع مول أكاسيا بموقع مركزي في الجانب الآسيوي من اسطنبول، وتم بناء مول وفندق أكاسيا على مساحة ضخمة، ليفوز بجائزة هندسة المناظر الطبيعية في إيطاليا بفضل حديقة أكاسيا بارك، كما فاز عام 2017 بجائزة أفضل منطقة تسوق، وهو يوفر مساحة واسعة للمتسوقين حيث يمكنهم تناول الطعام والتسوق معًا، يحتوي المول على مجمع أفلام، كما ينظم المول أنشطة للأطفال وورش عمل وأنشطة ثقافية.

 

أوبتيموم أوتليت مول

يعد أوبتيموم أوتليت مولمركزا لعشرات العلامات التجارية، إلى جانب وجود حلبة التزلج على الجليد بمساحة 500 متر مربع.

 

تيبي نوتيلوس Tepe Nautilus

يقع مول تيبي نوتيلوس في منطقة كاديكوي، ويضم صالة ألعاب رياضية وصالة بولينغ ومجمع أفلام والعديد من متاجر الديكور.

 

البلاديوم Palladium

يقع مول البلاديوم مقابل مركز برج بلاديوم للأعمال التجارية، ويضم المول مجمعًا للأفلام والعديد من المحلات التجارية لأاشهر الماركات العالمية والتركية، إلى جانب المطاعم داخل المركز التجاري.

 

بيازا مالتيب Piazza

يقع مول بيازا بمنطقة في ميل تابي، وهو مكان أنيق من حيث هندسته المعمارية الحديثة وبه الكثير من المساحات المفتوحة، وهو يوفر لك الكثير من البدائل لشراء الملابس والسلع المنزلية والمعدات الإلكترونية، وتستطيع أن تتمتع بالعديد من المطاعم الأنيقة الموجودة به.

 

مارين تورك

يقع مول مارين ترك في حي بيندك في الجانب الآسيوي ويبرز بين مراكز التسوق القريبة من مطار صبيحة، يتميز المول بقربه من بحر مرمرا ويتمتع بإطلالة رائعة، كما يتواجد به العديد من المحلات التجارية في الهواء الطلق واعدة للزوار بالتسوق مصحوبة بالشمس والهواء النقي.

للاستمتاع بإطلالة على البحر في مارينتورك، يمكنك أيضًا تناول وجبة لطيفة في فرع الجانب الآسيوي من Bebek Balikcisi ، أحد أفضل مطاعم الأسماك في إسطنبول.

 

فيابورت مارينا و فيابورت اوتلت

يقع فيابورت مارينا في توزلا، أقصى شرق إسطنبول. وهو قريب من مطار صبيحة، أكثر ما يميز الواجهة البحرية فيوجد به أكوابارك مع 17 منزلق مائي وحوض مائي، وهو أفضل مركز تسوق على الجانب الآسيوي للعائلات التي لديها أطفال.

أما فيابورت أوتلت يتميز بوجود مساحات خضراء مفتوحة مزروعة بأشجار الزيتون والزهور، كما يوجد متنزه كبير أمام المول، تتكون الحديقة من أربعة وعشرين قسمًا مختلفًا ولا تعد بشيء سوى الكثير من المرح للأطفال والكبار على حد سواء، فيابورت لديها الكثير لتقدمه من خلال متاجرها ومطاعمها ومجمعاتها السينمائية.

 

أناتوليوم 

يقع أناتوليوم في منطقة كارتال في الجانب الآسيوي. أهم ما يميز مركز التسوق هذا أنه مجاور لمعرض ايكيا للأثاث، وهو ما يميز المول عن مراكز التسوق الأخرى في الجانب الآسيوي.

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية