شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

ما هي التوقعات المستقبلية بشأن الاستثمار العقاري في تركيا؟

ما هي التوقعات المستقبلية بشأن الاستثمار العقاري في تركيا؟

مع ما حققته العقارات في تركيا خلال هذا العام من تعافي ونمو شهدت إقبال أعداد كبيرة من المستثمرين والباحثين عن عقارات للبيع وبهذا سجلت المبيعات العقارية أرقاماً كبيرة، إن أكثر من يشتري عقارا في تركيا يهدف من خلال هذا الاستثمار العقاري وذلك بعد أن أثبتت تركيا مدى صحة اختيارها في هذا المجال بناءً على ما تملكه من مقومات عديدة تؤدي لتميزه.

العديد من المستثمرين يتساءلون عن مستقبل الاستثمار العقاري في تركيا فهل سيبقى محافظاً على رونقه الحالي من التميز والإبداع أم أنه سيشهد تغيراً في بعض جوانبه؟ تفاصيل كثيرة تتعلق بهذا الموضوع يمكن اكتشافها من خلال المقال التالي.

 

مستقبل الاستثمار العقاري في تركيا:

من المتوقع أنه مع وصولنا لنهاية 2021 م أن تسجل المبيعات العقارية أعداداً هائلة تتجاوز الخمسين ألف شقة وفي هذا السياق لقد صرَّح رئيس رابطة الترويج العقاري في الخارج عن هذا الشأن قائلاً إن النجاح الذي يشهده القطاع العقاري في الفترة الراهنة في تركيا متفوقاً بذلك على العديد من الدول حول العالم ومتجاوزاً أزمة كورونا التي ما زالت الكثير من الدول تُعاني منه حتى اللحظة وبعد هذا فإنه من المتوقع أن يسجل مع نهاية هذا العام مزيداً من التفوق ومن الأرقام القياسية.

 

ما الأسباب التي تؤكد على أهمية المستقبل الاستثماري العقاري في تركيا؟

الاقتصاد المستقر:

تتمتع تركيا باقتصاد متفوق وذو مكانة عالية متقدمة حيث إن هذا يُعد من أهم عناصر نجاح الاستثمار العقاري وتحقيقه للعائدات المرتفعة وفي هذا السياق فإنه من المتوقع أن يسجل الاقتصاد التركي في نهاية العام الجاري أن يحقق نموَّاً بنسبة عشرة بالمئة، كما أن تركيا مستقرة على الصعيد السياسي وتملك علاقات مميزة مع العديد من دول العالم وتسعى من أجل تحسينها مع بعض الدول. بالإضافة إلى أن تركيا تشهد استقراراً على الصعيد الاجتماعي.

 

الموقع الجغرافي:

تمتاز تركيا بأنها تحتل موقعاً جغرافياً مهماً ولافتاً للنظر حيث إنها تتوسط ثلاثة من قارات العالم وتُشرف على أهم البحار وإلى جانب هذا فهي تمتد ضمن اثنتين من قارات العالم فإن مدينة إسطنبول يقع جزءًا منها ضمن قارة آسيا وقسماً منها ضمن قارة أوروبا وبناءً على هذا فقد أُطلق عليها لقب مدينة القارتين.

 

بنية تحتية متطورة:

تملك تركيا عدداً كبيراً من المشاريع التنموية المهمة التي كان لها صدًى في كل العالم وليس في تركيا فقط ومن أبرزها مطار إسطنبول الجديد الذي صُنف على أنه أكبر مطار في العالم كما أن تركيا تعمل على تشييد قناة مائية مهمة في إسطنبول فإن مع ازدياد أعداد هذه المشاريع تتزايد فرصة الحصول على أرباح مميزة.

 

مشاريع التحول الحضري:

العديد من المناطق في تركيا تخضع لمشاريع التحول الحضري التي ستسهم في رفع شأن الاستثمار العقاري وتميزه حيث أن الهدف منها جعل العقارات في تركيا على نسق واحد من الفخامة والجودة العالمية المتعارف عليها.

 

الجنسية التركية:

لقد تبين أن قسماً كبيراً ممن يشترون العقارات في تركيا يهدفون من خلال هذه الخطوة للحصول على الجنسية التركية التي لا يُشترط للحصول عليها سوى أن يكون ثمن العقار مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي كحدٍّ أدنى مع التعهد بعدم بيعه قبل مرور ثلاث سنوات من تاريخ شرائه.

 

التنوع العقاري:

تمتاز تركيا بأنها متنوعة على صعيد العقارات وتتيح المجال واسعاً أمام المستثمرين من أجل الاختيار هذا كما أن العقارات في تركيا تناسب كافة الميزانيات فإلى جانب أن أسعارها ملائمة فإن هناك فرصة من أجل شراء عقارات بالتقسيط أو عقار قيد الإنشاء حيث تكون أقل ثمناً من تلك الجاهزة.

 

مستقبل أسعار العقارات في تركيا:

حسب معطيات الواقع فإن من المتوقع أن تسجل أسعار العقارات في تركيا في الأيام المقبلة ارتفاعاً واضحاً في أسعارها وخاصة الشقق السكنية منها وذلك نتيجة ازدياد الطلب حولها بالمقام الأول بالإضافة إلى ازدياد أعداد السياح بعد أن رفعت تركيا قيود الحظر ضد كورونا.

 

أي المدن التركية الأفضل من أجل الاستثمار العقاري؟

تحتل مدينة إسطنبول الصدارة بين أهم المدن التركية من حيث تميزها على صعيد الاستثمار العقاري وذلك لأنها تحمل الكثير من الامتيازات ومن أبرزها أنها على الصعيد العقاري تتميز بكثرة انتشا المجمعات السكنية في أرجائها.

يعتبر الاستثمار العقاري في إسطنبول ذو ضمانة كبيرة مع كل ما تشهده من تطور على مختلف الأصعدة هذا كما أنها القبلة السياحية التي لا يتوانى السائح عن اختيارها نسبة لما تحتويه من وجهات تاريخية مميزة وأماكن طبيعية ومنتزهات عديدة.

أغلب المشاريع التنموية المهمة التي توجد في تركيا مركزها إسطنبول ولا بدَّ من الإشارة إلى أن لموقعها الجغرافي المتميز ضمن قارتين هذا إلى جانب احتوائها على 39 منطقة مختلفة ومتميزة.

يبدو أن مستقبل الاستثمار العقاري في تركيا ذو مستقبل مشرق وسيقود صاحبه نحو النتائج المرضية التي يبحث عنها.

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية