شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

ما هي الدول المتصدرة في شراء العقارات في تركيا 2021

ما هي الدول المتصدرة في شراء العقارات في تركيا 2021

العديد من المستثمرين حول العالم يقع اختيارهم على الدولة التركية من أجل شراء العقارات وتملكها وهذا نتيجة كل ما قدمته من امتيازات عديدة وعلى الرغم من كافة الظروف القاسية التي طرأت على العالم خلال الأزمة الصحية إلا أن تركيا تفوقت على الكثير من الدول حول العالم باقتصادها الذي ينمو بسرعة كبيرة وبالاستقرار العام الذي تشهده.

منذ مطلع العام الحالي وأعداد الوافدين إلى تركيا بغية تملك العقارات وشرائها في تزايد ملحوظ وهذه إشارة واضحة إلى تعافي القطاع العقاري بعد الركود الذي أصابه في العام الفائت.

لكن ما الجنسيات الأكثر إقبالاً على شراء العقارات في تركيا؟ وما الأسباب التي دفعت حامل هذه الجنسيات من أجل الحصول عليه؟ الكثير من التفاصيل حول هذا الأمر يمكن استشفافها من خلال المقال التالي.

ما الدول التي حازت على الصدارة في شرائها للعقارات في تركيا للعام الحالي 2021 م؟

 

1 – الإيرانيون:

لقد من يحملون الجنسية الإيرانية مرتبة بين أول خمس مراكز خلال العقد الأخير من الزمن طامعين في الحصول على كل ما تقدمه لهم تركيا من امتيازات عديدة، وهذه من أهم الأسباب التي دفعتهم لاختيار تركيا من أجل تملك العقارات دون غيرها من البلدان الأخرى المتطورة حول العالم:

-تشهد تركيا استقراراً وتطوراً على الصعيد الاقتصادي على نقيض ما يوجد في الدولة الإيرانية التي تشهد تذبذباً واضحاً على الصعيد الاقتصادي وفي كافة القطاعات الأخرى.

-يمكن ملاحظة تزايد أعدادهم في تركيا بعدما أتاحت الحكومة التركية لهم الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء عقار بقيمة مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي أو أكثر من ذلك مع التعهد بعدم بيعه قبل مرور ثلاث سنوات من تاريخ شرائه.

- أسعار العقارات التي توجد في تركيا تعد مناسبة ورخيصة إذا ما تمت مقارنتها مع أسعار العقارات التي توجد في إيران هذا إلى جانب أنها تتصف بالجودة العالية والمواصفات الحديثة.

- تعتبر تكاليف المعيشة في تركيا أقل بكثير من تكاليف المعيشة في الدولة الإيرانية والتي تأتي مترافقة مع التطور الخدمي.

 

2 – العراقيون:

دائماً ما نجد أن حاملي الجنسية العراقية يحتلون المراتب الأولى بين المقبلين على تملك العقارات في تركيا وخاصة الشقق السكنية منها وذلك لأسباب عديدة من أهمها:

-الحصول على الامتيازات التي يقدمها العقار في تركيا مثل الإقامة العقارية والجنسية التركية هذا إلى جانب أن العقارات في تركيا تعد فرصة استثمارية تأتي بعائدات كبيرة وذلك بناءً على العديد من المقومات التي تملكها تلك الدولة والتي من أهمها الموقع الجغرافي الذي يتوسط ثلاثة من قارات العالم والمُناخ المعتدل والبنية التحتية المتطورة.

- هناك تراجع طفيف في إقبال العراقيين على تملك العقارات في تركيا أمام الإيرانيين وقد تفوق حاملي الجنسية الإيرانية على العراقية بفارق بسيط.

 

3 – الروس:

يُعد الروس من أهم المستثمرين الأجانب في تركيا وقد برز وجودهم بوضوح في الآونة الأخيرة وقد تركز وجودهم بكثرة في ولاية أنطاليا حيث إنها تُعد قبلتهم الأولى لتملك العقارات وأكثر العقارات التي يفضلون شرائها هي الشقق الفندقية والفنادق وذلك استناداً إلى طبيعة المدينة السياحية التي تستقطب في كل عام أعداداً هائلة من السياح.

 

4 – السعوديون:

-لقد احتلَ المستثمرين السعوديين المرتبة السابعة بين المستثمرين الأجانب في تركيا والمرتبة الثالثة بين المستثمرين العرب، أمَّا عن الأسباب التي جعلتهم يتخذون من تركيا قبلة لهم هي الأسباب التي حفزت كافة مستثمري العالم.

- يشترك المستثمرين السعوديين مع المستثمرين العرب في عدد من النقاط التي جعلت من تركيا خيارهم والتي من أبرزها العادات والتقاليد المشتركة والدين الإسلامي والموقع الجغرافي القريب من الدول العربية.

 

5 – الألمان:

حصل الألمان على المرتبة الثانية على صعيد القارة الأوروبية من حيث تملك العقارات في تركيا وعلى المرتبة الخامسة بشكل عام. وجود المستثمرين الألمان يتركز في مختلف أنحاء تركيا.

 

6 – الكويتيون:

حصل المستثمرين حاملي الجنسية الكويتية على المرتبة السادسة بين الأجانب الأكثر تملكاً للعقارات في تركيا وعلى المرتبة الثانية بين الجنسيات العربية وقد قُدرت استثمارات الكويتيين في تركيا بمئات الدولارات الأمريكية.

 

7 – البريطانيون:

لم يتوانى المستثمرين البريطانيين عن تملك العقارات في تركيا وقد تم تصنيفهم على أنهم من أهم المستثمرين الأجانب في تركيا وقد تركز وجودهم في ولاية أنطاليا حيث إنها تسحرهم بكل ما تملكه من مقومات مميزة على الصعيد الاستثماري والسياحي والتطور الذي تشهده في كافة قطاعات الحياة.

 

8 – الأفغان واليونانيين والنرويجيين:

كما أن العديد من المستثمرين الذي يحملون الجنسية الأفغانية واليونانية والنرويجية يسعون من أجل تملك العقارات في تركيا وتشهد تركيا ازدياداً واضحاً في أعدادهم. وفي العام الجاري لقد تزايدت أعدادهم بنسبة ملحوظة.

تُعتبر العقارات في تركيا الخيار المتفق عليه بين جمهور المستثمرين حول العالم وبشكل خاص ما كنا في ذكرهم آنفاً وذلك بناءً على كافة ما تملكه من امتيازات وتطور ملحوظ.

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية