شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

ما هو سبب انجذاب المستثمرين لعقارات البحر الأسود في تركيا

ما هو سبب انجذاب المستثمرين لعقارات البحر الأسود في تركيا

لقد حقق قطاع العقارات في تركيا تطورا و ازدهارا كبيرا و بات يعتبر من أهم أعمدة الاقتصاد التركي و هذا ما جذب إليه المستثمرين الغرب و الأجانب من كل أنحاء العالم لشراء العقارات في تركيا و البدء بالاستثمار العقاري في تركيا .

و قد لوحظ ارتفاع اهتمام المستثمرين بمنطقة البحر الأسود في تركيا بشكل خاص فما هي الأسباب التي شجعتهم على ذلك ؟ هذا ما سنتعرف عليه خلال المقال التالي ..

 

-استثمارات الأجانب في البحر الأسود :

بحسب الإحصائيات التي قام بها مجموعة من الخبراء تبين ازدياد إقبال المستثمرين على شراء العقارات ضمن منطقة البحر الأسود كما تبين ارتفاع نشاط حركة السياحة في تركيا ضمن هذه المنطقة و هذا ما كان له دور كبير في جذب المزيد من رؤوس الأموال إلى المنطقة حيث تم التركيز على إقامة عدد كبير من المنشآت السياحية مثل المنتجعات و المطاعم و الفنادق .

و يتوجه المستثمرون حاليا إلى إقامة قرى سياحية في المنطقة و لا سيما ضمن هضبة جامباشي و التي تقع على مرتفع يقدر بألفي متر عن سطح البحر .

و قد كان للسعوديين الحصة الأكبر من الاستثمارات في المنطقة ، كما قام المستثمرون العراقيون و الكويتيون بشراء عقارات كثيرة ضمن هذه المنطقة .

 

-أسباب مشجعة على الاستثمار في منطقة البحر الأسود :

١-الطبيعة الخلابة : كما هو معروف فإن منطقة البحر الأسود في تركيا تعتبر من أجمل المناطق و التي تضم تضاريس متنوعة حيث يلتقي فيها الجبل و البحر و تحتوي على مساحات خضراء كبيرة و واسعة و غابات كبيرة ، إذ ستستطيع أن تشاهد فيها أجمل المناظر و تستنشق الهواء النقي الخالي من الغبار .

٢-ازدهار السياحة : يمتلك قطاع السياحة في تركيا ضمن هذه المنطقة أهمية كبيرة حيث يتوافد عدد كبير من السياح بشكل دوري للاستمتاع بالمناظر الجميلة و المواقع التاريخية و بالطبع فإن هذا ينعكس بشكل إيجابي على كل أشكال الاستثمار في المنطقة و لا سيما الاستثمار العقاري .

٣-أسعار العقارات : إن شراء عقار في تركيا ضمن منطقة البحر الأسود يمنحك إمكانية الشراء بسعر رخيص مقارنة مع المدن الكبرى مثل إسطنبول حيث تتميز عقارات البحر الأسود بأسعارها الرخيصة على الرغم من مواصفاتها العالية .

٤-إطلالة ساحرة : يرغب الكثير من الأشخاص بشراء عقار في منطقة البحر الأسود نظرا لإطلالاتها التي تحبس الأنفاس حيث يوجد العديد من العقارات التي تطل على البحر الأسود بالإضافة إلى الإطلالات المميزة على الغابات الخضراء و الجبال الشاهقة .

٥-المناخ اللطيف : و هذه النقطة تجذب المستثمرين الخليجيين بشكل خاص نظرا للأجواء الحارة التي تتمتع بها بلادهم ، إذ يجدون في منطقة البحر الأسود ملاذا هادئا و جوا لطيفا منعشا مختلف عن المناخ في بلادهم .

٦-أشكال عديدة للعقارات : يضم سوق العقارات التركي خيارات واسعة من العقارات تناسب كل الأذواق و بشكل عام تنتشر في منطقة البحر الأسود المزارع و الفلل و الأراضي و يمكنك أيضا أن تجد المجمعات السكنية و الشقق العادية و بذلك يمكن للجميع الحصول على ما يريد .

٧-حسن الضيافة لدى السكان : يمتاز سكان البحر الأسود بالأخلاق الكريمة و الطباع الحميدة و هذا ما يجذب الناس لشراء العقارات في المنطقة إذ ستشعر أنك في وطنك بين أهلك و أصدقائك .

٨-مطار أوردو – غيراسون : كان لافتتاح هذا المطار عام ٢٠١٥ دور كبير في تنشيط حركة الطيران و السياحة إلى المنطقة ، و قد تم إنشاء هذا المطار على البحر و ساهم بشكل كبير في دعم الاستثمارات في المنطقة .

9-البنية التحتية المتطورة : لقد اهتمت الحكومة التركية بهذه المنطقة بشكل كبير و عملت على تحسين خدماتها و بهذا نجد أنها تحتوي على كافة المرافق الخدمية و الترفيهية التي قد تحتاج إليها بالإضافة إلى وجود شبكة مواصلات تصلها بباقي المدن و المناطق التركية .

 

مقالات قد تهمك :  

أسئلة هامة قبل شراء عقار في تركيا 
أرخص شقق إسطنبول 2021
تعرف إلى منطقة باشاك شهير في إسطنبول 
سوق العقارات في تركيا  
الاستثمار في إسطنبول 
أرخص شقق للبيع في تركيا 2021
أهمية جواز السفر التركي 
تفاصيل تأسيس شركة في تركيا  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
فلل للبيع في تركيا
الاستثمار العقاري في تركيا
تحويل الأموال من و إلى تركيا 
المنازل الذكية في تركيا
أنواع الإقامات في تركيا
أهمية قناة إسطنبول المائية  
#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    
#عقار    #تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية