شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

ميزات السكن وشراء العقارات في ريف إسطنبول الساحر

ميزات السكن وشراء العقارات في ريف إسطنبول الساحر

عندما نقول إن إسطنبول هي مدينة التنوع بلا حدود، فهذه المقولة ليست من فراغ وإنما من حقيقة المدينة نفسها، فإلى جانب أنها مدينة عريقة تجمع بين تاريخ الشرق العريق وتطور الغرب الحديث، فهي مزيج ثقافي يجمع بين التراث الإسلامي ومفاهيم الغرب العصرية، مدينة سياحية من الطراز الأول ومركز جذب تجاري واستثماري بحكم موقعها على مضيق البسفور، كما إنها ليست مدينة موسمية وإنما أيضًا قبلة لمن يريد أن يبدأ حياة جديدة بعيدًا عن موطنه، لتصبح إسطنبول من أكثر المدن التي تضم جاليات أجنبية لا سيما الجالية العربية، فمؤخرًا أغلب المستثمرين في المجال العقاري يحبذون شراء العقارات في إسطنبول بشقيها القديم في مركز المدينة، أو المناطق الجديدة التي تستهدفها الدولة في خطط التطوير، ولكن قليلون جدًا من يعرفون إن هناك وجهًا آخر لمدينة إسطنبول الصاخبة – التي لا تهدأ ولا تنام – يعرفون أن لها وجهًا آخر متناقضٌ تمامًا عن الذي اعتاده عليه سكان المدينة، وهي أن إسطنبول بها بعض المناطق الريفية حيث الهدوء والخضرة والطبيعة الخلابة والاستجمام.

وريف اسطنبول ليس مقصداً سياحياً فقط، كما يعتقد أغلب زواره من السياح، ولكنه أيضَا خيارًا للاستثمارات العقارية الواعدة سواء أكانت سكنية أو الاستثمارات المرتبطة بقطاع السياحة، أو على صعيد الزراعة، ويعد الأخير من أفضل خيارات الاستثمار في مجال الاستثمار العقاري هناك حيث المزارع والفلل والمنازل الكبيرة والفنادق أو الشقق الفندقية والمطاعم في المناطق السياحية.

يقع ريف إسطنبول في عدة أماكن على أطراف المدينة، منها ما هو في الطرف الأوروبي ومنها ما هو عند أطراف القسم الآسيوي، مما يعطي خيارات عدة ومتنوعة ومثالية للباحثين عن إقامة تجْمع بين إيقاع إسطنبول السريع وهدوء الطبيعة والتأمل والجمال الطبيعي والبعد عن الصخب والضجيج والازدحام، ففي القسم الآسيوي بولنزكوي، ريفا، تُعد أغوا أو أجفا إسطنبول، قرية كاراكلي، أما القسم الأوروبي فهناك مناطق مثل سيلفري، كاتشلجا، أرناؤوط كوي، في هذا المقال سنتعرف على مميزات شراء العقارات في ريف إسطنبول، وكذلك الخيارات العقارية المتنوعة الموجودة والتي تستطيع استثمار أموالك بها.

 

الخيارات المتاحة للاستثمار في ريف إسطنبول

- شراء الأراضي سواء للزراعة أو الرعي

- شراء الفلل والمنازل ذات المساحة الكبيرة

- شراء الفنادق أو الشقق الفندقية

- شراء المحال التجارية لا سيما المطاعم في المناطق السياحية من الريف

 

إقرأ أيضاً :احصل على الإقامة العقارية في تركيا وتمتع بهذه المزايا 
 

 

أسباب لشراء عقار في ريف إسطنبول

1- الأسعار التنافسية حيث لا وجه للمقارنة بين أسعار المتر في المناطق الريفية مقارنة بالمناطق الحضرية المتواجدة في مركز المدينة أو حتى المناطق الحديثة نسبيًا، فأسعار المتر تتراوح من 2900 ليرة للمتر المربع حتى 4300 ليرة للمتر الواحد.

2- المساحات الكبيرة والواسعة، تتميز أغلب المنازل الموجودة في ريف إسطنبول بالمساحات الواسعة والكبيرة والتي تتماشى كثيرًا مع ذائقة المستثمرين العرب، وتتميز المنازل بأن أغلبها من البيوت المستقلة تشبه الفيلل، فبإمكانك شراء بيت مستقل من طابقين أو ثلاثة طوابق مع حديقة خاصة للمنزل مما يمنحك مساحة من الاستقلالية بعيدًا عن الجيران.

3- الهدوء والاستقلالية، وذلك لسببين أولهما قلة الكثافة السكانية مقارنة بالمناطق الحضرية، وأيضا لبعد المنازل سواء كانت بنايات مستقلة أو فيلات عن بعضها مما تعطي استقلالية كبيرة لسكان الريف.

4- البعد عن والتلوث السمعي والبصري، سواء كان من ضجيج السيارات وأيضًا لوجود الأكسجين النقي بوفرة بفضل المساحات الخضراء والأراضي الزراعية الكبيرة والأشجار، مما يؤدي لقلة عوادم السيارات والمصانع.

5- بعدها عن تعقيدات حياة المدن، إذ تمكنك من التمتع بالنمط الصحي لحياة الريف من حيث العادات الغذائيّة المتَّبعة كتناول الخضراوات والفواكه الطازجة والألبان والأجبان.

6- تكاليف الحياة في الريف بسيطة، إذ تعتبر الأسعار في ريف إسطنبول أرخص كثيرًا مقارنة بوسط المدينة.

السكن وسط الطبيعة ووجود مكان جاهز لقضاء العطل وفترات النقاهة.

7- تصميمات البيوت المبتكرة التي تحقق أقصى استفادة من الأرض التي شيدت عليها.

8- القرب من مركز مدينة إسطنبول، وبذلك تحقق هدفين بهدف واحد، هو العيش في وسط الطبيعة الخلابة والهدوء وفي نفس الوقت القرب من مركز المدينة حيث فرص العمل والحياة التي لا تتوقف وأيضًا الأماكن السياحية.

 

يتبادر إلى الأذهان إذن ما هي المناطق الريفية التي تحيط بالمدينة وما الفرق بينهما، وهنا سوف نوضح كل منطقة على حدة ومميزاتها

- بولنز كوي

بولنز كوي أو القرية البولندية الشهيرة, والتي تقع في وسط مدينة اسطنبول في منطقة "بيكوز" بالطرف الأسيوي، وسميت القرية بهذا الاسم لأنها كانت مستعمرة بولندية على الأراضي العثمانية فيما مضى، وتبعد 27 كم من ميدان تقسيم، و 20 كم من ساحل البحر الأسود و 15 كم من ساحل البوسفور.

 

- قرية أغفا

تقع قرية اغفا في شمال إسطنبول الرائعة وتبعد حوالي 97 كيلومتر تقريبا عن مركز المدينة، وهي تقع بين الجبال والبحر معًا مما للمستثمر شراء بيوت ذات إطلالات بحرية على البحر الأسود.

 

- قرية كاراكلي

رغم إنها تتبع محافظة سكاريا إلا أنها تعد أحد مناطق ريف إسطنبول إذ تقع في شمال غرب تركيا، وتبعد عن إسطنبول 200 كيلو متر.

 

- منطقة أرناؤوط كوي

وتقع في الطرف الأوربي في إسطنبول ويقع فيها مطار إسطنبول الجديد والمصنف من بين أفضل عشر مطارات على الصعيد العالمي، المنطقة الصاعدة استثماريًا وتوليها الحكومة التركية اهتماما كبيرًا من حيث المشروعات السكنية والاستثمارية، فالمنطقة تعد متكاملة الخدمات وتضم مساحات شاسعة من غابات بلغراد وهي الخيار الأفضل لمن يبحث عن فلل للبيع في إسطنبول، لذلك يقبل الكثير من المستثمرين العقاريين على شراء عقار بها.

 

- منطقة سيليفري

تعد سيليفري إحدى المناطق الريفية الفاخرة والتي تمتد بالتوازي على شاطئ بحر مرمرا، ورغم طبيعتها الريفية إلى إنها مليئة بمظاهر الحداثة والتطور، وتتسم العقارات هناك لا سيما الفيلات والمجمعات السكنية هناك بتصاميم هندسية لافتة للنظر، كما إنها تتميز بقربها المشاريع الحيوية والتنموية مثل مطار إسطنبول الجديد أو تلك التي تعمل الحكومة التركية على إنجازها مثل قناة إسطنبول الجديدة أما النظام العقاري الذي يغلب عليها فهو نظام الفلل، وتوليها الحكومة التركية المناطق الريفية لا سيما منطقة سيلفري اهتمامًا كبيرًا حيث عملت على وضع خطوط للمواصلات العامة من أجل سهولة الوصول إليها.

 

- منطقة تشاتلجا

تتميز تشاتلجا بموقعها القريب من بحيرة بيوك شكمجي، إذ تقع شمال غربي البحيرة وتتميز بأنها تملك الكثير من المساحات الخضراء الواسعة والعديد من مزارع الخيول هذا إلى جانب الهواء النقي والطبيعة الخلابة.

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

متى احصل على الإقامة العقارية في تركيا


#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية