شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

آلية شراء عقار في إسطنبول

آلية شراء عقار في إسطنبول

يتوجه عدد كبير من المستثمرين العرب و الأجانب إلى مدينة إسطنبول من أجل دخول عالم الاستثمار العقاري في إسطنبول و شراء عقار في إسطنبول ، و إن كنت من الباحثين عن عقار للبيع في إسطنبول لا بد لك أن تتعرف على الآلية المتبعة لذلك و الخطوات اللازمة لشراء شقة في إسطنبول ..

 

1-استشارة إحدى الشركات العقارية في إسطنبول :

يوجد العديد من الشركات العقارية في إسطنبول التي تقدم الكثير من الخدمات لمن يرغب بالبحث عن شقق للبيع في إسطنبول و إن أهم خطوة عند الرغبة بشراء عقار في إسطنبول هي الاستعانة بإحدى هذه الشركات العقارية المعروفة بمصداقيتها و التي ستوفر عليك الكثير من الجهد و الوقت إذ تضم هذه الشركات مجموعة من الموظفين الجاهزين للسماع لرغباتك و تجهيز قوائم بالعقارات في إسطنبول التي تتناسب مع المواصفات التي ذكرتها إذ يمكنك الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول و كذلك على منازل إسطنبول الفاخرة بما يتناسب مع أموالك ، كما أنه لا تقتصر خدمات هذه الشركات على المساعدة بشراء العقار في إسطنبول بل أيضاً تقدم خدمات الاستشارة العقارية و إدارة الأملاك العقارية و خدمات الترجمة و الاستقبال و غيرها الكثير .

 

2-استخراج الرقم الضريبي :

إن أهم خطوة لتملك العقارات في إسطنبول هي استخراج الرقم الضريبي و هو عبارة عن رقم يتم الحصول عليه من دائرة الضرائب في تركيا و يجب على جميع المستثمرين الأجانب استخراجه لتسهيل عملية شراء البيوت في إسطنبول .

 

3-فتح حساب بنكي في إسطنبول :

يجب على الراغب بشراء شقة في إسطنبول أن يقوم بافتتاح حساب بنكي في أحد البنوك في تركيا ليتم تحويل المبلغ اللازم لشراء العقار عبره إذ أن عملية تملك العقار في إسطنبول لا تتم إلا عبر البنوك و تنتشر في تركيا بنوك عديدة ذات اسم معروف و أهمية كبيرة .

 

4-التأكد من عدم وجود مخالفات على المنزل في إسطنبول :

قبل شراء العقار في إسطنبول لا بد من التأكد من أن هذا العقار لا يوجد عليه مشاكل و يتم ذلك بالنزول إلى الدوائر الرسمية لضمان دفع كل المستحقات و الفواتير و الضرائب المترتبة على العقار في إسطنبول .

 

5-توقيع العقد بين الطرفين :

بعد اختيار العقار و التأكد منه تأتي الخطوة الأساسية و هي توقيع العقد بين الطرفين ضمن دائرة الطابو و هنا يجب التنويه إلى ضرورة القيام بهذه الخطوة ضمن الدوائر الحكومية مع التأكد من هوية المالك و من سند الملكية و فيما بعد يتم توقيع الطرفان لتبدأ إجراءات نقل الملكية إلى المالك الجديد .

أما عن الأوراق اللازمة لاستخراج سند الملكية فهي :

-صورة عن جواز السفر الخاص بمشتري العقار .

-صور شخصية للمالك الجديد .

-صورة عن رخصة بناء المشروع و عن مستند تسجيله ضمن البلدية .

-صورة عن سند الملكية (الطابو) الأصلي للعقار .

-الرقم الضريبي .

 

6-دفع الضرائب و الفواتير المترتبة على شراء العقار في إسطنبول :

هناك مجموعة من الضرائب و الرسوم التي تترتب على شراء منازل إسطنبول و هي :

-رسوم نقل ملكية العقار إلى المالك الجديد و هذه تدفع لمرة واحدة .

-الرسوم السنوية للبلدية و هذه تبلغ قيمتها 0,0003 % من قيمة العقار و يتم دفعها في مقر البلدية مقابل الخدمات الكثيرة التي تقدمها .

-التأمين ضد الزلازل و الكوارث الطبيعية و هذه الرسوم تدفع سنوياً كذلك .

-تسجيل عداد الماء و الكهرباء باسم المالك الجديد للعقار .

-العائدات الشهرية المترتبة على الشقق الموجودة ضمن المجمعات السكنية في إسطنبول و التي يتم تقديمها لإدارة المجمع مقابل الخدمات العديدة من تنظيف و صيانة و غيرها .

 

و مما لا شك فيه أن القيام بشراء شقة في إسطنبول تعتبر صفقة مميزة و ينطوي عليها الكثير من الفوائد و الميزات و تستطيع إيجاد ما يناسبك إذ تتفاوت أسعار العقارات في إسطنبول ليتمكن كل شخص من الحصول على العقار الذي يرغب به .

 

 

مقالات قد تهمك :  

أسئلة هامة قبل شراء عقار في تركيا 
أرخص شقق إسطنبول 2021
تعرف إلى منطقة باشاك شهير في إسطنبول 
سوق العقارات في تركيا  
الاستثمار في إسطنبول 
أرخص شقق للبيع في تركيا 2021
أهمية جواز السفر التركي 
تفاصيل تأسيس شركة في تركيا  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
فلل للبيع في تركيا
الاستثمار العقاري في تركيا
تحويل الأموال من و إلى تركيا 
المنازل الذكية في تركيا
أنواع الإقامات في تركيا
أهمية قناة إسطنبول المائية  
#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    
#عقار    #تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية