شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

مزايا الشقق الفاخرة في تركيا

مزايا الشقق الفاخرة في تركيا

إن الكثير من الأشخاص الذين يملكون مقدرة مالية عالية يفضلون شراء الشقق الفاخرة في تركيا المزودة بكافة وسائل الرفاهية والطوابع الحديثة إلى جانب العديد من المزايا الأخرى التي سنسلط الضوء عليها في هذا المقال... نتمنى لكم قراءة ممتعة ومفيدة.

 

إيجابيات شراء شقق فاخرة في تركيا:

هناك العديد من الأسئلة التي يتم طرحها عن المزايا التي يمكن أن تحصل عليها عند شراء شقة في تركيا، سوف يتم تسليط الضوء على أهم مزاياها  من خلال هذه الفقرة نأمل لكم أن تجدوا كافة الأجوبة حول هذا الشأن:

أولا: تطور البنية التحتية:

تسعى تركيا دائماً لتطوير بنيتها التحتية حيث امتلكت أهم المشاريع الاستراتيجية حول العالم والتي أثرت بشكل كبير على ارتفاع أسعار العقارات، ومن أهم هذه المشاريع هو مطار إسطنبول الجديد كما نعلم الذي صنف على أنه من أكثر المطارات حداثةً وتطوراً، وحالياً يتم العمل على إنهاء مشروع ذي مكانة عالية (قناة إسطنبول المائية الجديدة)، ولو تحدثنا عن الصعيد الطبي فإنها تمتلك ثالث أكبر مركز طبي في العالم (مدينة باشاك شهير الطبية) ناهيك عن الجسور والأنفاق والطرقات السريعة وغيرها الكثير.

 

ثانياً: الإقامة العقارية:

من أفضل المزايا وأهمها حيث يمكنك الحصول على الإقامة العقارية أو الجنسية التركية ، وبالتأكيد لهذه الإقامة مزايا متعددة مثل الاستفادة من الخدمات الطبية والتعليمية وإمكانية تجديدها بشكل سنوي كما أنها تمنح لكافة أفراد العائلة وأيضاً حرية التنقل بين الولايات التركية، ومما لا شك فيه أن معظم العقارات الفاخرة تتخطى هذا السعر لذا فهي مناسبة جظاً للحصول على الإقامة العقارية في تركيا

 

ثالثاً: أسعار العقارات الفاخرة:

قد تعتقد أن أسعار العقارات التي توجد في المناطق الفاخرة ستكون مرتفعة الثمن ولكن الواقع على خلاف ذلك إذ إنها مقارنةً بغيرها من المدن العالم الكبرى تعد معتدلة جداً، لكننا لا ننفي ارتفاعها الملحوظ عن أسعار الشقق ذات الطابع العادي. 

 

رابعاً: وسيلة للحصول على الجنسية التركية:

أثبتت الإحصائيات أن أكثر من أربعين بالمئة من الذين امتلكوا عقارات في تركيا كان هدفهم الجنسية، ولكن يوجد بعض الأحكام يجيب الاقتضاء بها ومنها:

-احرص على أن تشتريه من مواطن تركي

-يجب أن يكون ثمنه ٤٠٠ ألف دولار أميركي أو أكثر.

-عليك تسديد ثمنه عبر أحد البنوك التركية.

 

خامساً: الاستثمار الناجح بها:

امتلاكك شقق فاخرة سيوفر لك بالتأكيد فرصة ذهبية لتحقيق أرباح ممتازة عندما ترغب ببيع العقار لما يميزها من إطلالات ساحرة وجمال متطور، كما أن عائد إيجارها عال كونها الأكثر طلباً سواء من السكان المحليين أو السياح فهو ما يجعل أسعارها مرتفعة وبالتالي تحقق عائداً مميزاً على الاستثمار.

 

سادساً: الجودة والفخامة:

حيث تتسم بمساحاتها الكبيرة وتصميمها المعماري المكلل بالجودة والفخامة، وأيضاً تشتهر بحداثتها ومواكبتها لآخر مستجدات الحداثة والتطور التي تطرأ في العالم. 

 

أنواع العقارات الفاخرة في تركيا:

كما سبق لنا وتحدثنا بتميز تركيا بقطاعها العقاري الذي يتضمن أنواع مختلفة ومتنوعة وتعتبر المكان المناسب لشراء العقارات الفاخرة ففخامتها هذه وتطورها جعلاها محط أنظار العديد من المستثمرين الأجانب منهم والعرب، نتساءل هل يوجد أنواعا للعقارات الفاخرة؟ بالطبع يوجد ومنها:

أولا: شقق البنتهاوس:

شققها فاخرة بمعنى الكلمة حيث تميزت بألوان جدرانها التي تحيط بها من كل مكان لا سيما إطلالتها الرائعة على المدينة أما عن إضاءتها فهي عبارة عن ضوء الشمس طيلة النهار حيث تميزت أيضاً بمساحاتها الواسعة كما أنها تقع ضمن الطوابق المرتفعة من المجمعات السكنية أو الأبراج العالية.

 

ثانياً: شقق المجمعات السكنية:

هي من أكثر العقارات الفاخرة طلباً تتنافس عليها شركات الإنشاء فيما بينها من أجل جذب أنظار المستثمرين والأجانب وذلك لتمتعها ببعض المميزات وهي كالآتي:

_ تم تصميمها وفق معايير الجودة العالمية فهي مقاومة للزلال والكوارث الطبيعية ويتم استخدام أفضل أنواع مواد البناء أيضاً

_ تتضمن سبل الراحة والرفاهية فلصعود إلى إحدى شققها يمكنك استخدام المصاعد الكهربائية، وأيضاً يوجد اهتمام بالصيانة الدورية وأنظمة الحماية العالمية (كاميرات المراقبة، أجهزة إنذار، حراسة أمنية على البوابات الخارجية). 

_ أما عن أسعارها يمكننا قول إنها مرتفعة نوعاً ما إذا ما تمت مقارنتها مع غيرها من أنواع العقارات. 

_ أما عن إطلالاتها فهي بقمة الروعة قد تكون إطلالتها بحرية أو على الغابات مثلاً.

_ تتوافر فيها العديد من وسائل الترفيه على سبيل الذكر لا للحصر (الملاعب، الساونا، غرف البخار، الحمام التركي، المسارات المخصصة للمشي، الأماكن المخصصة للعب الأطفال).

 

ثالثاً: شقق للدوبلكس:

تشبه الفلل على نوحٍ ما إذ إنها تتمتع بمساحات واسعة وكبيرة تناسب وبكل تأكيد العائلات الكبيرة كما أنها تتألف من طابقين فوق بعضهما يتصلان بواسطة سلم داخلي وقد يكون كل طابق شقة منفصلة عن الأخرى، أما عن أسعارها فهي مناسبة ومعتدلة نوعاً ما.

 

رابعاً: مجمعات الفلل:

غالباً ما تتشارك كل مجموعة فلل مع مدخل ومسبح ومرآب واحد، حيث تختار شركة البناء مواقع مميزة مدهشة بحيث تكون على مقربة من مراكز المدن وفي نفس الوقت قريبة من البحار والغابات لإكسائها المنظر الطبيعي الخلاب وإكسابها الإطلالات المميزة.

 

خامساً: شقق تربلكس:

هي عبارة عن شقة واحدة مكونة من ثلاثة طوابق لتكون أشبه ببناء مستقل ويتم التنقل بين الطوابق عبر سلالم داخلية كما أنها تتضمن عدداً من الغرف والصالات والحمامات والمطابخ أيضاً.

 

سادساً: الفلل في تركيا:

تعد الأفضل على الإطلاق ولكنها الأقل طلباً مقارنةً بغيرها من أنواع العقارات نظراً لتكلفتها الباهظة، إذ إنها تتمتع بوحدات مستقلة وقد تتكون من طابقين أو ثلاث أو أكثر إذ يترعرع بها عائلات كبيرة، أما عن جمال تصميمها الداخلي فقد تميزت بحديقة خاصة وأحياناً تحتوي على حمام سباحة خاص، كما أنها تحاط بالأسوار من جميع الاتجاهات ولها مدخل خاص إلى جانب كاميرات المراقبة التي تعمل على مدار أربعة وعشرين ساعة دون توقف الأمر الذي ينشر الأمان في قلوب السكان. 

 

مناطق تحتوي على شقق فاخرة في تركيا:

إليكم من خلال هذه الفقرة بعض المناطق التركية الحاضنة لهذا الصنف من العقارات:

أولاً- منطقة ساريير:

تأتي ساريير في رأس قائمة أفضل مناطق مدينة إسطنبول الأوروبية وتعد أكثرهم اشتهاراً بالعقارات الفاخرة الراقية ذات الإطلالة البحرية المميزة على مضيق البوسفور الشهير لذلك تجد الإقبال عليها يكون بنسبة كبيرة جداً من قبل كافة فئات المجتمع وعلى وجه التحديد الأثرياء الأجانب منهم والعرب وأيضاً السياح فهو يتهافتون لأخذ جولة سريعة في ميادينها وإلقاء نظرة على المعالم السياحية والأثرية المتواجدة فيها كالمتاحف والآثار وغيرها من الأصناف المتنوعة، وما يشجعهم أكثر للمكوث فيها أنها تؤمن لهم خدمات جيدة من فنادق فاخرة ومطاعم ومقاهي بالإضافة إلى العديد من المتنزهات والحدائق والغابات. 

وعلاوةً على ذلك فهي منافسة قوية جداً على الصعيد العلمي والثقافي نظراً لاحتوائها على كم هائل من المدارس والجامعات الخاصة منها والعامة والتي تقدم المنهج لكافة المراحل التعليمية، ليس هذا فقط بل إنها تحتوي على عدد لا بأس به من المستشفيات والمراكز الطبية التي تعود لأمهر الأطباء.

 

ثانياً- منطقة بيليك دوزو:

الطبيعة هي من أهم دوافع الإقبال البشري على المنطقة خاصةً أولئك الباحثين عن الهدوء والاسترخاء أو من يزورون تركيا للبحث عن النقاهة والراحة النفسية والجسدية، حتى السياح يقصدونها للتمتع بمظاهرها الطبيعية الخلابة والجو العذب المعتدل وكذلك للاستمتاع بالاستجمام على شاطئ بحر مرمرة وزيارة بعض مراكز التسوق مثل مرمرة بارك، كما أن الشقق في بيليك دوزو من أفضل شقق إسطنبول للإيجار السياحي من حيث أنها هادئة وبعيدة كل البعد عن ضجيج المدن وصخبها.

عدد هائل من المشاريع التي بنيت في منطقة بيليك دوزو خلال السنوات القليلة الماضية وذلك بسبب تعدد وتميز مقومات الحياة فيها لا سيما بوجود البحر في الطرف الجنوبي للمنطقة والطريق الرئيسي والمترو بوس من الطرف الشمالي لها عدا عن وجود المشافي والجامعات والمرافق الخدمية لسكانها، كما أن هذه المنطقة تمتلك بيئة منسجمة مع الجميع وتتبادل الثقافات مع مقيميها.

 

ثالثاً- منطقة باشاك شهير:

إن باشاك شهير واحدة من مناطق القسم الأوروبي من إسطنبول وهي ذات امتداد عريض يغطي رقعة أرض واسعة تعادل حوالي ١٠٤ كيلومتر مربع، كما أن تعداد سكانها يقارب النصف مليون نسمة مما يجعلها واحدة من المناطق الكبيرة والمهمة، وفي الحقيقة إن هذه المنطقة بالذات تتلقى اهتماماً خاصاً من قبل الحكومة التركية مما أدى فيها إلى نشوء حركة عمرانية قوية في آخر الفترات وقد بنيت هذه المشاريع الجديدة على أساسات قوية ومصممة وفق آخر تكنولوجيا موجودة في السوق.

إن منطقة باشاك شهير تعتبر الوجهة الأولى للمستثمرين العرب والأتراك على حد سواء نظراً لما تشهده المنطقة من ارتفاع القيمة العقارية لها فالطلب على شراء الشقق السكنية وبالأخص الفاخرة منها إلى حد اللحظة أكثر من العرض، هذا بالإضافة إلى قربها من مطار إسطنبول الثالث أكبر مطارات العالم، كما أنها تتميز بانتشار المرافق الصحية والتي تخدم السكان بفعالية كبيرة حيث يتواجد فيها ٢٣ مركزاً طبياً من مشافي العيادات الشاملة التابعة للدولة وتم العمل على إنشاء أكبر مجمع صحي في أوروبا ضمن باشاك شهير. 

 

رابعاً- منطقة بشكتاش:

تعتبر من المناطق الحيوية والمهمة في مدينة إسطنبول وهذا الأمر بحد ذاته ميزة غير متوفرة في كافة الأماكن، ولقد احتلت المرتبة الثانية في أهم مركز ديناميكي في المدينة ليس هذا فقط بل إنها تطل على أهم مضايق المياه على مستوى العالم وأجملها على الإطلاق مضيق البوسفور، كما تحتوي المنطقة على العديد من المعالم التاريخية المهمة مثل قصر دولما بهجة الشهير وهو يعد من أهم معالم بشكتاش بالإضافة إلى المتحف البحري في إسطنبول، كما تشتهر المنطقة أيضاً بأسواقها المتنوعة التي توفر للسكان كل ما يحتاجون إليه من منتجات وسلع الأمر الذي جعلها وجهة سياحية مميزة يقصدها السياح من كافة أنحاء العالم.

أسعار العقارات في بشكتاش في ارتفاع مستمر نظراً لرقيها وفخامتها وهذا ما يحفز المستثمر على شراء عقار فاخر فيها إذ إن استثماره فيها سيبلي بلاءً حسناً ويحقق نسبة عالية من الأرباح، ويوجد فيها في الوقت الراهن العشرات من الوحدات السكنية والمجمعات الحديثة المزودة بشتى خدمات الأمان والراحة والرفاهية والمقاومة للزلازل، وأيضاً العقارات التجارية والمحالّ والشركات والمؤسسات في إطار التحول الحضري للمنطقة بالكامل الأمر الذي انعكس إيجابياً على القطاع العقاري بشكل عام. 

 

أسباب نجاح الاستثمار العقاري في تركيا:

تجتمع في تركيا معظم عوامل نجاح الاستثمار العقاري حيث يضمن للمستثمر العديد من المزايا والعائدات المرتفعة، ولكن على وجه الخصوص كيف يمكن أن يتحقق النجاح في استثمار العقارات الفاخرة؟ سنعرض عليكم من خلال هذه الفقرة بعض العوامل: 

اولاً: تعدد الصفقات في تركيا باختلاف المناطق وجمالها. 

ثانياً: التسهيلات الكبيرة والتحفيزات والإعفاءات الضريبية المتعددة التي تقدمها الدولة التركية للأجانب الراغبين في شراء عقار في تركيا.

ثالثاً: التشجيع الحكومي المتواصل لإنشاء مزيد من المشارع العقارية الجديدة. 

رابعاً: احتواء تركيا على أفضل شركات الإنشاءات في العالم والتي شيدت أضخم المشاريع داخلياً وخارجياً.

خامساً: ازدهار النشاط السياحي مما نتج عنه ربح مضمون للمستثمرين الراغبين في تأجير الشقق للسياح الذين يتوافدون بقوى من شتى بقاع الأرض.

سادساً: ولا ننس الموقع الاستراتيجي حيث إن تركيا همزة وصل بين أوروبا والشرق الأوسط.

 

أهم النصائح لشراء عقار فاخر في تركيا:

إليك عدة نصائح من أجل نجاح عملية شراء هذه العقارات ذات الإطلالات الساحرة المتطورة.

عليك أولاً دراسة منطقة المشروع العقاري التي يود المستثمر الأجنبي شراء عقارات ضمنها من حيث البنية التحتية ونوع الشقة التي تود تملكها وجميع المرافق والخدمات المقدمة، ثم عليك أن تتأكد من خلو الشقة المعروضة للبيع من العيوب الإنشائية ومن جميع انواع الديون والمتعلقات المالية والرهن والضرائب أي أن عدم الاكتفاء فقط بكون العقار فاخر، فهذا لا ينفي عدم وجود عيوب فيه، ونصيحة اخرى لا تكتفي بوصف عروض للبيع عير مختلف الدعائم والمنصات الإلكترونية ولكن مشاهدة العقار على أرض الواقع أفضل بكثير، وعليك أيضاً بعدم وضع طلبات كثيرة بل البحث عن شقة المبنية وفق المواصفات والمعايير العالمية كون أن عائد البيع أو الإيجار في مثل هذا النوع من الشقق يرتفع مع مرور الوقت، ويجب عليك الاستعانة في جميع الخطوات السابقة بوكيل عقاري أو شركة عقارية موثوقة تتابع جميع خطوات المستثمر. ولكن كيف يمكنك اختيار شركة عقارية موثوق بها؟

يجب على المستثمر أن يقوم بحلقة بحث حول شركة موثوق بها ومن عمرها ويرى تقييمات المتعاملين معها الذين سبق لهم التعامل مع هذه الشركات، وعمل مقارنات بين هذه الشركات لمعرفة مدى مصداقيتها وقوتها في السوق العقاري التركي، وطلب عمل جولات ميدانية متعددة لعدد من المشروعات.

لا تنس طلب الاستعانة بمحامي قانوني حيث يجلس المستثمر مع أحد المستشارين القانونيين لتوضيح كافة الإجراءات القانونية قبل وعند وبعد شراء عقار، وإمكانية معرفة الجوانب الملزمة من عقد الشراء، وما يترتب في حال إخلال أحد طرفي عقد الشراء ببنود العقد، كما يستطيع هذا المستشار القانوني تقديم نصائح حول وضع القانوني للعقار على سبيل الذكر لا الحصر التأكد من سند الملكية ليس عليه رهانات أو مشاكل قانونية وأيضاً اذا كان العقار مناسبا للجنسية التركية أو الإقامة عقارية، وأيضاً معرفة كل ما يتعلق بمستقبل العقار في حال وفاة المستثمر والعديد من الجوانب القانونية.

تكلمنا عن شقق ساحرة بمعنى الكلمة يطمح للحصول عليها المستثمرون من شتى بقاع الارض ولقد تحدثنا عن أهم المميزات التي ستحصل عليها عند الاستثمار في شقق فاخرة في تركيا واهم النصائح وكيفية تجنب الأخطاء عند شرائها نرجو أن تكونوا قد استمتعتم واقتبست اذهانكم المعرفة. 

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية