شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

لماذا عليك أن تقوم بشراء عقار في إسطنبول ؟

لماذا عليك أن تقوم بشراء عقار في إسطنبول ؟

يرغب العديد من الأشخاص بالاستقرار و شراء العقارات ضمن بلد آمن يحقق لهم الرفاهية و السعادة و لهذا غالبا ما تتجه أنظارهم إلى عقارات تركيا و التي ذات صوتها ضمن قطاع العقارات نتيجة الفوائد الكثيرة التي يمكن أن تجنيها عند شراء عقار في تركيا .

و إذا كنت من هؤلاء الأشخاص فإنك لن تجد مكانا أفضل من إسطنبول لشراء العقارات و إن كنت تسأل عن السبب فإننا اليوم سنجيبك عن جميع تساؤلاتك .

 

مزايا شراء عقار في إسطنبول :

إن كانت مدينة إسطنبول وجتهك للتملك العقاري عليك أن تعلم أن هناك مجموعة من الإيجابيات والمزايا التي ستحصل عليها ومن خلال الفقرات التالية يمكنك التعرف عليها.

-تنوع كبير في سوق العقارات في إسطنبول :

إن واحد من أهم الأسباب المشجعة على شراء شقة في إسطنبول هي التنوع الكبير بأشكال العقارات الموجودة و التي تناسب جميع الأذواق و هذا ليس مستغربا نظرا للأهمية الاستثمارية للمدينة و التي تجذب إليها أعداد كبيرة من المستثمرين العرب و الأجانب و تدفعهم لإقامة مشاريع عقارية حديثة و مبتكرة إذ تنتشر في إسطنبول المجمعات السكنية الراقية ، و الفلل الجميلة ، بالإضافة إلى المزارع و الأراضي و غيرها من منازل إسطنبول الفاخرة ، كما يتواجد شقق رخيصة للبيع في إسطنبول تناسب الطلاب و العمال الذين يأتون إلى إسطنبول بقصد الدراسة و العمل .

 

-الموقع الجغرافي المميز للمدينة :

تتميز مدينة إسطنبول بامتلاكها موقعا استثنائيا حيث أنها تمتد على قارتين و هما آسيا و أوروبا و يفصل بين قسميها الآسيوي و الأوروبي مضيق البوسفور و بالطبع فإن هذا الموقع أكسبها أهمية كبيرة على مختلف الأصلية السياحية و الاقتصادية و ساهم في زيادة عدد السياح و المستثمرين القادمين إلى المدينة و رغبتهم في الاستقرار فيها للاستمتاع بكل هذا الجمال الفريد .

كما أن مناخ مدينة إسطنبول و الطبيعة الساحرة التي تتمتع بها يعتبر من أهم عوامل الجذب دون أن ننسى إطلالتها على عدد من البحار و الذي يكسبها مناخ لطيف في فصلي الصيف و الشتاء .

 

-أسعار العقارات في إسطنبول مشجعة للغاية :

على الرغم من التطور الكبير الذي تشهده المدينة إلا أن أسعار العقارات في إسطنبول ما تزال معقولة و أرخص من المدن الأوروبية المجاورة على الرغم من مواصفاتها العالية و هذا بالتأكيد يعتبر سببا قويا لشراء العقارات في إسطنبول إذ أنك ستتمكن من العيش في أفضل مدن العالم دون أن تدفع لقاء ذلك مبالغ كبيرة من المال و هذا ما لا يتحقق في أي مدينة أوروبية مجاورة .

و لا بد من التنويه إلا أن أسعار العقارات في إسطنبول تشهد ارتفاعا و ازدهارا خلال السنوات الحالية و هذا يعود إلى شهرتها الكبيرة ضمن القطاع العقاري الأمر الذي سبب زيادة كبيرة في الطلب على العقارات في إسطنبول و هذا ما انعكس ايجابيا على الأسعار .

 

شراء عقار في إسطنبول

 

-إمكانية الحصول على الإقامة العقارية :

إن قيامك بشراء عقار في إسطنبول يعني أن تحصل مباشرة على إقامة في تركيا و ذلك ينطبق على كافة العقارات مهما كان سعرها و بالطبع فإن هذه الإقامة تستطيع أن تمنحها لعائلتک كما يوجد إمكانية لتجديدها .

 

-إمكانية الحصول على الجنسية التركية :

تستطيع من خلال شراء شقة في إسطنبول أن تتقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار و ذلك بالطبع بعد أن تحقق مجموعة من الشروط أهمها أن يكون سعر العقار يتجاوز ٢٥٠ ألف دولار أمريكي و أن يتم شراؤه من قبل شخص يحمل الجنسية التركية و ألا تقوم ببيعه لمدة ثلاث سنوات على الأقل ، و مما لا شك فيه أن هناك عدد كبير من العقارات في إسطنبول تحقق هذه الشروط إذ تنتشر منازل إسطنبول الفاخرة في كل مكان و يمكنك من خلالها أن تتمتع بميزات الجنسية التركية و أن تحمل جواز السفر التركي .

 

-الخدمات و البنية التحتية الممتازة في المدينة :

تحظى مدينة إسطنبول باهتمام بالغ من قبل الحكومة التركية و التي تعمل على تطوير خدماتها و بنيتها التحتية باستمرار حيث تتميز المدينة بامتلاكها شبكة مواصلات متطورة و متنوعة برية و بحرية و جوية ، بالإضافة إلى انتشار المدارس و المشافي و الجامعات ضمن المدينة و التي تقدم خدمات عديدة للمواطنين كما تنتشر فيها الحدائق و المولات و الأسواق و غيرها من الأماكن الترفيهية المميزة .

 

أين يمكنك شراء عقار في إسطنبول؟

بعد أن اطلعت على أهم الأسباب التي تدفع الأجنبي أو المستثمر للبحث عن عقارات للبيع في إسطنبول لا بدَّ أن تلقي نظرة على أهم المناطق المناسبة لهذا الهدف.

فيما يلي سنشير إلى أهم المناطق في إسطنبول والتي تتوزع في كلا جانبيها الأوروبي والآسيوي.

1 – عقارات في باشاك شهير:

تعد هذه المنطقة من أهم الخيارات التي يقع اختيار الأجنبي عليها إذ إنها من أكثر المناطق الحديثة والمتطورة والتي تتميز بالمجمعات السكنية الفاخرة المزوَّدة بكافة وسائل الراحة والرفاهية.

تعد من المناطق الحديثة حيث إنها تأسست في عام 2018 م وعلى الرغم من ذلك إلا أنها من أشهر الخيارات على الإطلاق، تتميز باشاك شهير ببنية تحتية متطورة وبأهم المرافق الخدمية والترفيهية مثل: المدارس – الجامعات – المولات.

ما لا تعلمه عن تلك المنطقة أنها من أقرب المناطق لمطار إسطنبول الجديد وقناة إسطنبول المائية الجديدة وهذا ما منحها أهمية استثمارية عالية.

 

2 – التملك في بيليك دوزو:

هل أنت من الذين يبحثون عن عقارات وشقق رخيصة للبيع في إسطنبول؟ ننصحك باختيار بيليك دوزو التي تعد الأسعار فيها معتدلة ومناسبة نوعاً ما مقارنة بالأسعار في المناطق القريبة منها ولكن عليك أن تعلم أن هذا لن يستمر طويلاً إذ من المتوقع أن تسجل الأسعار فيها ارتفاعاً ملحوظاً خلال الفترة المقبلة بسبب ازدياد الطلب عليها من جهة ومن جهة أخرى تطور بنيتها التحتية وقربها من أهم المشاريع الاستراتيجية.

إذا كنت تفكر بأنها ليست من الخيارات المناسبة بسبب بعدها عن مركز المدينة فأنت على خطأ كبير إذ إن بعد مرور خط المتروبوس منها لم تعد مشكلة على الإطلاق وفي جميع الأحوال من يسكنها لن يحتاج للمغادرة حتى يؤمن احتياجاته بسبب توفر كافة المرافق الخدمية المهمة فيها.

 

3 – شقق للبيع في اسكودار:

من أفضل الخيارات التي توجد في القسم الآسيوي من إسطنبول هي (اسكودار) التي تتميز بإطلالة بحرية مزدوجة الأولى على بحر مرمرة والثانية على مضيق البوسفور.

تجدر الإشارة إلى أن تلك المنطقة لا تقل أهمية عن أي من مناطق الجانب الأوروبي بسبب اهتمام الحكومة التركية فيها وبتطوير بنيتها التحتية بما أنها وجهة سياحية لا يتوانى السياح عن زيارتها باستمرار فهي تحتوي على أهم المعالم التاريخية والأثرية (برج الفتاة – قصر بيلربي – مسجد تشاملجا).

 

الاستثمار العقاري في إسطنبول:

من الأسباب الأولى التي تدعم قرار الأجنبي بشراء عقار في إسطنبول هو الاستثمار رغبة في تنمية الأموال والحفاظ عليها وكما ترى فإن جميع المعطيات والعوامل تشير إلى أهمية إسطنبول دون غيرها من مدن العالم.

تجدر الإشارة إلى أنه من المتوقع أن ترتفع أسعار العقارات في تركيا عامةً وفي إسطنبول خاصة خلال الفترة المقبلة، كما أن بسبب النهضة العمرانية الضخمة التي تشهدها المدينة فإن في بعض المناطق ارتفعت بنسبة مئة بالمئة.

على سبيل المثال إن أسعار العقارات والشقق في باشاك شهير ارتفعت خلال السنوات الثلاث الأخيرة بنسبة أكثر من 45 % وحسب التوقعات ستسجل مزيداً من الارتفاع بعد أن يتم الانتهاء من بناء بعض المشاريع القريبة منها (كقناة إسطنبول المائية).

إذا أردت بناء استثمار عقاري رابح في إسطنبول ننصحك باختيار المناطق التي تشهد نمواً عمرانياً متسارعاً والقريبة من المشاريع الاستراتيجية لأن أسعارها تتزايد باستمرار بنسب كبيرة.

هناك معلومة مهمة يجب أن تأخذها بعين الاعتبار وهي أن إسطنبول تضم عشرات المشاريع الاستثمارية والسكنية المميزة أي أن من السهل أن تجد العقار المناسب لك بسهولة وفقاً لميزانيتك وأهدافك التي تسعى لتحقيقها.

 

الاستثمار العقاري في إسطنبول

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية