شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

الاستثمار العقاري السياحي في إسطنبول وميزاته

الاستثمار العقاري السياحي في إسطنبول وميزاته

المستثمر الذكي هو من يبحث عن المادة التي يحتاجها المجتمع ويكثر الطلب حولها من أجل الاستثمار بها وذلك بالاستناد إلى أقوال بعض الخبراء المختصين في هذا الأمر الذين أشادوا بوجوب اختيار المادة الأكثر طلباً في المجتمع للاستثمار بها. وبالانطلاق من طبيعة البلاد السياحية فإن أفضل استثمار هو الذي يكون بالعقارات السياحية وبشكل خاص عندما نكون في مدينة إسطنبول حيث إنها تملك النصيب الأكبر من المعالم والمزارات السياحية.

لكن ما أنواع العقارات السياحية التي توجد في إسطنبول؟ ما أبرز استثمار تلك العقارات؟ كل ما يتعلق بهذا الموضوع يمكنك معرفته من خلال المقال التالي.

 

ما هي العقارات السياحية في تركيا؟

قبل أن تخوض في غمار أي نوع من أنواع الاستثمارات في تركيا عليك أن تلِّم به إلماماً تاماً من أجل أن تعلم ما أنت مقبل عليه. في بداية الأمر لا بدَّ أن تعلم أن العقارات السياحية هي كل ما تكون بخدمة السائح ولتبي غايته واحتياجاته خلال فترة وجوده في تركيا ومن أبرزها المطاعم والمقاهي والمحال التجارية والشقق الفندقية وما إلى ذلك.

 

أنواع العقارات السياحية في تركيا وأهم النصائح عند استثمارها:

 

1 – المولات التجارية:

-تعد المولات من أكثر الأماكن التي يفضل السائح ارتيادها عند زيارته لبلد ما بغية قضاء احتياجاته من جهة ومن جهة أخرى الاطلاع على الطراز المعماري والصفات التي تتصف بها هذه الأماكن.

-تعرف تلك المولات بأنها تحتوي على عدد كبير من المحال التجارية التي تحتوي على بضائع ومنتجات متنوعة وبعضها تضم العلامات التجارية العالمية.

-داخل المول يوجد العديد من المطاعم والمقاهي من أجل راحة ورفاهية السائح ليأخذ قسطاً من الراحة بعد جولة تسوق كبيرة بين أروقته.

-من أجل الحصول على عائدات استثمارية كبيرة ينبغي الحرص على أن يتم تصميمه وفق أسس حداثية، كما ينبغي اختيار موقع استراتيجي من أجلها. قريب من خطوط المواصلات العامة من أجل سهولة الوصول إليها.

 

2 – الفنادق:

-تعتبر من أهم الخيارات الاستثمارية وذلك لأنها تكون وجهة السائح الأولى فيمكن من خلالها أن يلبي كافة احتياجاته. كما أنها الأفضل لمن يبحث عن عائدات استثمارية عالية فهذا يتحقق خاصة في المواسم السياحية.

-يُنصح في سياق استثمار الفنادق في إسطنبول أن يتم اختيار العقار بطريقة مدروسة كأن يكون قريباً من الطرقات الرئيسية أو على قرب من المواقع السياحية.

-يجب أن يكون مزوداً بكاميرات المراقبة والحراسة الأمنية، من المهم أن يخضع بشكل دوري لأعمال الصيانة والتحديث وأن يكون مرفقاً بالعديد من مصادر الإنارة والتصاميم العصرية والمفروشات الفاخرة.

 

3 – المطاعم والمقاهي:

إنها من الأماكن التي يرتادها كافة فئات المجتمع السياح والمواطنين المحليين كذلك، تنتشر المطاعم في إسطنبول بكثرة والتي تقدم أفضل المأكولات العربية والشرقية والتركية.

 

4 – الفلل السياحية:

ضمن المناطق السياحية أو على قرب منها يمكن اختيار الفلل من أجل استثمارها حيث إن العديد من السياح يفضلون الإقامة فيها خلال فترة وجودهم فيها من أجل أن يحصلوا على مساحة واسعة من الخصوصية والراحة وذلك بناءً على مساحاتها الكبيرة.

 

ما ميزات استثمار العقارات السياحية في تركيا؟

-تحتل تركيا موقعاً جغرافياً فريداً من نوعه تتوسط من خلاله ثلاثة من دول العالم وتشرف على أهم البحار في العالم وإسطنبول تمتد ضمن اثنتين من قارات العالم.

-تتميز إسطنبول ببنية تحتية متطورة تسهم في إضفاء المزيد من الأهمية الاستثمارية على المنطقة، كما أن هذه المدينة تحتضن أهم المشاريع الضخمة مثل مطار إسطنبول الجديد والقناة المائية الجديدة وخطوط المواصلات السريعة والأنفاق وغيرها.

- الكثير من التسهيلات قدمتها الحكومة التركية للمستثمرين الأجانب مثل التخفيضات الضريبية وإجراءات التملك اليسيرة وغيرها.

- من خلال شراء تلك العقارات يمكن الحصول على الجنسية التركية في حال كان ثمنه كحدٍّ أدنى مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي على ألا يتم بيعه قبل مرور ثلاث سنوات من تاريخ شرائه.

-العقارات في تركيا تعرف بحداثتها وبأنها قد صُممت على أن تكون مقاومة للزلازل.

-أسعار العقارات في تركيا تعد مناسبة ورخيصة إذا ما تمت مقارنتها مع أسعار العقارات في دول أخرى.

-إعفاء المستثمر الأجنبي من ضريبة القيمة المضافة والتي تكون في العقارات السياحي والتجارية.

*إن من أهم النصائح التي تقدم لمن هو بصدد شراء عقار سياحي في تركيا هو وجوب توفر المعايير العامة ونظام التدفئة الصحيح ومنافذ التهوية وما إلى ذلك من أنظمة السلامة العامة.

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية