شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

ما هو سبب انجذاب القطريين للاستثمار في عقارات تركيا

ما هو سبب انجذاب القطريين للاستثمار في عقارات تركيا

يتجه المستثمرون العرب بشكل خاص إلى تركيا و لا سيما قطاع العقارات التركي و الذي استطاع أن يجذب الأنظار إليه و يصبح من أهم أنواع الاستثمار في تركيا .

و من بين الجنسيات العربية نجد أن القطريين كانت لهم حصة كبيرة من الاستثمار في عقارات تركيا و خلال مقالنا هذا سنتطرق إلى الاستثمارات القطرية في تركيا و العوامل التي شجعتهم على ذلك .. هيا بنا لنبدأ ..

 

-أهم الأسباب المشجعة على استثمار القطريين في عقارات تركيا :

١-العلاقات الدبلوماسية و الاقتصادية الجيدة بين تركيا و قطر ، الأمر الذي انعكس بشكل ايجابي على استثمارات القطريين على الأراضي التركية .

٢-الطبيعة الجميلة و المناظر الساحرة التي تتمتع بها تركيا و التي تشجع القطريين على السياحة فيها من جهة و على اتخاذها مقرا لاستثماراتهم العقارية من جهة أخرى ، و لا سيما أن مناخ تركيا اللطيف و الذي لا يتوفر ضمن دول الخليج يعتبر عاملا مهما في جذب المستثمرين الخليجيين إلى تركيا و من بينهم القطريين .

٣-أسعار العقارات في تركيا و التي تعتبر منخفضة بشكل كبير عن غيرها من العقارات في الدول المجاورة كما أن تسعير هذه العقارات بالليرة التركية ساهم في جعلها رخيصة و هذا ما أتاح للقطريين إمكانية التفكير بشراء العقارات الفاخرة في تركيا دون القلق بشأن ثمنها .

٤-الاهتمام الكبير من قبل الحكومة التركية بقطاع العقارات و العمل على إصدار قوانين بشكل مستمر لتسهيل التملك العقاري للأجانب في تركيا و تخفيض الضرائب المفروضة عليهم .

٥-يعتبر سوق العقارات في تركيا غني بشكل كبير و يضم خيارات متنوعة تناسب كافة الأذواق و هذا ما يجذب المستثمرين القطريين حيث تنتشر في تركيا العقارات الفاخرة مثل الفلل و القصور و المجمعات السكنية الراقية و التي تلقى اهتماما كبيرا منهم .

٦-الأمن و السلام ضمن تركيا إذ أنها تعتبر بعيدة عن الصراعات السياسية التي تنتشر بشكل كبير ضمن الشرق الأوسط مما يجعل تركيا بيئة استثمارية آمنة و مرغوبة .

٧-النطور الكبير الذي استطاعت أن تحققه تركيا ضمن القطاع العقاري حيث تم إقامة مشاريع استثمارية فريدة من نوعها و متميزة جذبت الأنظار .

٨-إمكانية الحصول على الإقامة العقارية عند شراء عقار في تركيا مهما بلغ سعره و هذا ما يعطيهم الحق في دخول تركيا و الخروج منها دون الحاجة إلى القلق بشأن الفيزا ، كما أنه باستطاعتهم أن يحصلوا على الجنسية التركية عند شراء عقار بقيمة ٢٥٠ ألف دولار أمريكي على الأقل و من ثم التمتع بميزات الجنسية التركية و جواز السفر التركي .

 

-إحصائيات و معلومات عن الاستثمارات القطرية في تركيا :

لقد ازدادت التعاملات و العلاقات التركية القطرية بشكل كبير و خاصة بعد الحصار الذي تم فرضه على قطر في عام ٢٠١٧ حيث توجهت استثمارات القطريين إلى تركيا بكافة المجالات و لا سيما السياحة و العقارات .

و بالنسبة للتبادلات التجارية بين البلدين فقد ارتفعت بنسبة ٤٩ % خلال عام ٢٠١٨ و استطاعت أن تتجاوز ما قيمته ٧ مليارات ريال قطري و هذا ما رسخ العلاقات بين البلدين .

و تم توقيع اتفاقية بين شركات تركية و قطرية من أجل إقامة أكبر مدينة ترفيهية في العالم ضمن إحدى المدن الساحلية في تركيا ، و يعد هذا المشروع الأكبر استثماريا و سيعمل على استقطاب أكثر من ٣ ملايين سائح سنويا .

و بالنسبة للعقارات التي يفضلها القطريون في تركيا فهي بشكل عام تعتبر عقارات فاخرة إذ يزداد اهتمامهم بالفلل الفخمة ، و القصور الراقية ، بالإضافة إلى المزارع و الأراضي و المجمعات السكنية المميزة .

كما أن المستثمرين الخليجيين بشكل عام و القطريين بشكل خاص ينجذبون إلى العقارات التجارية مثل المطاعم و الفنادق و المولات التجارية .

و قد شهدت مبيعات العقارات في تركيا لحاملي الجنسية القطرية ارتفاعا واضحا بنسبة ١٧٥ % تقريبا و هذه النسبة من المتوقع أن تزداد خلال السنوات القليلة القادمة بفضل الازدهار الكبير الذي يشهد القطاع العقاري .

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية