شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

8 معلومات قد لا تعرفها عن عقارات وشقق إسطنبول

8 معلومات قد لا تعرفها عن عقارات وشقق إسطنبول

هل فكرَّت مرةً بالبحث عن شقق وعقارات للبيع في مدينة إسطنبول؟ مؤخراً استطاعت مدينة إسطنبول أن تكون إحدى أهم المدن التركية التي تناسب البحث عن عقارات للبيع فإننا عندما نتحدث عن هذه المدينة فإننا قد أتينا على سوق مزدحم ومكتظ بالخيارات العقارية اللامتناهية التي تتناسب مع مختلف الأذواق والميزانيات.

إن كنت قد اتخذت قراراً بشراء عقارات في مدينة إسطنبول لا بدَّ من أن تطلع على أهم المعلومات التي تتعلق بها وهذا ما سنوافيكم به من خلال المقال التالي.

 

تعرَّف على أهم المعلومات المتعلقة بعقارات إسطنبول:

1 - ماذا تعلم عن سوق العقارات في إسطنبول؟

إن سوق العقارات في إسطنبول أحد أهم الأسواق العقارية في العالم على الإطلاق وبرزت أهميته نسبة إلى الامتيازات التي تتمتع بها هذه المدينة. فيما يلي أهم الصفات التي تتصف بها إسطنبول:

- مدينة إسطنبول هي العاصمة الاقتصادية للدولة التركية وبناءً على ذلك استطاعت استقطاب وجذب المستثمرين إليها من مختلف دول العالم.

- حازت هذه المدينة على المرتبة الثانية على الصعيد العالمي من حيث الكثافة السكانية مختلفة الطبقات ولكن تكثر فيها اليد العاملة.

- هل تعلم أن مدينة إسطنبول تحتضن أهم مشاريع البنية التحتية على الإطلاق كما أنها حريصة على تنمية هذا الجانب بشكل كبير لما له من انعكاس إيجابي على مختلف القطاعات والمجالات؟ من أهم مشاريعها مطار إسطنبول الجديد وتوسيع شبكة المواصلات العامة وتشييد الطرقات السريعة والجسور والقنوات المائية وغيرها.

 

2 - إسطنبول خيار موفق للاستثمار العقاري:

إذا كنت تنوي الاستثمار العقاري في تركيا فيجب أن تعلم أن مدينة إسطنبول هي الخيار الأفضل من أجل بناء استثمار آمن وناجح. وهذه أبرز محفزات الاستثمار فيها:

- يضم سوق العقارات في إسطنبول خيارات لا محدودة وتتسابق شركات الإنشاء فيما بينها من أجل إنشاء مشاريع عقارية ذات صفات راقية وحديثة وبهذا فإن الكثير من الفرص العقارية المهمة تتوفر فيها.

- ما يشجع على الاستثمار العقاري في إسطنبول هو تزايد أسعار العقارات باستمرار. هذه الزيادة تتركز في بعض المناطق دون بعضها الآخر وعلى سبيل المثال إن منطقة باشاك شهير شهدت في السنوات الأخيرة زيادة ملحوظة مما دفع الكثير من المستثمرين لشراء العقارات فيها.

 

3 - يمكنك أن تجد عقارات مرتفعة الثمن في إسطنبول:

إذا كنت تبحث عن التميز والتفرد يمكنك شراء عقار ضمن المناطق مرتفعة الثمن مثل التي تطل على البحر أو على المساحات الخضراء. ابحث عن هذا النوع من الشقق في منطقة شيشلي أو ساريير، أضف إلى معلوماتك أن هذه الشقق ترتفع أسعارها باستمرار.

 

عقارات إسطنبول

 

4 - تضم اسطنبول عقارات رخيصة الثمن:

إذا كانت ميزانيتك المادية ليست مرتفعة هذا لا يعني أنك لن تحصل على فرصتك في شراء العقارات في هذه المدينة، يمكنك أن تجد شقق ذات أسعار مناسبة ومميزة مثل اسنيورت وبيليك دوزو وسيليفري. عليك أن تعلم أنه كلما ابتعدت عن مركز المدينة كلما حصلت على عقارات ذات أسعار أقل.

اشتر عقاراً رخيصاً اليوم فلا تدري متى ترتفع أسعار العقارات بشكل مفاجئ فإن الأسواق العقارية دائماً ما تشهد تقلبات جنونية.

 

5 - بإمكانك شراء عقار متوسط السعر:

في أهم مناطق هذه المدينة يمكنك أن تجد عقارات متوسطة الثمن وتعد بعيدة نوعاً ما عن وسط المدينة ولكن هذا لا يعد عيباً مع ازدهار المواصلات التي ربطت أحياء المدينة مع بعضها البعض وسهلَّ الوصول لأي مكان تريده في دقائق معدودة. هذا النوع من العقارات تجده في منطقة أتاكوي أو كوتشوك تشكمجة.

 

6 - فكرة مميزة شراء عقار قيد الإنشاء في إسطنبول:

وإن كنت لا تستطيع تسديد ثمن العقار في دفعة واحدة فإن الحل متوفر وهو شراء عقار قيد الإنشاء وتقوم بدفع ثمنه على أجزاء ولكن هل يمكن إيجاد هذا النوع من العقارات بسهولة؟

- أولا يمكنك إيجاد عقار قيد الإنشاء بسهولة فهناك الكثير من المشاريع العقارية التي يتم العمل على بنائها.

- إذا اخترت هذا النوع العقاري يجب أن تكون حريصاً على التعامل مع جهة موثوقة.

- لا تقم بتسديد كامل ثمن العقار مرة واحدة حتى وإن توفر ثمنه معك.

- كل ما يتم الاتفاق حوله بينك وبين شركة الإنشاء يجب أن يتم توثيقه ضمن عقد ومن ثم تصديقها لدى الكاتب بالعدل.

- عليك أن تعلم أن هذا العقار يرتفع ثمنه حوالي ثلاثين بالمئة بعد أن يتم الانتهاء من بنائه.

 

إقرا أيضاً :احصل على الإقامة العقارية في تركيا وتمتع بهذه المزايا 

 

7 - أسعار العقارات في إسطنبول:

هل تعلم أن أسعار العقارات في إسطنبول منخفضة نوعاً ما وهي أقل من الأسعار في دول الاتحاد الأوروبي وهذا أحد الأسباب الرئيسية التي تدفع مستثمري العقارات في العالم للبحث عن عقارات للبيع فيها وإضافة إلى ذلك يمكن تملك العقارات ضمن إجراءات يسيرة.

 

أسعار العقارات في إسطنبول

 

8 – ستحتاج إلى وكيل عقاري عند شراء عقار في إسطنبول:

لا يمكنك شراء عقار دون الاستعانة بأحد وكلاء العقارات في اسطنبول فإنها تتفرع إلى 39 منطقة رئيسية مما يضعك في حيرة من أمرك ولا سيما إن كانت هذه تجربتك الأولى مع العقارات في تلك المدينة ولكن لا تنسَ أن اختيارك له قائم على أُسس محددة من أهمها:

شهرته في السوق العقاري وخبرته ومصداقيته.

يجب سؤال الأصدقاء أو العملاء الذي تعاملوا معه سابقاً.

متابعة موقعه الإلكتروني.

مقابلته بشكل شخصي لتتأكد من مدى تجاوبه مع تساؤلاتك.

اطلع على الخدمات التي يقدمها للعملاء وكمية الفرص التي يزوِّدك بها.

الفرصة العقارية الجيدة تأتيك بعد دراسة عميقة للسوق العقاري الذي تريد التملك فيه وفي هذا المقال كنَّا معكم فيما يخص العقارات والشقق في مدينة إسطنبول ولمزيد من المعلومات والتفاصيل يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني أو التواصل مع مستشارنا العقاري ليساعدك في الاختيار المناسب .

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 
خطوات الحصول على إقامة عقارية في تركيا
منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية