شركة رمزي العقارية

دعنا نتواصل لنساعدك!

باختيار أنسب عقار

شركة رمزي العقارية

ماهي شروط شراء العقارات في إسطنبول من قبل الأجانب؟

ماهي  شروط شراء العقارات في إسطنبول من قبل الأجانب؟

أولاً: القيود الموجودة على امتلاك العقارات في إسطنبول من قبل الأجانب : 

على الرغم من أن إيقاف العمل بمبدأ المعاملة بالمثل و الذي بات بموجبه من المسموح قيام المستثمرين الأجانب بشراء العقارات في إسطنبول إلا أن ذلك لم يعني منحهم الحرية المطلقة عندما يتعلق الأمر بشراء عقار في إسطنبول إذ إن هنالك مجموعة من الشروط التي لا يزال من الواجب عليهم التقيد بها : 

 

* مساحة العقار في إسطنبول : 

إن هنالك قيود تفرض على الأجانب الراغبين بشراء عقار في إسطنبول عندما يتعلق الأمر بناحية مساحة هذا العقار في إسطنبول إذ يجب أن لا تتجاوز مساحة العقارات في إسطنبول التي يتم تملكها من قبل كل أجنبي على حدة مساحة ثلاثين هكتاراً .

 

* المساحة من  المنطقة الإدارية : 

كما يشترط عند قيام المستثمرين الأجانب بشراء عقارات إسطنبول أن لا تتجاوز مساحة هذه العقارات في إسطنبول التي يمتلكها الأجنبي داخل حدود المنطقة الإدارية مساحة عشرة بالمئة من إجمالي مساحة المنطقة الإدارية التي تتبع لها هذه العقارات في إسطنبول .

 

* ضرورة الحصول على الموافقات الأمنية : 

يجب على أي مستثمر أجنبي يرغب بشراء عقار في إسطنبول أو شراء عقار في تركيا أياً كان أن يحصل على الموافقة الأمنية و كذلك العسكرية من الجهات العسكرية المختصة في المنطقة التي يتبع إليها العقار الذي يرغب بالقيام بشرائه .

 

ثانياً: إجراءات نقل ملكية العقار في إسطنبول :

من حسن حظ المستثمرين الأجانب و على الرغم من وجود بعض القيود على عملية تملك العقارات في إسطنبول من قبلهم إلا أن اجراءات نقل ملكية العقار في إسطنبول تعتبر يسيرة و سهلة للغاية و كل ما يتطلبه الأمر هو قيام المستثمر الأجنبي باتباع بضعة خطوات محددة وفق التالي : 

 

* تقديم الطلب : 

يجب على مالك العقار في إسطنبول أن يقوم بحجز موعد في مديرية السجل العقاري من أجل القيام ب إتمام كامل إجراءات عملية نقل ملكية العقار في إسطنبول و يمكن أن يتم حجز الموعد المبدئي بشكل الكتروني قبل تمام الساعة الثانية عشر ظهراً و ذلك من أجل الحصول على رقم تسلسلي و يتم حجز الموعد من خلال زيارة الموقع الالكتروني التابع لمديرية السجل العقاري .

 

* الوكالة المبرمة خارج الجمهورية التركية :

يمكن أن يتم إبرام مثل هذه الوكالة في قنصليات و سفارات الجمهورية التركية أو من خلال وكالة مبرمة لدى كاتب العدل في بلد المستثمر الأجنبي و باللغة الرسمية المتبعة في تلك البلاد على أن تضم هذه الوكالة صورة شخصية لصاحبها

 

* مصاريف نقل ملكية العقار في إسطنبول : 

من الشروط الواجب اتباعها أن لا تقل قيمة العقار في الطابو عن القيمة التي قد تم تحديدها في تقرير معدل قيم العقارات في إسطنبول كما يجب أن يتم دفع رسوم إجراءات الطابو أو سند ملكية العقار في إسطنبول و التي تقدر بأنها اثنان بالمئة من قيمة العقار في إسطنبول المسجلة في الطابو .

 

ثالثاً: ملاحظات يجب الانتباه إليها عند شراء العقارات في إسطنبول من قبل المستثمرين الأجانب : 

* قبل أن يقوم المستثمر الأجنبي بشراء عقار في إسطنبول يجب عليه أن يقوم بمراجعة مديرية السجل العقاري و ذلك من أجل التأكد من أن هذا العقار في إسطنبول سليم من الناحية القانونية و خالي من أي مشاكل قانونية مثل القروض أو وجود حجز عليه أو مشاكل ميراث .

*إذا لم يكن بإمكان المستثمر الأجنبي أن يحصل على موعد من أجل إتمام إجراءات نقل ملكية العقار في إسطنبول يمكن له أن يقوم بزيارة مباشرة إلى مديرية السجل العقاري ..

 

يسعدنا في شركة رمزي العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في تركيا و أن نقدم لكم مجموعة من الخدمات لضمان سير العملية بسلاسة و يسر ، حيث أننا نحرص دوماً على توفير خيارات متنوعة من العقارات السكنية و الإستثمارية بالإضافة إلى مساعدتك للحصول على الجنسية التركية للباحثين عنها . 
خدماتنا :
- الاستشارات القانونية .
- إدارة الأملاك.
- خدمات ما بعد البيع .
- الخدمات القانونية واستخراج الجنسية التركية .
- شراء وبيع العقارات في تركيا .
- لتفاصيل أكثر يمكنك التواصل معنا عبر منصات التواصل او عبر الواتس اب المرفق في الموقع .

 

تحرير فريق رمزي العقارية ©

 

مقالات قد تهمك : 

منازل إسطنبول
كيف تحصل على الجنسية التركية 
Reasons to select Istanbul luxury homes  
تعرف على أفضل شركات عقارية في إسطنبول  
ميزات و فوائد الجنسية التركية 
The perfect time for buying property in Istanbul 
كيف يمكن ايجاد شقق رخيصة على البوسفور 
فلل للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي 
Turkish citizenship by investment 
شقق للبيع في تركيا على البحر 
كل ما يتعلق برحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول 
How to obtain Turkish passport by investment 
تعرف على مراحل الحصول على الجنسية التركية ٢٠٢١-٢٠٢٢ 
شقق للبيع في تركيا رخيصة ٢٠٢١ 
نصائح مهمة لزيادة الربح من الاستثمار العقاري في تركيا 

#ramzy_real_estate     #الاستثمار_العقاري    #عقار     
#تركيا    #شقق_تركيا     #الجنسية_التركية